العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


شاطر | 
 

  القاعدة أبيدت في باكستان وقادتها انتقلوا الى ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ABOAYA
المدير
المدير


تاريخ التسجيل : 16/08/2009
عدد المساهمات : 1175
العمر : 47
الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/

مُساهمةموضوع: القاعدة أبيدت في باكستان وقادتها انتقلوا الى ليبيا   الجمعة 30 ديسمبر 2011, 22:26


يعتقد كبار المسؤولين البريطانيين أن قيادة تنظيم القاعدة تمت ابادتها في باكستان، ويخشون من أن اعضائه البارزين ينتقلون إلى شمال افريقيا لفتح جبهة جديدة.

وذكرت صحيفة "الغارديان" في عددها الصادر الاثنين إن المسؤولين البريطانيين "يعتقدون أن الحملة الأخيرة في عام 2012 من المرجح أن تدمّر نهائياً القيادة العليا لتنظيم القاعدة في باكستان، وتفتح مرحلة جديدة في المعركة ضد الإرهاب الاسلامي".

ونقلت الصحيفة في تقرير كتبه "جاسون بوركي" عن أحد هؤلاء المسؤولين "أن الكثير من الأعضاء البارزين بالقاعدة قُتلوا في الحملة المكثفة من الغارات الجوية التي تتضمن شن هجمات بالصواريخ من طائرات من دون طيار، وبقيت حفنة صغيرة من اللاعبين الرئيسيين بالتنظيم على قيد الحياة".

واضافت أن مصادر مطلعة من خارج الحكومة ومقربة من الجماعات الإسلامية في شمال افريقيا اكدت أن ما لا يقل عن اثنين من كبار قادة القاعدة انتقلا من باكستان إلى ليبيا وتم اعتراض آخرين اثناء توجههم إلى هناك، مما اثار مخاوف من تحول شمال افريقيا إلى مسرح جديد للجهاد بالأشهر أو السنوات المقبلة.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر لم تكشف النقاب عن هويته القول "إن مجموعة من الشخصيات التي تتمتع بالخبرة من شمال افريقيا تركت المخيمات في ولاية كونار الواقعة شمال شرق افغانستان حيث كانت تقيم منذ سنوات وتوجهت إلى مناطق في الشرق الأوسط، وتم اعتراض البعض لكن عدداً قليلاً تمكن من النفاذ".

وقالت إن من غير الواضح ما إذا كانت تحركات تنظيم القاعدة من غرب آسيا إلى شمال افريقيا نجمت عن الرغبة بالمزيد من الأمن، أو أنها جزء من استراتيجية جديدة لاستغلال نتائج الربيع العربي، أو حتى محاولة لنقل مركز الثقل للتنظيم إلى أوطان الغالبية العظمى من اعضائه.

واضافت الصحيفة أن مصادر استخباراتية بريطانية واميركية تقدّر أن هناك حالياً أقل من 100 عضو من تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة التابعة لها في افغانستان، من بينهم حفنة فقط تشكل تهديداً دولياً ضد المملكة المتحدة أو الدول الغربية الأخرى.

واشارت إلى أن المسؤولين الذين يتعاملون مع افغانستان وباكستان اكدوا أن نشاط تنظيم القاعدة صار هامشياً وعلى نحو فعال قياساً بالأحداث في البلدين، وبدلاً من ذلك صارت الشبكات المحلية، مثل الشبكة التي تديرها عائلة حقائي في ولاية شمال وزيرستان القبلية شبه المستقلة على الحدود الأفغانية ـ الباكستان، أكثر أهمية.

وقالت الغارديان إن عمليات البحث عن أيمن الظواهري الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة ما تزال تشكل أولوية قصوى، إلا أن المسؤولين الغربيين يؤكدون أن هناك تركيزاً مماثلاً على تصفية الأعضاء البارزين الذين يأتون تحته بالتسلل الهرمي لقيادة التنظيم، ومن بينهم سيف العدل والذي يُعتقد أنه عاد إلى باكستان، وأبو يحيى الليبي الذي فرّ من سجن اميركي في افغانستان وظهر في الأشرطة الدعائية لتنظيم القاعدة.



ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإيمان نصفان: نصف عقل ، و نصف نقل؛
وقد يعذر من لم يبلغه النقل ، أما من جحد عقله و سفه نفسه فلا عذر له !!؟







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-3itra.ahlamontada.net/
 
القاعدة أبيدت في باكستان وقادتها انتقلوا الى ليبيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى الإسلاميات :: القسم الإسلامي العام و أخبار العالم الإسلامي-
انتقل الى: