العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


شاطر | 
 

 إبحث عن الحق يا شيخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كوثر علا
عضو فعال
عضو فعال


تاريخ التسجيل : 24/12/2010
عدد المساهمات : 91
العمر : 31

مُساهمةموضوع: إبحث عن الحق يا شيخ   الأربعاء 29 ديسمبر 2010, 01:08



الكلباني يكفر علماء الشيعة

ما السبب في راييه

دعونا ايها السادة نتعرف على تعريف الكفر:
أبوابُ الكفر وأنواع الكافرين



قال اللهُ تعالى:

﴿إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ مَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ فَلَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ﴾ ]سورة محمد[

الكُفرُ نقيضُ الإيمان كما أنّ الظلام نقيضُ النُّور، وهُو ثلاثةُ أبوابٍ التّشبيهُ والتّكذيبُ والتّعطيلُ.

التّشبيهُ: أي تشبيهُ الله بخلقه، كالذي يصفُ اللّه بأنّهُ جالسٌ أو أنّ له شكلاً وهيئةً أو يصفه بأنّ له مكانًا أو جهةً.

التّكذيبُ: أي تكذيبُ ما ورد في القُرءان الكريم أو ما جاء به الرّسُولُ صلّى اللهُ عليه وسلّم على وجهٍ ثابتٍ كإنكار بعث الأجساد والأرواح معًا وإنكار وُجُوب الصّلاة والصّيام والزّكاة.

التّعطيلُ: وهُو نفيُ وُجُود الله تعالى وهُو أشدُّ الكُفر. والكافرُ نوعان: إمّا كافرٌ أصليٌّ أو مُرتدٌّ عن الإسلام. فالكافرُ الأصليُّ: هُو من نشأ من أبوين كافرين على الكفر وبلغ على الكُفر.

أمّا المُرتدُّ: فهُو الشّخصُ الذي كان مُسلمًا ووقع في أحد أنواع الرّدّة.

قال اللهُ تعالى:

﴿وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعدَ إيمانِكُم﴾ ]سورة التوبة[color=red]ّدّةُ هي الخُرُوجُ عن الإسلام ، فيجبُ على كلّ مُسلمٍ أن يحفظ إسلامهُ ويصُونهُ عن هذه الرّدّة التي تُفسدُهُ وتُبطلُهُ وتقطعُهُ والعياذُ بالله تعالى.

أقسامُ الرّدّة: الرّدّةُ ثلاثةُ أقسامٍ كما قسّمها العلماءُ: كُفرٌ اعتقاديٌّ، وكُفرٌ فعليٌّ، وكُفرٌ قوليٌّ.

وكُلُّ قسمٍ من أقسام الرّدّة يدخُلُ تحتهُ شُعبٌ كثيرةٌ.

1- الكُفرُ الاعتقاديُّ: كنفي وجود الله تعالى، أو اعتقاد أن الله عاجزٌ أو جاهلٌ أو اعتقاد أنّ الله جسمٌ أو ضوءٌ أو رُوحٌ أو أنّه يتّصفُ بصفةٍ من صفات الخلق والعياذُ بالله تعالى، أو اعتقاد أن شُرب الخمر حلالٌ أو أنّ السّرقة حلالٌ، أو اعتقاد أنّ الله لم يفرض الصّلوات الخمس أو صيام شهر رمضان، أو الزّكاة أو الحجّ.

2- الكفرُ الفعليُّ: كإلقاء المصحف أو أوراق العُلُوم الشّرعيّة عمدًا في القاذُورات، أو السُّجُود لصنمٍ أو لشمسٍ أو مخلُوقٍ ءاخر على وجه العبادة لهُ، وككتابة الآيات القُرءانيّة بالبول.

3- الكُفرُ القوليُّ: كسبّ الله تعالى أو سبّ نبيّ من الأنبياء أو ملكٍ من الملائكة أو سبّ الإسلام أو القُرءان أو الاستهزاء بالصّلاة أو الصّيام، أو الاعتراض على اللّه.

قال رسُولُ الله صلى الله عليه وسلّم: «إنّ العبد ليتكلّمُ بالكلمة لا يرى بها بأسًا يهوي بها في النّار سبعين خريفًا» – رواهُ الترمذيُّ -.

أي مسافة سبعين عامًا في النُّزُول وذلك مُنتهى قعر جهنّم وهُو خاصٌّ بالكُفّار، وهذا الحديثُ دليلٌ على أنّهُ لا يُشترطُ في الوُقُوع في الكُفر معرفةُ الحُكم ولا انشراحُ الصّدر ولا اعتقادُ معنى اللّفظ ولا نية الكفر.

وقال رسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: «أكثرُ خطايا ابن ءادم من لسانه» – رواهُ الطبراني-.

والقاعدةُ: أنّ كُلّ اعتقادٍ أو فعلٍ أو قولٍ يدُلُّ على استخفافٍ بالله أو كُتُبه أو رُسُله أو ملائكته أو شعائره أو معالم دينه أو أحكامه أو وعده أو وعيده كُفرٌ فليحذر الإنسانُ من ذلك جهدهُ.

وليُعلم أنّ من كفر لا يرجعُ إلى الإسلام إلا بالنُّطق بالشهادتين بعد رجوعه عن الكفر، فلا يرجع الكافر إلى الإسلام بقول أستغفرُ اللّه بل يزيده ذلك كفرًا، ولا تنفعه الشّهادتان ما دام على كفره لم يرجع عنه.


ان ابن تيمية وحسب هذا التعريف فهو كافر لانه مجسم اجبنا يا كلباني؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] qs vc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إبحث عن الحق يا شيخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى الإسلاميات :: منتدى الحوار الإسلامي والعقائدي-
انتقل الى: