العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


شاطر | 
 

 المستبصرة (المصرية أم أحمد بعد تحولها من السلف الى التشيع)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بومشتاق
عضو مشارك
عضو مشارك


تاريخ التسجيل : 05/12/2010
عدد المساهمات : 22
العمر : 35

مُساهمةموضوع: المستبصرة (المصرية أم أحمد بعد تحولها من السلف الى التشيع)   الإثنين 13 ديسمبر 2010, 10:03

المتشيعة المصرية أم أحمد بعد تحولها من السلف للتشيع ... ألف شيعي مصري بالكويت يستخدمون التقية... ومئة يظهرون تشيعهمكتب أحمد زكريا:
استطاعت «الوطن» ان تخترق نسيج الشيعة المصريين بالكويت وان تحصل على معلومات تنشر لأول مرة عن اعدادهم وعوامل تشيعهم.
التقت «الوطن» ام أحمد التي تحولت من السلفية للتشيع عام 1993 حيث أكدت ان كتب السنة هي التي شيعتها.
وذكرت أم احمد انها شيعية امامية اثنا عشرية وان مرجعيتها هو السيد السيستاني.
وكشفت ام أحمد لـ «الوطن» عن عدد الشيعة المصريين بالكويت حيث اكدت انهم ألف يستخدمون التقية في حين ان هناك قرابة المائة يظهرون تشيعهم.
وتمنت أم أحمد ان تصبح مصر شيعية مؤكدة ان المد الشيعي في مصر من علامات ظهور الامام المهدي.
وحول أسباب تشيعها اكدت أم أحمد ان كتب السنة هي التي شيعتها.
ودعت أم أحمد إلى مناظرة مع الملايين السنة والشيعة حتى لا يكفر أحد الشيعة.
وأعربت عن أسفها لعدم تشيع أهلها موضحة انها ذكرت لأخيها انه ناصبي فاتهمها بالكفر.
وشددت أم أحمد على انها لا تترك الكويت في المحرم لعدم وجود حسينيات في مصر.
وبينت أم أحمد ان شيعة مصر في الكويت يحتاطون جدا مشيرة إلى بيت كويتي درست فيه تفسير القرآن لمدة ثلاثة أعوام دون أن يعرف احد انها مصرية وفيما يلي نص اللقاء:

كيف اعتنقت المذهب الشيعي؟
ـ نحن كمصريين لا نتعمق كثيرا في الفروق بين المذاهب ونمر على الآيات القرآنية مرور الكرام لاحظت انه اثناء فترة الحرب العراقية الايرانية ان هناك انتقادات واسعة توجه لايران، ولكن بعد الغزو العراقي للكويت بدأت الحقائق تتكشف حيث ان العراق هي التي بدأت الحرب، كما نعتقد ان ايران دولة ضاله ولا تفقه شيئا في الدين فضلا عن الهجوم على الامام الخوميني رحمة الله عليه.
بعد التحرير شعرت برغبة دينية فقمت بالتوجه للتيار السلفي وارتدت مساجد السلف في قرطبة وغيرها وكنت أحضر دوريا للشيخ أحمد القطان وغيره، كنت أبحث عن عقيدة صحيحة وكنت معجبة بالافكار السلفية، وكنت اسمع كلاما ان الشيعة اناس ضالون كمقولة ان القرآن كان سينزل على الامام علي وليس النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أو ان الشيعة يربطون على ارجلهم في الصلاة ثلاث مرات ويقولون أخطأ الأمين أخطأ الأمين هناك الكثير مما يشاع عن الشيعة بين أهل السنة خطأ، ومع الأسف لا أحد يحاول ان يعرف الحق، حتى ان اهل السنة لا يتكلمون مع الشيعة حيث ان اهل السنة ليس لديهم الحجة، بل ان أهل السنة يخافون من قراءة الكتب الشيعية، من المستحيل ان تجد في بيت أحد من أهل السنة كتيبا شيعيا أو حتى دعاء في الوقت الذي تجد فيه بيوت الشيعة ممتلئة بكتب السنة.
أبناء الشيعة يدرسون المذهب السني في المدارس ورغم ذلك فعقيدتهم شيعية راسخة، انظر إلى ما حدث عند توزيع كتاب الصحيفة السجادية الذي هو عبارة عن دعاء ليس به اي مسائل فقهية أو مقارنة بين الشيعة والسنة، انا لدي مكتبة كاملة سنية بها البخاري ومسلم وغيرها من الكتب.
عندما يسألني ابنائي ـ الذين تشيعوا ـ عن الفروق بين المذهبين فأحيلهم على كتب السنة واشجعهم حتى يتعرفوا على مذهبهم كعقيدة وليس كوراثة.
أنا أعرف سيدة مصرية تعيش بالكويت تشيعت بعد قراءتها لكتاب واحد.

هل كان هناك أحد يشجعك على التشيع؟
ـ بالعكس كنت بمفردي ولم أتعرف على الشيعة إلا بعد تشيعي بفترة كنت أخاف من دخول الحسينيات قبل تشيعي.

ما هي النقطة الفاصلة في تحولك المذهبي؟
ـ حديث «أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد العلم فليأت من الباب» وهذا حديث متواتر عند أهل السنة، ولكني في البداية كنت أحاول أن أجمع بين المذهبين كمسلمين فقط.
كنت أتردد على مكتبة الألفين التي كانت المكتبة الشيعية الوحيدة بعد التحرير. وذهبت الى هناك وطلبت ان ابتاع مصحف فاطمة فأخبرني المسؤول أنه لا يوجد شيء اسمه مصحف فاطمة ولكن هناك صحيفة كتبها الامام علي بخطه وتم ايداعها عند فاطمة وقرأت كل المصاحف بالمكتبة، بعدها أردت ان اشتري كتاب صحيح البخاري وحرصت على شرائه من مصر مخافة ان تكون طبعة الكويت طبعة شيعية في الكويت لصحيح البخاري.
عكفت سنتين بمفردي لدراسة البخاري ولم يكن أحد من أسرتي يعرف ما أنا فيه حتى أصدقائي لم يعرفوا حتى أكون حيادية. قرأت البخاري مرتين فوجدت ان اسم أمير المؤمنين علي بن ابي طالب لم يذكر في اي شيء مهم في الكتاب.
اكثر كتاب بعيد عن مناقب اهل البيت هو البخاري ولذلك له مكانة كبيرة عند أهل السنة يليه كتاب مسلم.
شعرت بأن هناك عدم حيادية في البخاري ومسلم. عندما تعرف ان الرسول (صلى الله عليه وسلم) قال: «فاطمة بضعة مني من اغضبها اغضبني ومن اغضبني اغضب الله» ثم ترى ان أبا بكر اخذ ارث فاطمة وماتت وهي واجدة على أبي بكر. إما أن أبا بكر اخذ شيئا ليس من حقه او ان فاطمة عليها السلام وحاشاها اخذت شيئا ليس من حقها، من المعروف ان ارض فدك كانت ملك الزهراء. الرسول (صلى الله عليه وسلم) في عام 7 هجرية قبل وفاة الزهراء بعامين اعطى ارض فدك للزهراء عليها السلام بعد نزول قوله تعالى: (وآتي ذا القربى حقه).
نحن لا نرجع للبخاري حتى نستند به فنحن لدينا البحار في 110 أجزاء.

ماذا فعلت بعد ذلك؟
ـ كنت ابكي وادعو الله ان يهديني الى الطريق الصحيح، ثم حدث ان اشتريت كتاب «صلوات في الاسلام» الذي يحتوي على صلوات الأئمة فتعرفت على أسماء جديدة لم أكن اعرفها، في هذه الفترة كنت أشعر بالتعب لدرجة أنني أهملت اولادي وكنت اصحو وأنام ولا أفكر الا في المذهب الحق.

متى شعرت بأن قلبك اطمأن للمذهب الشيعي؟
ـ في عام 1993 وكنت أجلس في السيارة واستمع لما يقال في الحسينيات. انا لم أكن ناصبية وانما كنت سنية عادية لأن الناصبي هو من ينكر آل البيت.. كتب السنة هي التي شيعتني.

ماذا كانت ردة الفعل من حولك؟
ـ اجلستني صديقاتي مع بعض السلفيات وهاجمنني بل وشتمنني، اتهمنني انني ضللت لدرجة أنهن قلن لي انني سأحشر مع الإمام الخميني لأني أحبه. الكثير من معارفي قاطعوني بعد تشيعي.

كيف تعاملت مع أهل بيتك؟
ـ بالنسبة للأولاد اعتنقوا المذهب الشيعي بعد ان بدأت أفهم المذهب الشيعي، لقد عشت ثلاثين عاما في ضلال وبعد تحولي كنت أرى رؤى تثبتني على المذهب الشيعي، وكان صراخ صديقاتي عليّ من الأشياء التي ثبتتني وقلت لاحداهن انا مستعدة لأن أعود سنية اذا اقنعتني.

هل بدأت نشاطات معينة بعد تشيعك؟
ـ بدأت اتصل بالعلماء لمعرفة المذهب الجديد. كنت في البداية لا اعرف ما معنى المرجعية ولم أكن اقلد عالماً معينا. الآن مرجعيتي السيد السيستاني.
بدأت اتعرف على المصريين الشيعة في بداية تشيعي.

هل يوجد مصريون شيعة بالكويت؟
ـ نعم بكثرة ومنهم كثير يستخدمون التقية ويظهرون في المحرم. هناك مائة مصري متشيع ظاهرون وهناك ما يقرب من الف مصري شيعي يستخدمون التقية. انا استطيع ان اعرفهم جيداً ولكن هم قد لا يعرفون اني مصرية بسبب مظهري.

ما مظاهر مشاركة شيعة مصر في الحسينيات؟
ـ للأسف أنا احزن ان مصر لا يوجد بها حسينية، لا يمكن ان اترك الكويت وأسافر لمصر في شهر المحرم او صفر او رمضان.

ماذا تفعلين في العاشر من المحرم؟
ـ احضر يومياً حسينيتين او ثلاثا. ان دخلت مجلساً ولم ابك على نعي اشعر بأنني لم احي الذكرى. نحن نعزي نبينا محمد والسيدة الزهراء عليها السلام. لا يوجد لطم وانما هناك خبط على الارجل.

هل حاولت نشر هذا المذهب بين المصريات؟
ـ عندما اسأل اجاوب ولا اتي بأحد من الشارع. كان الاولى اهلي منهم جميعاً اهل سنة.

هل زرت إيران؟
ـ ذهبت مرتين واتمنى ان اذهب مرة اخرى ولكن الزيارة تحتاج لتدبير مصروفات شخصية.

لماذا تريدين زيارة إيران؟
ـ اريد ان ازور الامام الرضا لو ان امكاناتي المادية تسمح لذهبت لإيران مرتين او ثلاث سنوياً.

هل انت حزينة لعدم تشيع أهلك؟
ـ نعم انا حزينة عليهم الى الآن وأبي مريض وأخشى ان يموت على ما هو عليه، هذا كله بسبب اخي الكبير الذي حاولت كثيرا اقناعه وذكرت له انه ناصبي ولكنه كفرني، واتهم الشيعة بأنهم ايرانيون ولا يفهمون العربية.

ماذا كانت ردة فعله عندما قلت له انه ناصبي؟
ـ قلت له ان سلالة اهل البيت موجودة الى يوم القيامة ولكنه لم يقتنع واخبرني ان الرسول (صلى الله عليه وسلم) لم يكن لديه ولد وبالتالي فنسله مقطوع. ذكرت له الاحاديث فلم يصدق.

هل تحبين ان ينتشر التشيع في مصر؟
ـ أكيد من علامات ظهور الإمام عجل الله فرجه ان تحدث صحوة اسلامية في مصر والنجباء سيظهرون في مصر مع الإمام الحجة سلام الله عليه.

هل المد الشيعي في مصر من علامات ظهور الإمام المهدي؟
ـ طبعاً. هذا التشيع نتيجة لوسائل الاعلام كمحطات اهل البيت. الكل يريد ان يعرف من هو السيد حسن نصرالله الذي انتصر على اسرائيل. مصر كانت 60 مليون في حرب 1973 ولم تضرب سهماً على اسرائيل.

؟هل ما حدث في لبنان ساهم في زيادة المد الشيعي في مصر؟
ـ نعم ساهم في ذلك ولكن المد الشيعي يسبق ذلك حيث انه بدأ مع الثورة الاسلامية نحن كشيعة نحب ايران ولكن ليس على محمل ان ولاءنا لايران بدليل انه عندما يتوافر لدى نقود فأنا أذهب لمصر هل كل سني مصري او سوري او لبناني ولاءه للسعودية؟

احسست من كلامك انك تكنين محبة خاصة لمتشيعة مصر..هل هذا صحيح؟
ـ نعم لانهم اول من تعرفت عليهم فبعد تشيعي كنت اعيش بين الكتب والحسينيات وكنت اتلقى دروسا في تفسير القرآن في منزل كويتي لمدة ثلاث سنوات دون ان يعرف احد اني مصرية، كنت اسمع واخرج مباشرة دون ان اتكلم.

هل تطالبين برفع القيود عن المد الشيعي في مصر؟
ـ ليس فقط في مصر وانما في كل مكان انا عندما اكون واثقة من نفسي فلم اخاف، لماذا نمنع الكتب القادمة من ايران.

من هم المشايخ الذين تأثرت بهم؟
ـ الشيخ علي القراني والشيخ حبيب الكاظمي والشيخ فاضل المالكي.

من من العلماء تستشرينه وتستفتينه؟
ـ السيد مرتضى المهري.

هل كان له اثر في تشيعك؟
ـ لا فأنا تشيعت اولا ثم بدأت اتصل بالعلماء.

هل للشيعة المصريين في الكويت مجتمع خاص بهم؟
ـ لا فهم يحتاطون جدا فعندما اكون جالسة مع شيعية مصرية وتعلم ان هناك مصرية اخرى ستأتي لزيارتي ترفض ان تتعرف عليها.

هل تزورين الاضرحة في مصر؟
ـ نعم رغم اننا نسكن في الاسكندرية ازور الامام الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة ومالك الاشتر اريد ان ازور مقام محمد بن ابن بكر لكنه في مكان بعيد.

هل تتمنين ان تصبح مصر شيعية؟
ـ نعم اتمنى ذلك، اتمنى ان يعرف اهلي الحق فبنات عمي يخافون من الحديث معي ويتعاملون معي بحذر.

هل تقرين سب ابو بكر وعمر والسيدة عائشة؟
ـ الشيعة لا يسبون ولكن يقولون كان من فعلهم كذا وكذا القرآن صريحا والاحاديث صريحة لو ان اهل السنة عقيدتهم قوية ولديهم حجة فليقوموا بعمل مناظرة على الملأ حتى لا يقول احد علينا كفار.

هل تصتحبين معك التربة الحسينية الى مصر؟
ـ انا لا استطيع الصلاة بدون تربة ولابد ان يكون في حقيبتي تربة حتى في السعودية اتحايل لاخفائها واذكر انه حدثت لي حادثة في السعودية ثبتتني اكثر على المذهب حيث ذهبت لاداء العمرة بصحبة ابني وعدد من صديقاتي اللبنانيات وكان معنا بعض الادعية وكتيبات للسيد السيستاني قبل التفتيش كان معي كتيب زيارة الامام الحجة «سلام الله عليه» وعندما دخلت للتفتيش توسلت للامام الحجة لانهم لو شاهدوا هذه الكتب فلن تتم العمرة، وكدت ان ابكي.. وعندما اتى علي الدور فتحت المفتشة حقيبتي فلم تجد اي شيء وعندها تثبت وازددت يقينا ان لدينا أئمة من يتمسك بهم لا يردوه.


لماذا انت معجبة باحمدي نجاد والسيد حسن نصر الله؟
ـ لانهم ضد امريكا، ايدي امريكا واضحة في العراق فالعراقيون لم يكونوا يفرقون بين السنة والشيعة سأضرب لك مثلا انا لا يمكن ان ازوج ابنتي لغير شيعي اما في العراق فهذا امر عادي انا مذهبي الامامية الاثنا عشرية والشيء الوحيد الذي لانسأل عنه عن الزواج هو من تقلد؟

مع التحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed All Rabea
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 03/10/2011
عدد المساهمات : 1
العمر : 63

مُساهمةموضوع: رد: المستبصرة (المصرية أم أحمد بعد تحولها من السلف الى التشيع)   الثلاثاء 04 أكتوبر 2011, 04:11

أنت محظوظة جدا أختي العزيزة ،لأنك تواجدت في الكويت والتقيت بشيعة الكويت وبذلك تعرفتي على مذهب الحق مذهب أهل البيت عليهم السلام وبذلك دخلتي من باب حطة وركبتي معنا في سفينة أهل البيت التي شبهها الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم )كسفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المستبصرة (المصرية أم أحمد بعد تحولها من السلف الى التشيع)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى الشيعة المغاربة :: قسم المستبصرون-
انتقل الى: