العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


شاطر | 
 

 ما اشبه الامس باليوم يا شيعة المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سليل بيت النبوة
عضو مميز
عضو مميز


تاريخ التسجيل : 09/08/2010
عدد المساهمات : 131
العمر : 31

مُساهمةموضوع: ما اشبه الامس باليوم يا شيعة المغرب   الجمعة 24 ديسمبر 2010, 12:11

المكان:بيزنطة
الزمان:قبل الفتح العثماني
الاحداث:جيوش محمد الفاتح تحاصر بيزنطة والكهنة البيزنطيون مشغولون بنقاشات من قبيل هل الملائكة ذكور ام اناث؟هل المسيح اله ام بشر؟من الاول البيضة ام الدجاجة؟
النتيجة :السيطرة التامة للجيوش العثمانية على بيزنطة مع استمرار الكهنة في نقاشاتهم

بعد مرور مئات السنين

المكان :المغرب
الزمان:2010
الاحداث:صحف مغربية وطنية ومحلية ,مكتوبة والكترونية مثل هسبريس,طنجة نيوز,طنجة24 ,الصباح والصحراء المغربية تشن حملة اعلامية شرسة ضد الشيعة المغاربة وبتزامن مع الحملة الاعلامية نجد حملة موازية من قبل بعض خطباء المنابر مثل النهاري بوجدة وياسين الوزاني بطنجة في اعداد قبلي لحملة امنية ستحرق الاخضر واليابس
وبالمقابل نجد شيعة المغرب وطنجة خصوصا مشغولين بنقاشات من قبل هل نتبع الشيخ الوائلي؟وهل هو منحرف؟والشيخ توفي من سنين والله وحده يعلم ان كان في الجنة او النار
النتيجة:الله يستر وصافي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليل بيت النبوة
عضو مميز
عضو مميز


تاريخ التسجيل : 09/08/2010
عدد المساهمات : 131
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: ما اشبه الامس باليوم يا شيعة المغرب   الجمعة 24 ديسمبر 2010, 12:43

صراحة فوجئت لنسبة التعبئة التي تقوم بها بعض الجهات ضد الشيعة لدرجة انني وجدت بعض الزملاء في العمل الذين لا يجمعهم بالتدين غير الخير والاحسان يتداولون اقراص مدمجة لدروس تطعن في الروافض
اضافة الى خطب الجمعة ومواقع الانترنت وووووووووو
الا ان الامر الذي اثار استغرابي هو نقاش بعض الاخوة حول الوائلي ورايي المتواضع هو
الوائلي كشيخ توفي منذ زمن فان كان محسنا فلنفسه وان كان مسيئا فلنفسه ايضا وعليه فمن يعجبه الوائلي فليتبعه وليتحمل مسؤوليته الاخروية والعكس صحيح
اما ان ندخل في عنتريات لا اول لها ولا اخر فهذا مايثير الاستغراب
للاسف هذا المنتدى يغلب عليه الطابع الشخصاني وللاسف الشخصاني السلبية فعوض ان نتجه للاسماء التي توحدنا مثل محمد صلى الله عليه واله وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين توجهنا لاسماء مثل الحبيب وخامنئي والوائلي وعموم الشيرازيين
ولا انسى فضل الله وهي اسماء فرقت بيننا نحن شيعة المغرب بشكل كبير
هاته الاسماء الاخيرة عموما القاسم المشترك بينها هو حب ال البيت وما يفرق بينها هو الطريقة
اذن احرى بنا ان يتبع كل منا الطريقة التي تلائمه وان يحترم باقي الطرق والبقاء للاصوب ومالم تصلحه الايام ستصلحه النيران غدا يوم القيامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الكرار
عضو نشيط
عضو  نشيط


تاريخ التسجيل : 23/08/2010
عدد المساهمات : 74
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: ما اشبه الامس باليوم يا شيعة المغرب   الجمعة 24 ديسمبر 2010, 22:45

حياك الله اخي كنا نتمنى بأن تسير الأمور على هذا النحو من التضامن بين اعضاء المنتدى لكن للأسف هناك من مشاريعه فتنوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى قريقز
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين


تاريخ التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 295
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: ما اشبه الامس باليوم يا شيعة المغرب   السبت 25 ديسمبر 2010, 04:58

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في اطار هذه الحملة الاعلامية ضد الشيعة المغاربة
اوردت جريدة " الاحداث المغربية " في عددها الصادر أمس الخميس
23/12/2010
مقالا بعنوان " الشيعة المغاربة يستغلون عاشوراء للتعبير عن وجودهم " كله
تحريض و تأليب على الشيعة المغاربة
و الملاحظ هذه المرة ان دائرة التحريض بدأت تتسع
لتشمل شيعة تطوان و الفنيدق و سبتة!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
لذلك ، المطلوب من الاخوة و الأخوات الاتحاد و التكتل
و اتخاذ الحيطة و الحذر ، اذ كما يقول المثل "لا دخان بدون نار " ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABOAYA
المدير
المدير


تاريخ التسجيل : 16/08/2009
عدد المساهمات : 1175
العمر : 47
الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/

مُساهمةموضوع: رد: ما اشبه الامس باليوم يا شيعة المغرب   الثلاثاء 28 ديسمبر 2010, 03:52



حياك الله أيها الأخ الحبيب ، صراحة لقد آلمني جدا أن ندخل في مثل هذه النقاشات ، في الوقت الذي نجد الآخر يتربص بنا و يحصي علينا أنفاسنا ؛ و هنا يأتي عتابي و لومي للنخبة منا في غيابهم عن ترشيد الموالين نحو الوجهة الهادية
٠

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإيمان نصفان: نصف عقل ، و نصف نقل؛
وقد يعذر من لم يبلغه النقل ، أما من جحد عقله و سفه نفسه فلا عذر له !!؟







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-3itra.ahlamontada.net/
كوثر علا
عضو فعال
عضو فعال


تاريخ التسجيل : 24/12/2010
عدد المساهمات : 91
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: ما اشبه الامس باليوم يا شيعة المغرب   الثلاثاء 28 ديسمبر 2010, 04:27

السلام عليكم

اللهم صل على محمد وال محمد

نعم انا اؤيد كلام الاخ لانهم يعتبروننا كفار وربما يكرهوننا اكثر من اليهود والنصارى

والله عجيب

عندما كان يوم عاشوراء لم نر اي قناة تذيع تتحدث عن استشهاد الحسين ع من قنوات السنة

ولكن يوم السنة الجديدة و عيد الميلاد انظروا للقنوات البائسة

فعلا يجب ان نحذر منهم ولكن هيهات منا الذلة 51
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كوثر علا
عضو فعال
عضو فعال


تاريخ التسجيل : 24/12/2010
عدد المساهمات : 91
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: ما اشبه الامس باليوم يا شيعة المغرب   الثلاثاء 28 ديسمبر 2010, 04:33



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بومشتاق
عضو مشارك
عضو مشارك


تاريخ التسجيل : 05/12/2010
عدد المساهمات : 22
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: ما اشبه الامس باليوم يا شيعة المغرب   الثلاثاء 28 ديسمبر 2010, 05:40

ان لله وان اليه راجعون

كما نعرف سواء في المغرب او في اي دوله في العالم تنبذ الشيعه مع الاسف يعطون فكر وتصورات خير حقيقه نهائيا لدرجةانهم يعطون مقاطع على اليوتيوب غير حقيقه ويعطوها مسميات غريبه كله تشويه بصوره او بأخرى هذا شي من اشياء كثيره نراها في حياتنا اليوميه ياسبحان الله...يرون الحق امامهم ولكن يصرون على ماهم فيه
جاء البعض بالكتب وبالروايات من كتبهم ومع هذا مع الاسف حدث ولا حرج مما تراه...
كان الله في عون اخواننا الشيعه في المغرب وفي غير المغرب
مما يدل على قرب الساعه وقرب ظهور الامام المنتظر
كثرة التشيع رغم الفساد
هل تعلمون ان في كتب الشيعه والسنه ان المهدي المنتظر لديه اعوان كثر من السنه والمسيح ومذاهب اخرى ينضمون الى ركبه...سبحان الله
لانه هذا الدين وحده وهي الشعبه الناجيه

ان الحسين سفينة النجاة فمن ركبها فقد نجا

عجل الله فرج امامنا امام العصر والزمان...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما اشبه الامس باليوم يا شيعة المغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى الإسلاميات :: منتدى الحوار الإسلامي والعقائدي-
انتقل الى: