العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


شاطر | 
 

 بين عائشة وفاطمة -الحلقة الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النهضة
عضو مميز
عضو مميز


تاريخ التسجيل : 05/07/2011
عدد المساهمات : 110
العمر : 31

مُساهمةموضوع: بين عائشة وفاطمة -الحلقة الثانية   الأربعاء 28 مارس 2012, 03:40

بين عائشة وفاطمة -الحلقة الثانية

عائشة : نرى أن بعض علماء الشيعة يستخدمون اسلوب السب على الرموز التي يعتبرونها رموز ضلال فلماذا يتم استخدام هذا الإسلوب ؟

فاطمة : لننظر في الأدلة من المصادر فعلى سبيل المثال كتاب انساب الأشراف لأحمد بن يحيى بن جابر البلاذري المتوفى سنة 279 , ج1 تحقيق محمد محمد تامر , دار الكتب العلمية , بيروت , الطبعة الأولى 2011 , ص120 فقال حسان يحرض على الطلب بدم أبي أزيهر ويعير أبا سفيان : غدا أهل ضوجى ذي المجاز كليهما وجار ابن حرب بالمغمس ما يغدو , وقد يمنع العير الضروط ذماره وما منعت مخزاة والدها هند , كساك هشام بن الوليد خزاية فأبل وأخلق مثلها جددا بعد . وفي ص146 عن عبدالله بن سلمة قال : كنا عند عمار بصفين وعنده شاعر ينشد هجاء في معاوية وعمرو بن العاص وعمار يقول : ألصق بالعجوزين , فقال رجل : أيقال عندكم الشعر وأنتم أصحاب رسول الله وأهل بدر ؟ فقال : إنا لما هجانا المشركون شكونا ذلك إلى رسول الله فقال : قولوا كما يقولون لكم فإن كنا لنعلمه الإماء بالمدينة . فنلاحظ أن الصحابة كانوا يستخدمون الهجاء وهي الأشجار التي يتم فيها قدح الأعداء وانتم تدعون اتباع الصحابة وعمار صحابي جليل , وفي ص 240 يذكر البلاذري : فأمر رسول الله ص حسان بهجاء من نزل كعب عندهم حتى رجع إلى المدينة , وفي ص260 وقال حسان يهجو أبا جهل : ألا لعن الرحمن قوما يحثهم دعي بني شجع لحرب محمد مشوم لعين قد تبين جهله قليل الحياء أمره غير مرشد فأنزل ربي نصره لرسوله وايده بالعز في كل مشهد فانتم تشتموننا وتكفرونا ولا تقرؤون تكفير علمائكم لنا والحقد على علماء الشيعة كحقدكم على السيد الحميري فيذكر البلاذري في ص355 وحدثني عبدالاعلى النرسي قال : رأيت النبي ص في النوم فقال : شر من ينتحل قبلتي الخوارج والروافض وشرهم قاتل علي والسيد الحميري !!! . فكيف لا يجوز شتم الفسقة والفجار والذين عاثوا في الدين فسادا ؟ ألم يقل الوزغ بن الوزغ ؟ ألم يقل ذي الأستاه ؟ ماذا وصف القرآن الكريم أحبار اليهود ؟ ماذا وصف بلعم بن باعورا ؟

عائشة : ما هو دليلكم الشرعي على جواز البكاء ؟

فاطمة : دليلنا أن رسول الله صلى الله عليه وآله بكى ففي كتاب الأدب المفرد للبخاري طبعة دار الكتب العلمية بيروت الطبعة الاولى 1990 , ص156-157في باب عيادة الصبيان عن أسامة بن زيد أن صبيا لإبنة رسول الله ص ثقل فبعثت امه إلى النبي أن ولدي في الموت فقال للرسول : اذهب فقل لها إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده إلى أجل مسمى فلتصبر وتحتسب , فرجع الرسول فأخبرها فبعثت إليه تقسم عليه لما جاء فقام النبي ص في نفر من أصحابه منهم سعد بن عبادة فأخذ النبي ص الصبي فوضعه بين ثندوتيه ولصدره قعقعة كقعقعة الشنة فدمعت عينا رسول الله ص فقال سعد : أتبكي وأنت رسول الله ؟ فقال : إنما أبكي رحمة لها إن الله لا يرحم من عباده إلا الرحماء . والموارد التي بكى فيها رسول الله صلى الله عليه وآله كثيرة نقل التاريخ شيئا منها كبكاء النبي على ابراهيم وقوله ان حمزة لا بواكي له واتمنى منك استخدام محرك بحث الغدير وهو محرك بحث شيعي لتكتبي فيه بكاء النبي أو الأدلة على جواز البكاء وستجدين أن قلوب الذين لا يبكون على موتاهم قاسية متحجرة بينما الإسلام دين الرحمة والحب والعاطفة

عائشة : أنتم تعتقدون بظهور شخص في آخر الزمان يقال له المهدي وانا لم أدرس في مناهج التربية الإسلامية عن هذا الموضوع فلماذا ؟

فاطمة : لأن قضية الإمام المهدي عليه السلام سوف تقودك إلى التشيع إذا بحثت في هذا الموضوع جيدا وهم لا يريدون أن يدخل نور التشيع الى قلوبكم والقضية ثابتة في كتبكم ومصادركم ففي كتاب الصحيح المسند مما ليس في الصحيحين لمقبل بن هادي الوادعي ج1 مكتبة دار القدس صنعاء الطبعة الأولى 1991 , ص296 عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : لا تقوم الساعة حتى تمتليء الارض ظلما وعدوانا قال : ثم يخرج رجل من عترتي أو من أهل بيتي يملؤها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا . هذا حديث صحيح رجاله رجال الصحيح . وقد صنف علماؤكم عددا من المصنفات في الإمام المهدي عليه السلام منها الأربعون حديثا عن المهدي لأبي نعيم الأصبهاني وكتاب البيان للكنجي وكتاب الإحتجاج بالأثر على من أنكر المهدي المنتظر وغيرها من الكتب فأتمنى منك أن تستخدمي شبكة الإنترنت لتحرري عقلك من ما فرضه عليك الإعلام والمنهج الدراسي فاقرئي كتاب الغيبة للشيخ الطوسي وكتاب الغيبة للنعماني واقرئي كمال الدين وتمام النعمة لشيخنا الصدوق وموسوعة الإمام المهدي لمحمد الصدر واحكمي بنفسك لكن المهم ان لا تطلقي أحكاما على موضوع الإمام المهدي عليه السلام من دون قراءة وفحص بنفسك لا اعتمادا على بعض علماء السوء اكتبي على محرك البحث عن الإمام المهدي وستجدين العجب العجاب من الأمور التي أخفوها عنك فحرري عقلك ولا تخافي من إعادة مراجعة عقائدك

يتبع ان شاء الله تعالى

بقلم

أحمد مصطفى يعقوب

كاتب كويتي

الكويت في 27 مارس 2012

مدونة تنوير الكويت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تويتر @bomariam111

البريد الإلكتروني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ولا تحرمونا الدعاء بحق ضلعها المكسور صلوات ربي وسلامه عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بين عائشة وفاطمة -الحلقة الثانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى الإسلاميات :: منتدى الحوار الإسلامي والعقائدي-
انتقل الى: