العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


شاطر | 
 

 الاندبندنت البريطانية: السعودية وحدها المستفيدة من القمع الوحشي للغالبية الشيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
h_mohammadi
عضو ذهبي
عضو ذهبي


تاريخ التسجيل : 05/01/2011
عدد المساهمات : 696
العمر : 34

مُساهمةموضوع: الاندبندنت البريطانية: السعودية وحدها المستفيدة من القمع الوحشي للغالبية الشيعية   السبت 26 نوفمبر 2011, 07:43


في إشارة إلى البحرين عنون الكاتب باترك كوكبرن مقالته الجمعة 3 حزيران/يونيو في صحيفة الاندبندت البريطانية بـ"السعودية هي المستفيدة من القمع الوحشي للغالبية الشيعية". استهل الكاتب مقالته متسائلا: كيف لي أن أشرح وحشية اعتداء آل خليفة "العائلة الحاكمة البحرينية" على غالبية شعبها؟

وشبَّه كوكبرن التعذيب الممنهج في البحرين بمحاكمات كانت تجري في أوروبا في القرنين السادس عشر والسابع عشر قائلا إنه في كلتا الحالتين، أراد المحققون أن يعطوا مصداقية للمؤامرات التي تخيلوها، وذلك عن طريق الاعترافات المنتزعة بالإكراه.

وأضاف في أوروبا تم إجبار نساء بريئات على الاعتراف بممارسة السحر، بينما يهدف التعذيب في البحرين إلى انتزاع اعترافات من الضحايا بأنهم كانوا يسعون للإطاحة بالحكومة، وفي أغلب الأحيان يتم اتهامهم بالخيانة وإقامة علاقات مع إيران، وهو الأمر الذي يصفه ممثل منظمة هيومان رايتس ووتش في نيويورك بأنه يمتلك "صفراً من الأدلة".

ويرى كوكبرن أن الدافع وراء ما أسماه القمع الشامل للشيعة الذين يشكلون 70% من السكان العرب في البحرين هو رغبة الطبقة الحاكمة السنية التي تدعمها المملكة العربية السعودية في تأكيد امتلاكها للسلطة وبأسلوب صلف، ويهدف ذلك الأسلوب إلى ترهيب الشيعة وإسكاتهم عن المطالبة بحقوقهم المدنية والسياسية كما فعلوا خلال المظاهرات السلمية التي بدأت في 14 فبراير/شباط الماضي.

وأضاف: مأساة البحرين هي أن أياً من هذه التطورات ذات التأثير الضار الحاصلة حالياً كانت ضرورية حتى من وجهة نظر عائلة آل خليفة التي تتصف بالأنانية، فمن بين كل الثورات التي حصلت في الربيع العربي، كانت ثورة البحرين هي أكثر الثورات التي تمتلك المقوِّمات اللازمة لاجراء تسوية بين المتظاهرين ومن يملك السلطة. مطلب جهات المعارضة الأساسية في البلد لم يكن إسقاط النظام، ولكنه كان الحصول على المزيد من الديمقراطية وتمييز أقل بين المواطنين، ووضع حد لسياسة تجنيس المهاجرين السنة التي ترمي إلى تغيير التوازن الديموغرافي في البلد.
وحول موقف الولايات المتحدة قال "إنه وبصرف النظر عن وجود أسطولها الخامس في البحرين ظهرت الولايات المتحدة فجأة لتكون مؤيدة بشكل غير صريح لما قام به النظام في البحرين، وكذلك أرادت المملكة العربية السعودية وأنظمة دول الخليج أن يتم سحق ما اعتبروه ثورة شيعية". وأشار الكاتب إلى "أن الحكومة البحرينية قامت باللعب بالورقة الطائفية، إذ صورت شيعة البحرين على أنهم بيادق تحركها إيران وذلك لتخويف الأقلية السنية في البلد".

وخلص الكاتب إلى "أن استراتيجية آل خليفة وإن نجحت على المدى القصير إلا أن ثمنها قد يكون الكراهية الدائمة للنظام الملكي من قبل غالبية البحرينيين". ومن وجهة نظره أن النظام سيحاول أن يقوم بتغيير التوازن الديموغرافي في البلد عبر دفع الآلاف من الشيعة لمغادرة البلاد عن طريق تهديدهم وإقالتهم من أعمالهم، وسيعتمد النظام في البحرين على المملكة العربية السعودية بشكل أكبر مما كان يعتمد عليه في الماضي، ما يجعل البحرين أشبه بمحمية سعودية".

المصدر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاندبندنت البريطانية: السعودية وحدها المستفيدة من القمع الوحشي للغالبية الشيعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى الإسلاميات :: القسم الإسلامي العام و أخبار العالم الإسلامي-
انتقل الى: