العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


شاطر | 
 

 الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزمزمي
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين


تاريخ التسجيل : 10/02/2010
عدد المساهمات : 383
العمر : 36
الموقع : http://www.alshirazi.com

مُساهمةموضوع: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الإثنين 20 ديسمبر 2010, 12:52

قال الوائلي بالنص: "وبإجماع المسلمين أن زواج المتعة شُرِّعَ بإجماع المذاهب الإسلامية شُرِّعَ وعُمِلَ به أيام رسول الله صلى الله عليه وآله ولم يُنسخ في أيامه وإن كان هناك من يدعي أنه نسخ في أيام الرسول ولكن النسخ لم يثبت وسأشير إلى المصادر في هذا المعنى، عُمل به في أيام الرسول وعُمل به في أيام خلافة الخليفة الأول وعُمل به صدر من خلافة الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضوان الله عليهما"!!

وهنا رابط المقابلة وبإمكانكم مشاهدة الحلقة
الثانية - الجزء الأول وتحديداً من الدقيقة 26 من المقابلة


و خطباء من هذا النوع ليسوا مثالاً يقتدى به

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق أهل البيت
عضو مشارك
عضو مشارك


تاريخ التسجيل : 02/11/2010
عدد المساهمات : 23
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 03:46

أخي العزيز الزمزمي ..

لقد أثار إنتباهي طرحك وبالخصوص النتيجة التي خرجت بها وهى أن خطباء من هذا النوع ليسوا مثالاً يحتذى به! كلامك خطير وإستنتاجك أخطر وأرى أن فيه تجاوز وتهكم على شخصية أقل مايقال عنها أنها صرخة من صرخات الحسين عليه السلام وأنا لن أفتي بصحة مانقلته من ترضي الشيخ ( رحمه الله) على الشيخين لأن الرابط لم يفتح عندي وحتى إن صح نقلك أنا أرى أنه عندما يكون عندي أى إشتباه أو لبس يكون عليه لزاما أن اذهب لرجال العلم والفقهاء او التراسل مع مكاتب المرجعيات لأستوضح الأمر ولست في موقع أن أشخص هكذا أمور أو أن أقيم هكذا شخصيات عظيمة وأقع في جرم كبير بحق نفسي وغيري أمام الله ومحمد وآل بيته!!

وحتى أتيقن من صحة كلامك أود أن أسألك بالله .. هل تعلم من هو الشيخ الدكتور أحمد الوائلي وماتمثله هذه الشخصية العظيمة بالنسبة للأمة الشيعية الموالية لآل البيت؟ سوف أسرد لك وبعجالة من هو الشيخ الدكتور أحمد الوائلي ( قدس سره) في سطور ؟ ..


الشيخ الدكتور أحمد الوائلي ( رحمة الله عليه) شخصية مثيرة شهيرة ومعروفة مثلت موقع خطابي متقدم ومركز ديني متميز، وهو من أبرز رموز المنبر الحسيني حيث أرثى المنبر الحسيني منذ أن كان في الرابعة عشر من عمره وخدم المنبر الحسيني واحد وستون سنة من عمره ، ويعتبر ( رحمة الله عليه ) واجهة من واجهات جامعة النجف الأشرف، ومؤسس المدرسة المعاصرة للخطابة الحسينية، والعميد العظيم للسلك الخطابي حيث يجمع بين البحث العلمي والخطابة الحسينية والشعر الأدبي. وقد استقطب اليه شريحة واسعة من المستمعين على مدى ثلاثة أجيال. كما ويعتبر الوائلي ( رحمه الله) من الشخصيات الاجتماعية البارزة وله علاقات واسعة وكبيرة مع شخصيات علمية وأدبية وسياسية واجتماعية وذلك لما يتمتع به من شهرة عريضة واسعة وحصانة دينية منيعة وله عدة مؤلفات .

لي عودة قريبة إن شاء الله بعد إستيضاح صحة مانقلته من قبل العلماء الأفاضل أو أحد المرجعيات !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزمزمي
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين


تاريخ التسجيل : 10/02/2010
عدد المساهمات : 383
العمر : 36
الموقع : http://www.alshirazi.com

مُساهمةموضوع: لماذا الوائلي ليس مثالاً يقتدى به    الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 07:09

في الفيديو الجواب عن سؤال لماذا الوائلي ليس مثالاً . فإذا كنت ترى في الترضي على أعداء أهل البيت وتبرير انحرافاتهم مثالاً تقتدي به فهنيئاً لك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي اميري
عضو برونزي
عضو برونزي


تاريخ التسجيل : 30/01/2010
عدد المساهمات : 178
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 07:45

بسمه تعالى اللهم صل على محمد واله الطاهرين هدا كلام غير مقبول في حق هدا العالم الكبير عميد المنبر الحسيني وانا شخصيا اعتبرها اساءة الى الشيخ قدس سره ...اما قولك/و خطباء من هذا النوع ليسوا مثالاً يقتدى به
//فآلادرى بك ان تقول متل هدا الكلام عن شيخك القاعد في لندن...المتير للفتن....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزمزمي
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين


تاريخ التسجيل : 10/02/2010
عدد المساهمات : 383
العمر : 36
الموقع : http://www.alshirazi.com

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 07:54

بعد البسملة والصلوات واللعنات

علي أميري! هل تقتدي بمثال الترضي على أبو بكر وعمر ؟ و لا تهرب من الموضوع. إذا كان نعم فهنيئاً وإذا كان لا فالوائلي ليس مثالاً و السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي اميري
عضو برونزي
عضو برونزي


تاريخ التسجيل : 30/01/2010
عدد المساهمات : 178
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 08:26

اللهم صل على محمد وال محمد ....نعم انالي الفخر ان يكون الوائلي قدوة لي ...فهنيأ لي كما قلت انت وهنيأ لك قدوتك ومدرستك التي علمتك التهجم على العلماء والمراجع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق أهل البيت
عضو مشارك
عضو مشارك


تاريخ التسجيل : 02/11/2010
عدد المساهمات : 23
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 08:57

أخي الزمزمي ..

كنت أتمنى أن أرى تعليقك على وجهة نظري التي أدليت بها مباشرة بعد طرحك هذا ولازلت أنتظر تعليقك عليها وفي نفس الوقت أكرر لجنابك كلامي ..

كما ذكرت سلفاً .. لي وقفة مطولة مع ماتداولته من أفكار فيما يخص احد الرجال الذين يحسبون من العظام في خدمة محمد وآل بيته سلام الله عليهم والذين كرسوا عمرهم في التفاني في خدمتهم وخدمة الدين المحمدي!!

يجب أن تعرف أخي أن هناك خطوط حمراء لايجب تجاوزها إلا بالدليل من المراجع والعلماء الآخرين ولست أنت في منزلة من يجتهد ويقيم أحد العلماء أو المشايخ أو المرجعيات!!

أود فقط معرفة من تقلد؟؟ من هو مرجعك في التقليد؟؟ هل بحثت معه ماطرحته بخصوص العلامة وأمير المنبر الحسيني الدكتور الشيخ أحمد الوائلي رحمه الله؟؟ أرجوك اذكر لي من الذين لجأت لهم من العلماء أو المشايخ في المغرب في إقامة الحجة عليه وإن أمثاله لايستحقون الإحتذاء بهم!! ومابالك تذكر دائماً أن المال هو السبب في أن يجعلنا نخالفك الرأى؟؟

كما أسلفت لي عودة وأنتظر ردك على أسألتي وهداك الله وإيانا لمعرفة الحق والوقوف بجانب أهله كما تعلمنا من مدرسة مولانا أبي عبدالله الحسين سلام الله عليه..

بالمناسبة .. للتو أطلعت على مداخلتك مع الأخ العزيز علي اميري وبدأت أستشف أن من تقلد! ربما يكون المدعو ياسر الحبيب وان أصبت في تصوري فلا عجب أن تكون أفكارك شاذة ومتخطية الحدود كمعلمك لأنك وهو ومن وافقكم النهج عزمتم على شق الأمة وإثارة الفتن بتوجهاتكم التي أشمئزت وتبرأت منها جميع المرجعيات والعلماء والمشايخ حفظهم الله لنا وحتى الوجهاء والتي نحن نعلم من يقف خلفها ومبتغاها وهنيئاً لك تقليد أستاذك المدعو ياسر الحبيب ، وإذا عرف السبب بطل العجب!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزمزمي
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين


تاريخ التسجيل : 10/02/2010
عدد المساهمات : 383
العمر : 36
الموقع : http://www.alshirazi.com

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 10:29

أنتم تقتدون بمن يترضى على الجبت والطاغوت و نحن لا نرى من تتبعون على هدًى ..فكلام قناة العالم و الديبلوماسية الأيرانية من قبيل شق الصف وشق الأمة و العمالة لكيان الصهيوني أكل عليه الدهر. خلاصة القول نحترم بتريتكم و نرجو أن تحترموا تطرفنا و مغالاتنا في التشيع لأهل البيت
أحيي الأخ الذي قال إنه يقتدي بالوائلي حتى وإن ترضى على أبو بكر وعمر لأن هذا يتطلب الشجاعة و اسأل الله أن يكتب لي عنده التبرء من الجار والمجرور في هذه القضية هذا من الناحية الشرعية الإعتبارية . أما من ناحية الإجتماع و التعايش فرأيك محترم لا شك و نفسك ملكك تفعل بها مع تشاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق أهل البيت
عضو مشارك
عضو مشارك


تاريخ التسجيل : 02/11/2010
عدد المساهمات : 23
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 19:19

يأاخي الزمزمي .. سبق وأن كررت مراراً أن ترد على تعليقي واستفساراتي ولكن كل مرة تعرج على الموضوع لتدلي بدلوك وأفكارك وتطعن فينا وتشكك في العلامة وأمير المنبر الحسيني وتنعتنا بأننا لانفقه وأننا لاعقول لنا وليس هذا فقط بل وتطعن وتخون جمهورية إيران الإسلامية التي تدافع عن الإسلام المحمدي وتدافع عن ظلم الأمة والمستضعفين في الأرض أياً كانوا وأنت هنا تنعتها بأنها دولة صهيونية!!

أرى أنك جاهل الكثير في أمور دينك ودنياك وأرى أن إدارة الموقع لاتعي تبعيات إتهاماتك الضالة وتجاوزاتك الحمقاء تجاه رجال الدين والعلماء وتجاه من يخدمون الأمة ويدفعون الغالي والنفيس في سبيل علو الأمة الإسلامية ودحر الظلم عنها وأعلم أنني بدأت أشك في مبتغاك واهدافك وتوجهاتك التي أحتذيت بها من معلميك وأنا أعلم بهم تحت ماأسميت به ووصفت به نفسك بأنك شيعي مغالي ومتطرف وأريد أن أهمس لك في أذنك بأن محمد وآله بريئين منك ومن نهجك ونهج أستاذك أو ربما أساتذتك وبريئين ممن هم على شاكلتك وممن يحملون فكرك الملوث! هذا إن كنت شيعيا جعفريا محمديا بحق وإن كنت غير ذلك ويترك لك المجال هنا وتعطى كل هذه المساحة تحت عنوان أنك موالي دون رقيب فالطامة أكبر مما تصورنا!!

طلبت منك أكثر من مرة بأن ترد على وجهة نظري وعلى أسألتي وليكن حوارنا مبني على أسس علمية وحقائق لست أنا وأنت من يعرفها ويستنتجها عندما يكون الأمر يمس المراجع أو المشايخ أو حتى ولى الفقيه ولم أكن أنوي أن أكون بهذه الحدة من التعاطي والسجال مع شخصك، لكن إصرارك على الخطأ دون علم ويقين ممن هم أعلم منك ومني وممن أنا وانت نأخذ علومنا الدينية والفقهية من مدارسهم ولكن أنت تصرعلى نهجك وعلى تخطي الخطوط الحمراء وعلى إتهاماتك لنا وتوصيفك لنا بأننا لانفقه وأن المال هو من يجعلنا مختلفين بفكرنا عنك أو أننا نتبع السلاطين والحكومات وحتى أنك لاتحترم مشاعرنا حتى نأتي لك بالحقيقة ونستوضح لك الأمور من رجال الدين والعلماء الأفاضل حفظهم الله وكأنك تقول هذه أفكاري وهذه تجاوزاتي وهذه نظرتي الدونية لكم!! فمن تخال نفسك وأنت تتغطى تحت شعارات الموالاة والتشيع ونهجك ونهج معلميك بعيد عن مبادئ ونهج وفكر محمد وآل بيته الأطهار!!

ومرة أخرى أقول لك لي عودة بالحق اليقين من أصحاب العلم والمراجع العظام بعد التحقق من صحة مقطع الفيديو الذي جلبته وصحة ماورد فيه وأنا لست ممن يتكلم من أهوائه عندما يكون الأمر له صلة بالدين وتريث قليلاً وأنتظر عودتي وكفاك مكابرة وإصرار على إلصاق التهم وتجاوز الحدود ونعت الآخرين بأوصاف لاتليق لمجرد أنهم وقفوا ضد أفكارك التي لاتغني الأمة ولاتسمن من جوع وتتهمنا بشق الصف الذي استطيع أن أقول إنه غايتك!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mustapha12
عضو مميز
عضو مميز


تاريخ التسجيل : 19/10/2010
عدد المساهمات : 114
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 22:27

السلام عليكم

الدكتور الوائلي قدس سره تشهد له سيرته على تفانيه في خدمة مذهب اهل البيت عليهم السلام قبل ان يشهد له الناس

و نهج ياسر الحبيب بعد اخراجه حزب الله من الدائرة الشيعية و بعد اسقاط عدالة السيد الخامنئي نرى انه اتى الدور على الوائلي للطعن فيه
ولا ننسى انه لما اتى الامام الخميني بولاية الفقيه اجتهادا منه هناك من المراجع من كان ضده واخرجه من التشيع

الكل يعرف الشيخ الوائلي ومحاضراته عن مظلومية الزهراء معروفة و اعتقد ان هذا الترضي كان من باب امر النبي الامام علي بمسح اسمه الشريف من وثيقة الصلح و القصة معروفة و هو ما لم يستطع الامام ان يفعله تقديرا لهذا الاسم الشريف فقام
النبي بيده الشريفة بمسحه

لا اشك ان الوائلي رحمة الله عليه كان يرى حق ال البيت و مظلوميتهم و من قال غير ذلك فلياتنا بالدليل لا انه من مقابلة من ساعة و ثلاث و خمسون دقيقة فقط ثانيتين وكلمتين, لا نحمل ان الدكتور الوائلي معتقد بها بل يساير من يعتقد بها,ا تلقي بالرجل و علمه و ذبه عن حرم رسول الله و نصرته للحسين بكلماته الى درك
الطاعنين باهل البيت

وهذا النهج الذي يخون و يسقط عدالة من لا يرى نفس رؤى ياسر الحبيب موجود لدى بعض الشيعة
نعم لا نقره و نستنكره وهم احرار و لكن نعاملهم معاملة قرانية
طبعا نهج التعامل مع المخالف غيره في مدرسة اهل البيت و لنا في رسول الله مع الطلقاء و ففي الامام علي مع عائشة اسوة حسنة
نحاور الاخ الزمزمي في طرحه وضد اسلوب الترهيب و القمع هذا ما تعلمناه من القران و العترة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق أهل البيت
عضو مشارك
عضو مشارك


تاريخ التسجيل : 02/11/2010
عدد المساهمات : 23
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الأربعاء 22 ديسمبر 2010, 01:39

لافض فاهك وبوركت أناملك اخي العزيز مصطفى ..
أبدعت ونورتنا من أنوار محمد وآله التي تفيض من شخصك الكريم واسمح لي اخي الحبيب مصطفى أزيد على ماأتحفتنا به !

أسألتي للزمزمي ومن هم على نهجه ..

هل مبايعة الإمام علي لابوبكر وعمر مكرهاً إمتثالاُ لأوامر الله ولوصايا الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله أم إنها ضعف من أبا تراب سلام الله عليه من أن يأخذ حقه وهو الوصى من السماء؟؟

هل الرسول الأعظم صلوات الله وعلى آله لايعلم أن ابوبكر وعمر وعثمان أنهم ينافقونه وأن آيات المنافقين في كتاب الله تشملهم وأنهم سينقلبون عليه بعد وفاته وإنهم سوف يؤذون بضعته ووصيه؟؟ بمذا تسمي سكوت النبي وعدم جهره بذلك وفضحه لهم بأسمائهم؟؟ هل عندك تشكيك في شخص النبي ( ص) وفي رسالته وتعاليم السماء بهذا الخصوص ؟؟

هل عدم سل سيفه سلام الله عليه للشيخين عندما كسر ظلع الزهراء عليها السلام واسقاط الجنين هو ضعف أم أمتثال لأمر الله ولوصايا الرسول الأعظم ( ص)؟؟

هل عدم سل سيفه في موقعة الجمل على عائشة وإكرامها برغم خروجها وحربها له هو ضعف منه أو إمتثال لأوامر الله ورسوله الأعظم (ص)؟؟

هل صلح الإمام الحسن مع اللعين معاوية ضعف منه أو إنها لحفظ وحدة المسلمين ودمائهم؟؟

لو كنت أرى الأمور مثلك يازمزمي ومثل معلمك المدعو ياسر الحبيب لكان لي رأى آخر في مولاتي لعلي وآل بيته عليهم السلام وحاشى لله من ذلك. نحن نتخذ من النبي صلوات الله وعلى آله ومن آل بيته الطيبين الأطهار قدوتنا ونستمد منهم أخلاقنا ومبادئنا ونهجنا التي هى أخلاق القرآن ومبادئ السماء وتقديم للأولى فهكذا كانت الرسل والأولياء ولقد دار حوار بيني هذا اليوم وبين أحد طلبة العلوم الدينية في المنطقة بخصوص مايشكك به الزمزمي ومن هم على شاكلته في العلامة الدكتور الشيخ الوائلي بسبب ترضيه على الشيخين في أحد البرامج التلفزيونية وذكر لي بالحرف الواحد أن العلماء والمرجعيات العظام يجيزون الترضي عليهم في جو عام معين من باب الحفاظ على وحدة المسلمين وأتحدى أن يذكر لي الزمزمي أو غيره بان ذلك حدث من سماحة العلامة الدكتور الوائلي في كتبه أو أحد مؤلفاته!!

لقد كاتبت اليوم مستفسراً عما يعتقده من شاكلة الزمزمي إلى مكاتب المراجع العظام السيد آية الله العظمى الخامنئي والسيد آية الله العظمى علي السيستاني وإلى آية الله السيد كمال الحيدري وإلى سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني وسوف أضع إجاباتهم ورأيهم في المنتدى عندما تصلني كافة الردود !!

مرة أخرى أكرر امتناني لك أخي الغالي مصطفى على تعطيرك هذه الصفحة بمداخلتك المباركة وأتمنى أن لاتحرمنا من فيض علمك وإبداعاتك والله يحفظك ويزيدك من علمه ومن أنوار محمد وآل محمد..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزمزمي
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين


تاريخ التسجيل : 10/02/2010
عدد المساهمات : 383
العمر : 36
الموقع : http://www.alshirazi.com

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الأربعاء 22 ديسمبر 2010, 02:20

الجواب على كل الأسئلة هو كون المعصومين فعلوا ما فعلوا لحكمة و بأمر من الله. ف،ما هي الحكمة من الترضي الجبة والطاغوت ؟ و ما هي الحكمة من إنكار الرجعة ؟ وإنكار الولاية التكوينية؟ و غر ذلك الكثير .. اعدلوا على هذا الموضوع لأنه سيجر رؤوساً كبيرة معه إلى المستنقع. قدسوا أصحابكم فو الله أني لأراكم ضاربين في الأهواء ضرباً يندى له الجبين. ثم إن الرجل يتكلم أمامك و تريد التحقق! لا تحققت و أمضي فيما أنت عليه فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق أهل البيت
عضو مشارك
عضو مشارك


تاريخ التسجيل : 02/11/2010
عدد المساهمات : 23
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الأربعاء 22 ديسمبر 2010, 03:37

الزمزمي كتب:
الجواب على كل الأسئلة هو كون المعصومين فعلوا ما فعلوا لحكمة و بأمر من الله. ف،ما هي الحكمة من الترضي الجبة والطاغوت ؟ و ما هي الحكمة من إنكار الرجعة ؟ وإنكار الولاية التكوينية؟ و غر ذلك الكثير .. اعدلوا على هذا الموضوع لأنه سيجر رؤوساً كبيرة معه إلى المستنقع. قدسوا أصحابكم فو الله أني لأراكم ضاربين في الأهواء ضرباً يندى له الجبين. ثم إن الرجل يتكلم أمامك و تريد التحقق! لا تحققت و أمضي فيما أنت عليه فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون

الإختلاف بين الناس اياً كان مستواهم ومكانتهم وارد ولاضير في ذلك، ولكن إسلوبكم النتن بنعت العالم الفلاني بالمنحرف أو الفاسق أو ضال والتشكيك والتطاول على شخصه وخصوصا من كان من المراجع العظام أو من أهل العلم والمشهود لهم بعلمهم وإجتهادتم ومكانتهم من قبل العامة. عموماً أنت وأسيادك لاتضيرنا شيئاً ورغبنا في محاورتكم لعلنا نصل لإقناعكم بإحترام الرأى الآخر وعدم الطعن والتهميش وفرض الرأى وسأختم قولي بالآتي :

قال الإمام الرضا عليه السلام:
(إن ممن يتخذ مودتنا أهل البيت لمن هو أشد فتنة على شيعتنا من الدجال)

وعن الإمام العسكري عليه السلام فيهم قال : (هم أضر على شيعتنا من جيش يزيد على الحسين عليه السلام)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي صوفي
عضو فعال
عضو فعال


تاريخ التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 98
العمر : 48
الموقع : www.sophia.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الأربعاء 22 ديسمبر 2010, 05:23

اقتباس :
قال الوائلي بالنص: "وبإجماع المسلمين أن زواج المتعة شُرِّعَ بإجماع المذاهب الإسلامية شُرِّعَ وعُمِلَ به أيام رسول الله صلى الله عليه وآله ولم يُنسخ في أيامه وإن كان هناك من يدعي أنه نسخ في أيام الرسول ولكن النسخ لم يثبت وسأشير إلى المصادر في هذا المعنى، عُمل به في أيام الرسول وعُمل به في أيام خلافة الخليفة الأول وعُمل به صدر من خلافة الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضوان الله عليهما"!!

وهنا رابط المقابلة وبإمكانكم مشاهدة الحلقة
الثانية - الجزء الأول وتحديداً من الدقيقة 26 من المقابلة

و خطباء من هذا النوع ليسوا مثالاً يقتدى به

لا أرى الأخ الفاضل الزمزمي قد تطاول هنا على الشيخ الوائلي و لكنه علق تعليقا موضوعيا على أنه لا يقتدى بالوائلي في هذا الموضع و له الحق في ذلك ..

صحيح أتباع الشيخ ياسر الحبيب يعاب عليهم نعت المراجع بالضال مرة و بالمنحرف أخرى الخ.. و هو سوء أدب مع المراجع و مع عترة رسول الله خاصة من عرف منهم بالتقوى و الولاية مثل السيد الإمام الخميني قدس سره أو حتى السيد فضل الله رحمه الله .. فالإختلاف لا يفسد للود قضية و نعت الآخر بالمنحرف و الضال فيه ضلال و انحراف عن منهج الرحمة المحمدية.

في الحقيقة بدأت أعذر الشيخ ياسر الحبيب على منهج الصراحة في قول الحق وفي الطعن و الللعن في أعداء آل البيت و لكن لست معه في مواقفه المتطرفة من المراجع و نعوته التي يطلقها عليهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي صوفي
عضو فعال
عضو فعال


تاريخ التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 98
العمر : 48
الموقع : www.sophia.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الخميس 23 ديسمبر 2010, 02:31

لكني أشكر مرة أخرى الأخ الزمزمي على بث روح النقد الذاتي البناء و التشجيع على الصدق مع النفس و مع الله و أن لا نخاف في الله و الحقيقة لومة لائم..

الأخ الزمزمي محاور صادق و موضوعي و صاحب فكر راق.. مع كامل احتراماتي لكل من يخالفني الرأي في ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mustapha12
عضو مميز
عضو مميز


تاريخ التسجيل : 19/10/2010
عدد المساهمات : 114
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الخميس 23 ديسمبر 2010, 03:09

السلام عليكم

نعم اوافقك الراي اخي الفاضل شيعي صوفي انه لا يجب ان نعامل من يخالفنا الراي بالقمع و الترهيب وهذا امام المتقين سيرته واضحة في معاملة من كفره من الخوارج بالحوار و التبيان

رغم اننا نخالف الراي الاخ الزمزمي لكن نحترمه و نقدره كيف لا و هو موال لاهل بيت العصمة

هو اورد اشكالا على الدكتور الوائلي و من راى انه يخالف الصواب رد عليه

تحياتي للاخ عاشق اهل البيت و حفظكم الله بحق محمد و ال محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chiadumaroc
عضو فضي
عضو فضي


تاريخ التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 216
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الخميس 23 ديسمبر 2010, 05:13

أنا مع الأخ شيعي صوفي والأخ مصطفى ضد القمع ومع حرية طرح الإشكالات بطريقة علمية لا سب فيها
و إحترم من يقدس الأشخاص رغم كوني ضد تأليه المراجع و تحريم نقدهم وجرحهم دون سب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابحث عن الحق
عضوية موقوفة
عضوية موقوفة


تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 103
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الجمعة 24 ديسمبر 2010, 01:54

سبحان الله
ماذا نستفيد من السب والشتم
أؤليك قوم لهم أعمالهم ولكم أعمالكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي اميري
عضو برونزي
عضو برونزي


تاريخ التسجيل : 30/01/2010
عدد المساهمات : 178
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر    الجمعة 24 ديسمبر 2010, 02:43

اقتباس :
سبحان الله
ماذا نستفيد من السب والشتم
أؤليك قوم لهم أعمالهم ولكم أعمالكم...........اولا.من الدي سب او شتم.تانيا.انت قلت انك باحت عن الحقيقت .وانا اقزل لك انك لن تعرف الحقيقه.مالم تعرف تاريخ هؤلاء وتعرف ما فعلوا وما احدتوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ الوائلي يترضى على أبو بكر وعمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى الإسلاميات :: منتدى الحوار الإسلامي والعقائدي-
انتقل الى: