العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


شاطر | 
 

 مراجع الدين وعلماء في قم ومشهد: الدفاع عن شعب البحرين واجب شرعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
h_mohammadi
عضو ذهبي
عضو ذهبي


تاريخ التسجيل : 05/01/2011
عدد المساهمات : 696
العمر : 34

مُساهمةموضوع: مراجع الدين وعلماء في قم ومشهد: الدفاع عن شعب البحرين واجب شرعي   الخميس 05 مايو 2011, 17:43


في اقوى رسالة تحذيرية تصدر من طهران الى السعودية وامريكا حتى الان، اعتبر مراجع دين وعلماء وطلبة علوم دينية ان الدفاع عن شعب البحرين وانقاذه مما يتعرض له هو واجب شرعي على كل مسلم.

ودعا مراجع دين وعلماء الحوزة العلمية في ايران ، في مهرجان لنصرة الشعب البحريني ، علماء المسلمين والشعوب الاسلامية الى الدفاع عن الشعب البحريني ، معتبرين ان الدفاع عن هذا الشعب امام الجرائم التي ترتكب بحقه، يعد واجبا شرعيا يحتمه الدين الاسلامي الحنيف على كل مسلم ،لنصرة هذا الشعب وانقاذه مما يتعرض له من مذابح ، وحذر المراجع والعلماء، امريكا من ثورة شعبية عارمة في المنطقة تحرق وتنهي كل مصالحهم ، كما طالبوا السعودية باعادة النظر في موقفها وان تسحب قواتها فورا من البحرين والاعتذار للامة الاسلامية وشعب البحرين من هذا التصرف العدواني .

جاء ذلك في مهرجان لنصرة الشعب البحريني ، اقامته الحوزة العلمية في مدينتي قم ومشهد المقدستين ، الذي ندد بالاحتلال السعودي والمجازر التي ترتكب هناك بحقه من قبل النظام البحريني . واعلن علماء الحوزة العلمية ومدرسيها وطلبتها ، في بيان لهم انهم على اهبة الاستعداد للتضحية لنصرة الشعب البحريني ، معتبرين ذلك واجبا شرعيا وانسانيا عليهم وعلى كل مسلم .

وهذا البيان والهتافات التي اطلقت ضد ال سعود بشكل خاص ، وضد امريكا واسرائيل وخطاب اية الله احمد خاتمي الذي القاه في مهرجان النصرة هذا ، تعد كلها ، بمثابة اقوى رسالة تحذيرية تصدر من الجمهورية الاسلامية ، للسعودية وامريكا من مغبة استمرار الاحتلال قمع الشعب البحريني ، بعد خطاب قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي قبل الاخير والذي حذر فيه من مغبة ارتكاب المجازر بحق شعب البحرين .

والجدير بالذكر ان دعوات مراجع الدين ومدرسي الحوزة العملية ،وبهذا السياق الشرعي الذي تم فيه تشخيص الاجراءات القمعية الخطيرة ، التي يتعرض لها شعب البحرين ، تعد بمثابة موقف شرعي يرقى الى درجة " الفتوى " وهو واجب التطبيق شرعا ، وهو على فارق كبير عن التصريحات السياسية التي يتعامل بها مع تطورات الاحداث الاقليمية والدولية.

وشارك في مهرجان النصرة مراجع الدين وكبار العلماء ومدرسي الحوزة العلمية في المدينتين المقدستين مشهد وقم ،بالاضافة الى طلبة العلوم الدينية فيها.واطلق المشاركون في مهرجان النصرة هتافات ضد امريكا واسرائيل وال سعود وال خليفة .

واكد اية الله احمد خاتمي عضو مجلس الخبراء وامام جمعة طهران المؤقت في خطبة له في مهرجان النصرة ، بان " احتلال البحرين من قبل القوات السعودية والاماراتية تم بامر مباشر من الولايات المتحدة الامريكية وذلك بعد زيارة غيتس وزير الدفاع الامريكي للبحرين والى السعودية قبل يومين من دخول قوات درع الجزيرة " .

واتهم اية الله احمد خاتمي " النظام البحريني بخدمة الكيان الصهيوني وامريكا في المنطقة " قائلا : " بان كل قطرة دم تسفك من دماء الشعب البحريني سيقرب اجل نظام ال خليفة وسيقربهم الى السقوط الحتمي ".

وندد اية الله خاتمي بعلماء الوهابية في السعودية قائلا : " ان هؤلاء العلماء هم علماء الشياطين ويخدمون النظام والكيان الصهيوني وامريكا من خلال فتاواهم الضالة والحبر الذين يكتبون به فتاواهم من نفس الدواة والحبر الذي يكتب به الرئيس اوباما اوامره ضد الشعوب ومنها الشعب البحريني ".

وحذر اية الله خاتمي الولايات المتحدة " من ان اصراراها على خنق الثورات الاسلامية الشعبية الصادقة في المنطقة سيؤدي الى ثورة عارمة لهذه الشعوب ، تحرق كل مصالح امريكا واسرائيل في المنطقة ".

كما ندد اية الله خاتمي " بالمجازر التي ترتكب ضد الششعبين الليبي واليمني " واعتبر ما يجري في اليمن ضد الشعب من قتل للمتظاهرين هو بضوء اخضر وموافقة امريكية " كما ندد " بمحاولات امريكا الالتفاف على الثورات لاشعبية كمتا يحدث في ليبيا واليمن" .

وفي هذا السياق ، اصدر المرجع الديني الكبير اية الله صافي كلبيكاني بيانا طالب فيه الملك عبد الله بن عبد العزيز "بسحب القوات السعودية من البحرين فورا والاعتذار للامة الاسلامية والشعب البحريني على الجرائم التي اقترفتها هذه القوات هناك ".

من جهته، دعا المرجع الديني السيد محمود الهاشمي الشاهرودي المسلمين إلى نصرة الشعب البحريني. مؤكداً أن نصرة الشعب البحريني المظلوم واجب.

المرجع السيد الشاهروي في بيان تلقى موقع "إسلام تايمز" نسخة منه، إن نصرة الشعب البحريني وقضاياه العادلة بكل وسيلة ممكنة واجبة.

وكانت الحوزات العلمية في انحاء ايران قد عطلت دروسها الاربعاء تضامنا مع الشعب البحريني وتنديدا بالجرائم التي ترتكب بحقه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مراجع الدين وعلماء في قم ومشهد: الدفاع عن شعب البحرين واجب شرعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى الإسلاميات :: القسم الإسلامي العام و أخبار العالم الإسلامي-
انتقل الى: