العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


شاطر | 
 

 الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zainab90
عضو مميز
عضو مميز


تاريخ التسجيل : 18/10/2009
عدد المساهمات : 108
العمر : 35

مُساهمةموضوع: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الأحد 14 فبراير 2010, 20:40

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل و سلم على محمد و آله الطاهرين
هذا البحث الذي أنقله لكم ، هو من إنجاز الأخ : ( أسد الله الغالب ) وهو محاور عقدي بارز ، و باحث قدير، يلقم للوهابية السلفية ، ضربات قاصمة في دفاعه عن مذهب آل البيت سلام الله عليهم ، فإليكم هذا البحث القيم :

السلفية
كفروا شيعة آل محمد أو اعتبروهم غارقين في الغلو لرواية أو روايات تقول بأن
آل محمد يعلمون ما كان وما يكون إلى يوم القيامة فهل سيكفرون أنفسهم
وعلماءهم وأئمتهم والصحابة... لهذا لأن حكم الأمثال فيما يجوز وما لا يجوز
واحد فإن استقبح القول في آل محمد فهو في غيرهم من باب أولى أم أن الأمر
يكون غلوا فقط إذا كان في آل محمد لا مطلقا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية عطرة لكم إخواني الأعزاء


أنه أخبار بما يجري من بدء الخلق حتى يدخل أهل الجنة منازلهم وأهل النار
منازلهم
الجامع الصحيح المختصر ( مختصر البخاري) المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو
عبدالله البخاري الجعفي الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة – بيروت الطبعة
الثالثة ، 1407 – 1987 تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في
كلية الشريعة - جامعة دمشق عدد الأجزاء : 6 [ جزء 3 - صفحة 1166 ح 3020]
وروى عيسى عن رقبة عن قيس بن مسلم عن طارق بن شهاب قال سمعت عمر رضي الله
عنه يقول
قام فينا النبي صلى الله عليه وسلم
مقاما فأخبرنا عن بدء الخلق حتى دخل أهل الجنة منازلهم وأهل النار منازلهم
حفظ ذلك من حفظه ونسيه من نسيه
) قال الشارح
حتى دخل . .( أي أخبر عما وقع وما سيقع إلى أن يدخل
) و المعجم الكبير المؤلف : سليمان بن أحمد بن أيوب أبو القاسم
الطبراني الناشر : مكتبة العلوم والحكم – الموصل الطبعة الثانية ، 1404 –
1983 تحقيق : حمدي بن عبدالمجيد السلفي عدد الأجزاء : 20 [ جزء 6 - صفحة
241 ح 6110] الأمالي المطلقة المؤلف : أحمد بن حجر العسقلاني الناشر :
المكتب الإسلامي – بيروت الطبعة الأولى ، 1416 – 1995 تحقيق : حمدي عبد
المجيد السلفي عدد الأجزاء : 1 [ جزء 1 - صفحة 175 ]
قام فينا رسول الله صلى لله عليه وسلم مقاما فأخبرنا عن بدء
الخلق حتى دخل أهل الجنة منازلهم وأهل النار منازلهم حفظ ذلك من حفظه
ونسيه من نسيه
هذا حديث صحيح ).

الحديث من موقع سلفي مشهور جدا البخاري كتاب بدء
الخلق باب ما جاء في قول الله تعالى وهو الذي يبدأ الخلق ثم يعيده ح 2953

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


مشكاة المصابيح المؤلف : محمد بن عبد الله الخطيب
التبريزي الناشر : المكتب الإسلامي – بيروت الطبعة : الثالثة - 1405 – 1985
تحقيق : تحقيق محمد ناصر الدين الألباني عدد الأجزاء : 3 [ جزء 3 - صفحة
238 ح[ 5699
قال الشيخ الألباني : صحيح .

فتح الباري شرح صحيح البخاري المؤلف : أحمد بن علي بن
حجر أبو الفضل العسقلاني الشافعي الناشر : دار المعرفة - بيروت ، 1379
تحقيق : أحمد بن علي بن حجر أبو الفضل العسقلاني الشافعي عدد الأجزاء : 13 [
جزء 6 - صفحة 290 ] وعمدة القاري [ جزء 15 - صفحة 110 ] و مجموع الفتاوى
المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس عدد الأجزاء : 35
[ جزء 18 - صفحة 231 ] و بغية المرتاد في الرد على المتفلسفة والقرامطة
والباطنية المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس الناشر
: مكتبة العلوم والحكم الطبعة الأولى ، 1408 تحقيق : د. موسى سليمان
الدويش عدد الأجزاء : 1 [ جزء 1 - صفحة 300 ] والبداية والنهاية المؤلف :
إسماعيل بن عمر بن كثير القرشي أبو الفداء الناشر : مكتبة المعارف – بيروت
عدد الأجزاء : 14 [ جزء 1 - صفحة 7 [


كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال المؤلف : علي بن
حسام الدين المتقي الهندي الناشر : مؤسسة الرسالة - بيروت 1989 م [ جزء 6 -
صفحة 237 ح 15219] { مسند عمر رضي الله عنه } عن عمر قال :
قام فينا رسول الله صلى الله عليه وسلم مقاما فأخبرنا عن
بدء الخلق حتى دخل أهل الجنة منازلهم وأهل النار منازلهم حفظ ذلك من حفظه
ونسيه من نسيه
).

صحيح مسلم المؤلف : مسلم بن الحجاج أبو الحسين القشيري
النيسابوري الناشر : دار إحياء التراث العربي – بيروت تحقيق : محمد فؤاد
عبد الباقي عدد الأجزاء : 5 مع الكتاب : تعليق محمد فؤاد عبد الباقي [ جزء 4
- صفحة 2217 ] وحدثني يعقوب بن إبراهيم الدورقي وحجاج بن الشاعر جميعا عن
أبي عاصم قال حجاج حدثنا أبو عاصم أخبرنا عزرة بن ثابت أخبرنا علباء بن
أحمر حدثني أبو زيد ( يعني عمرو بن أخطب ) قال :
صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الفجر وصعد المنبر
فخطبنا حتى حضرت الظهر فنزل فصلى ثم صعد المنبر فخطبنا حتى حضرت العصر ثم
نزل فصلى ثم صعد المنبر فخطبنا حتى غربت الشمس فأخبرنا بما كان وبما هو
كائن فأعلمنا أحفظنا
).

صحيح مسلم كتاب الفتن وأشراط الساعة باب أخبار النبي
صلى الله عليه ( وآله) وسلم ح 5149

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

صحيح مسلم المؤلف : مسلم بن الحجاج أبو الحسين القشيري
النيسابوري الناشر : دار إحياء التراث العربي – بيروت تحقيق : محمد فؤاد
عبد الباقي عدد الأجزاء : 5 مع الكتاب : تعليق محمد فؤاد عبد الباقي [ جزء 4
- صفحة 2216 ح 2891] وحدثنا عثمان بن أبي شيبة وإسحاق بن إبراهيم ( قال
عثمان حدثنا وقال إسحاق أخبرنا ) جرير عن الأعمش عن شقيق عن حذيفة قال:

قام فينا رسول الله صلى الله عليه وسلم مقاما
ما ترك شيئا يكون في مقامه ذلك إلى قيام الساعة إلا حدث به حفظه من حفظه
ونسيه من نسيه قد علمه أصحابي هؤلاء وإنه ليكون منه الشيء قد نسيته فأراه
فأذكره كما يذكر الرجل وجه الرجل إذا غاب عنه ثم إذا رآه عرفه
) هذا رابط بالحديث من موقع سلفي مشهور مسلم كتاب الفتن
وأشراط الساعة باب أخبار النبي صلى الله عليه ( وآله) وسلم ح 5147



إذن النبي الأعظم أخبر بما كان وما يكون إلى يوم
القيام لقوله ( فأخبرنا بما كان وبما هو كائن )و( إلى قيام الساعة ) وقد
حفظ ذلك جملة كثير من الصحابه لقوله (حفظه من حفظه)


مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو
عبدالله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث
مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها [ جزء 5 - صفحة 401 ح 23453] حدثنا عبد
الله حدثني أبي ثنا وكيع ثنا سفيان عن الأعمش عن أبي وائل عن حذيفة قال :
قام فينا رسول الله صلى الله عليه وسلم مقاما فأخبرنا بما
هو كائن إلى يوم القيامة حفظه من حفظه ونسيه من نسيه
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وفي سنن الترمذي كتاب الفتن عن رسول الله باب ما جاء
ما أخبر النبي صلى الله عليه ( وآله ) وسلم أصحابه بما ....ح 2117


والنسائي كتاب المواقيت باب كيف يقضي الفائت من الصلاة ح 617


صحيح مسلم المؤلف : مسلم بن الحجاج أبو الحسين القشيري
النيسابوري الناشر : دار إحياء التراث العربي – بيروت تحقيق : محمد فؤاد
عبد الباقي عدد الأجزاء : 5 مع الكتاب : تعليق محمد فؤاد عبد الباقي [ جزء 4
- صفحة 2216 ] ح ( 2891 ) وحدثنا محمد بن بشار حدثنا محمد بن جعفر حدثنا
شعبة ح وحدثني أبو بكر بن نافع حدثنا غندر حدثنا شعبة عن عدي بن ثابت عن
عبدالله بن يزيد عن حذيفة أنه قال :
أخبرني
رسول الله صلى الله عليه وسلم بما هو كائن إلى أن تقوم الساعة فما منه شيء
إلا قد سألته إلا أني لم أسأله ما يخرج أهل المدينة من المدينة
؟).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

صحيح مسلم كتاب الفتن وأشراط الساعة باب إخبار النبي
صلى الله عليه ( وآله ) وسلم فيما يكون إلى قيام ...ح 5148

lue]مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو
عبدالله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث
مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها[ جزء 5 - صفحة 386 ح 23329] حدثنا عبد
الله حدثني أبي ثنا محمد بن جعفر ثنا شعبة عن عدى بن ثابت عن عبد الله بن
يزيد عن حذيفة إنه قال :
أخبرني رسول الله صلى
الله عليه وسلم بما هو كائن إلى أن تقوم الساعة فما منه شيء إلا قد سألته
إلا إني لم أسأله ما يخرج أهل المدينة من المدينة
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين

وهو في أحمد باقي مسند الأنصار حديث حذيفة بن اليمان
عن النبي صلى الله عليه ( وآله ) وسلم 22194



مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو
عبدالله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث
مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها [ جزء 5 - صفحة 341 ح 22939] حدثنا عبد
الله حدثني أبي ثنا أبو عاصم ثنا عزرة بن ثابت ثنا علباء بن أحمر اليشكري
ثنا أبو زيد الأنصاري قال : صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة
الصبح ثم صعد المنبر فخطبنا حتى حضرت الظهر ثم نزل فصلى الظهر ثم صعد
المنبر فخطبنا حتى حضرت العصر ثم نزل فصلى العصر فصعد المنبر فخطبنا حتى
غابت الشمس
فحدثنا بما كان وما هو كائن
فأعلمنا احفظنا
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده
صحيح على شرط مسلم رجاله ثقات رجال الشيخين غير علباء ابن أحمر فمن رجال
مسلم )
والحديث من موقع سلفي مشهور مسند الإمام
أحمد باقي مسند الأنصار حديث أبي زيد عمرو بن أخطب ح 21817

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

صحيح ابن حبان بترتيب ابن بلبان المؤلف : محمد بن حبان
بن أحمد أبو حاتم التميمي البستي الناشر : مؤسسة الرسالة – بيروت الطبعة
الثانية ، 1414 – 1993 تحقيق : شعيب الأرنؤوط عدد الأجزاء : 18 الأحاديث
مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها [ جزء 15 - صفحة 9 ح 6638 ] أخبرنا أحمد
بن علي بن المثنى قال : حدثنا عمرو بن الضحاك بن مخلد قال : حدثنا أبي قال :
حدثنا عزرة بن ثابت حدثنا علباء بن أحمر اليشكري قال : حدثنا أبو زيد -
اسمه عمرو بن أخطب - قال : صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الصبح ثم
صعد المنبر فخطب حتى حضرت الظهر ثم نزل فصلى ثم صعد المنبر فخطبنا حتى حضرت
العصر ثم نزل فصلى ثم صعد المنبر فخطبنا حتى غابت الشمس
فحدثنا بما كان وبما هو كائن فأعلمنا أحفظنا قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح )
ومسند أبي يعلى المؤلف : أحمد بن علي بن المثنى أبو يعلى الموصلي التميمي
الناشر : دار المأمون للتراث – دمشق الطبعة الأولى ، 1404 – 1984 تحقيق :
حسين سليم أسد عدد الأجزاء : 13 الأحاديث مذيلة بأحكام حسين سليم أسد عليها
[ جزء 12 - صفحة 239 ح 6845

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الجامع الصحيح سنن الترمذي المؤلف : محمد بن عيسى أبو
عيسى الترمذي السلمي الناشر : دار إحياء التراث العربي – بيروت تحقيق :
أحمد محمد شاكر وآخرون عدد الأجزاء : 5 الأحاديث مذيلة بأحكام الألباني
عليها [ جزء 4 - صفحة 483 ح 2191] قال :
صلى
بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم صلى العصر بنهار ثم قام خطيبنا فلم
يدع شيئا يكون إلى قيام الساعة إلا أخبرنا به حفظه من حفظه ونسيه من نسيه
).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ومثله في أحمد باقي مسند الأنصار حديث حذيفة ...ح
22220


و ح 22187


المجتبى من السنن المؤلف : أحمد بن شعيب أبو عبد الرحمن
النسائي الناشر : مكتب المطبوعات الإسلامية – حلب الطبعة الثانية ، 1406 –
1986 تحقيق : عبد الفتاح أبو غدة عدد الأجزاء : 8 الأحاديث مذيلة بأحكام
الألباني عليها [ جزء 1 - صفحة 297 ] (
فأقام
فصلى بالناس ثم حدثنا بما هو كائن حتى تقوم الساعة
قال الشيخ الألباني : صحيح).

مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو
عبد الله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6
الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها مسند أحمد بن حنبل [ جزء 5 -
صفحة 386 ] حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد بن جعفر ثنا شعبة عن عدى بن
ثابت عن عبد الله بن يزيد عن حذيفة إنه قال :
أخبرني
رسول الله صلى الله عليه وسلم بما هو كائن إلى أن تقوم الساعة فما منه شيء
إلا قد سألته إلا إني لم أسأله ما يخرج أهل المدينة من المدينة
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين
).

ومسند أحمد بن حنبل [ جزء 5 - صفحة 401 ح 23453]
والمستدرك على الصحيحين المؤلف : محمد بن عبد الله أبو عبد الله الحاكم
النيسابوري الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ، 1411 –
1990 تحقيق : مصطفى عبد القادر عطا عدد الأجزاء : 4 مع الكتاب : تعليقات
الذهبي في التلخيص [ جزء 4 - صفحة 472 ح 8311] و[ جزء 4 - صفحة 533 ح 8498

] قال الحاكم والذهبي صحيح
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

مجموع الفتاوى المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية
الحراني أبو العباس عدد الأجزاء : 35 [ جزء 11 - صفحة 275 ]
وكرامات أولياء الله إنما حصلت ببركة إتباع رسوله فهى فى
الحقيقة تدخل فى معجزات الرسول مثل انشقاق القمر وتسبيح الحصا فى كفه
وإتيان الشجر إليه وحنين الجذع إليه وإخباره ليلة المعراج بصفة بيت المقدس
وإخباره بما كان وما يكون
).

الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح المؤلف : أحمد بن عبد
الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس الناشر : دار العاصمة – الرياض الطبعة
الأولى ، 1414 تحقيق : د.علي حسن ناصر‏,د.عبد العزيز إبراهيم العسكر ,د.
حمدان محمد عدد الأجزاء : 6 [ جزء 5 - صفحة 440 و 441] وهو مع ظهور أمره
وطاعة الخلق له وتقديمهم له على الأنفس والأموال مات ولم يخلف درهما ولا
دينارا ولا شاة ولا بعيرا له إلا بغلته وسلاحه ودرعه مرهونة عند يهودي على
ثلاثين صاعا من شعير ابتاعها لأهله وكان بيده عقار ينفق منه على أهله
والباقي يصرفه في مصالح المسلمين فحكم بأنه لا يورث ولا يأخذ ورثته شيئا من
ذلك
وهو في كل وقت يظهر على يديه من عجائب
الآيات وفنون الكرامات ما يطول وصفه ويخبرهم بخبر ما كان وما يكون

..).


أولياء الرحمن وأولياء الشيطان [ جزء 1 - صفحة 121 ] كرامات النبي صلى الله عليه وسلم مثل انشقاق القمر وتسبيح
الحصا في كفه وإتيان الشجر إليه وحنين الجذع إليه وإخباره ليلة المعراج
بصفة بيت المقدس وإخباره بما كان وما يكون
).

منهاج السنة النبوية المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن
تيمية الحراني أبو العباس الناشر : مؤسسة قرطبة الطبعة الأولى ، 1406 تحقيق
: د. محمد رشاد سالم عدد الأجزاء : 8 [ جزء 8 - صفحة 137 ] وفي الصحيحين
عن حذيفة رضي الله عنه قال
قام فينا رسول الله
صلى الله عليه وسلم مقام ما ترك شيئا يكون في مقامه ذلك إلى قيام الساعة
إلا حدث به حفظه من حفظه ونسيه من نسيه وحديث أبي زيد عمرو بن أخطب في صحيح
مسلم قال صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الفجر وصعد المنبر ثم
خطبنا حتى حضرت الظهر فنزل فصلى بنا ثم صعد المنبر فخطبنا حتى حضرت العصر
فنزل فصلى بنا ثم صعد المنبر فخطبنا حتى غربت الشمس فأخبرنا بما كان وبما
هو كائن فأعلمنا أحفظنا
).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

مجموع الفتاوى المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية
الحراني أبو العباس عدد الأجزاء : 35 [ جزء 27 - صفحة 499 [(
وكذلك المكاشفات تقع بعض الأحيان من اولياء الله واحيانا من
إخوان الشياطين
).

منهاج السنة النبوية المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن
تيمية الحراني أبو العباس الناشر : مؤسسة قرطبة الطبعة الأولى ، 1406 تحقيق
: د. محمد رشاد سالم عدد الأجزاء : 8 [ جزء 8 - صفحة 137 ] وفي الصحيحين
عن حذيفة رضي الله عنه قال
قام فينا رسول الله
صلى الله عليه وسلم مقام ما ترك شيئا يكون في مقامه ذلك إلى قيام الساعة
إلا حدث به حفظه من حفظه ونسيه من نسيه
).


الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح المؤلف : أحمد بن عبد
الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس الناشر : دار العاصمة – الرياض الطبعة
الأولى ، 1414 تحقيق : د.علي حسن ناصر‏,د.عبد العزيز إبراهيم العسكر ,د.
حمدان محمد عدد الأجزاء : 6 [ جزء 6 - صفحة 80 [
فصل وآياته صلى الله عليه وسلم قد استوعبت جميع أنواع
الآيات الخبرية والفعلية وإخباره عن الغيب الماضي والحاضر والمستقبل بأمور
باهرة لا يوجد مثلها لأحد من النبيين قبله فضلا عن غير النبيين ففي القرآن
من إخباره عن الغيوب شيء كثير كما تقدم بعض ذلك وكذلك في الأحاديث الصحيحة
مما أخبر بوقوعه فكان كما أخبر ففي الصحيحين عن حذيفة قال قام فينا رسول
الله صلى الله عليه وسلم مقاما ما ترك شيئا يكون من مقامه ذلك إلى قيام
الساعة إلا حدث به حفظه من حفظه ونسيه من نسيه قد علمه أصحابي هؤلاء وإنه
ليكون منه الشيء قد نسيته فاراه فأذكره كما يذكر الرجل وجه الرجل إذا غاب
عنه ثم إذا رآه عرفه
).

الجامع الصحيح المختصر المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو
عبدالله البخاري الجعفي الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة – بيروت الطبعة
الثالثة ، 1407 - 1987تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في
كلية الشريعة - جامعة دمشق عدد الأجزاء : 6 [ جزء 6 - صفحة 2435 ] حدثنا
موسى بن مسعود حدثنا سفيان عن الأعمش عن أبي وائل عن حذيفة رضي الله عنه
قال:
لقد خطبنا النبي صلى الله عليه وسلم خطبة
ما ترك فيها شيئا إلى قيام الساعة إلا ذكره علمه من علمه وجهله من جهله إن
كنت لأرى الشيء قد نسيت فأعرفه كما يعرف الرجل الرجل إذا غاب عنه فرآه
فعرفه
] ش أخرجه مسلم في الفتن وأشراط الساعة باب
إخبار النبي صلى الله عليه وسلم فيما يكون ...رقم 2891


وسنن أبي داود المؤلف : سليمان بن الأشعث أبو داود
السجستاني الأزدي الناشر : دار الفكر تحقيق : محمد محيي الدين عبد الحميد
عدد الأجزاء : 4 مع الكتاب : تعليقات كَمَال يوسُفْ الحوُت والأحاديث مذيلة
بأحكام الألباني عليها [ جزء 2 - صفحة 495 ح 4240 [ وقال الشيخ الألباني :
( صحيح) ومسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله
الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة
بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها [ جزء 5 - صفحة 385 ح 23322] تعليق شعيب
الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين( و صحيح ابن حبان بترتيب ابن بلبان
المؤلف : محمد بن حبان بن أحمد أبو حاتم التميمي البستي الناشر : مؤسسة
الرسالة – بيروت الطبعة الثانية ، 1414 – 1993 تحقيق : شعيب الأرنؤوط عدد
الأجزاء : 18 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها [ جزء 15 - صفحة 5
ح 6636 ] قال شعيب الأرنؤوط : ( إسناده صحيح على شرطهما ) و المستدرك على
الصحيحين (المؤلف : محمد بن عبدالله أبو عبدالله الحاكم النيسابوري الناشر :
دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ، 1411 – 1990 تحقيق : مصطفى عبد
القادر عطا عدد الأجزاء : 4 مع الكتاب : تعليقات الذهبي في التلخيص [ جزء 4
- صفحة 533 ] قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ( وكنز العمال
في سنن الأقوال والأفعال المؤلف : علي بن حسام الدين المتقي الهندي الناشر :
مؤسسة الرسالة - بيروت 1989 م [ جزء 13 - صفحة 323 ح 36964] و مشكاة
المصابيح المؤلف : محمد بن عبد الله الخطيب التبريزي الناشر : المكتب
الإسلامي – بيروت الطبعة : الثالثة - 1405 – 1985 تحقيق : تحقيق محمد ناصر
الدين الألباني عدد الأجزاء : 3 [ جزء 3 - صفحة 167 ح 5379 ] و صحيح أبي
داود [ جزء 3 - صفحة 798 ح 3567] و منهاج السنة النبوية المؤلف : أحمد بن
عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس الناشر : مؤسسة قرطبة الطبعة
الأولى ، 1406 تحقيق : د. محمد رشاد سالم عدد الأجزاء : 8 [ جزء 8 - صفحة
137

ومسند أبي داود الطيالسي المؤلف : سليمان بن داود أبو داود الفارسي البصري
الطيالسي الناشر : دار المعرفة – بيروت عدد الأجزاء : 1 [ جزء 1 - صفحة 58 ح
433 ] والمعجم الكبير المؤلف : سليمان بن أحمد بن أيوب أبو القاسم
الطبراني الناشر : مكتبة العلوم والحكم – الموصل الطبعة الثانية ، 1404 –
1983 تحقيق : حمدي بن عبدالمجيد السلفي عدد الأجزاء : 20 [ جزء 17 - صفحة
28 ح 46] و[ جزء 19 - صفحة 274 ح 601] وشعب الإيمان المؤلف : أبو بكر أحمد
بن الحسين البيهقي الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ،
1410 تحقيق : محمد السعيد بسيوني زغلول عدد الأجزاء : 7 [ جزء 6 - صفحة 309
ح 8289] وسنن النسائي الكبرى المؤلف : أحمد بن شعيب أبو عبد الرحمن
النسائي الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ، 1411 – 1991
تحقيق : د.عبد الغفار سليمان البنداري , سيد كسروي حسن عدد الأجزاء : 6 [
جزء 1 - صفحة 494 ح 1587 ] و المنتخب من مسند عبد بن حميدالمؤلف : عبد بن
حميد بن نصر أبو محمد الكسي الناشر : مكتبة السنة – القاهرة الطبعة الأولى ،
1408 – 1988 تحقيق : صبحي البدري السامرائي , محمود محمد خليل الصعيدي عدد
الأجزاء : 1 [ جزء 1 - صفحة 285 ح 912] و الجواب الصحيح لمن بدل دين
المسيح المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس الناشر :
دار العاصمة – الرياض الطبعة الأولى ، 1414هـ تحقيق : د.علي حسن
ناصر‏,د.عبد العزيز إبراهيم العسكر ,د. حمدان محمد عدد الأجزاء : 6 [ جزء 6
- صفحة 80 [ومن أراد المزيد زدناه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطنجوي
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 12/02/2010
عدد المساهمات : 19
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الإثنين 15 فبراير 2010, 06:43

اللهم صل على محمد و آل محمد

نعم الصحابة يعلمون كل شئ ، فقط آل البيت عليهم السلام هم الذين لا يعلمون شئ و إذا قلت غير ذلك فإنك مغالي ...

لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

مشكورة أختي الكريمة

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزمزمي
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين


تاريخ التسجيل : 10/02/2010
عدد المساهمات : 383
العمر : 36
الموقع : http://www.alshirazi.com

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الإثنين 15 فبراير 2010, 09:48

الإخوان الأعزاء، هذا موضوع فيه تزكية لحوار وموثق جداً ..نرجو تثبيت هذا النوع من المواضيع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zainab90
عضو مميز
عضو مميز


تاريخ التسجيل : 18/10/2009
عدد المساهمات : 108
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الإثنين 15 فبراير 2010, 20:55

شكرا لمروركما العطر ، ونسأل الله العلي القدير أن يثبتنا على نهج آل البيت سلام الله وصلواته عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rahmaa
عضو فعال
عضو فعال


الأوسمة : عضوة نشيطة
تاريخ التسجيل : 15/02/2010
عدد المساهمات : 87
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   السبت 10 يوليو 2010, 23:23

القوم من جهة أفاضوا في مدح الصحابة المنقلبين على الأعقاب و من جهة أخرى قدحوا في الرسول وآله ما استطاعوا لشرعنة سنة الصحابة الذين قال عنهم إدريس هاني : الفرقة النفعية-. سبحان الله خرج من هذه الفرقة النفعية ما اعتنقه عامة الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال منير
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 01/04/2011
عدد المساهمات : 5
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الإثنين 04 أبريل 2011, 11:47

سنقوم بالرد إن شاء الله تعالى على تلك الدعاوى التي ادعى فيها الكاتب أسد الله الغالب أن الصحابة يعلمون بما يكون وما هو كائن، ونفند مزاعمه حديثا حديثا، بلا كذب ولا تحريف للحقائق.

االحديث الأول: (أنه أخبار بما يجري من بدء الخلق حتى يدخل أهل الجنة منازلهم وأهل النار
منازلهم الجامع الصحيح المختصر (مختصر البخاري) المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبد الله البخاري الجعفي الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة – بيروت الطبعة الثالثة ، 1407 – 1987 تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق عدد الأجزاء : 6 [ جزء 3 - صفحة 1166 ح 3020]).


قلت: تمخض الجمل فولد فأرا، التهمة في واد والدليل في واد آخر، أو كما يقول المثل المغربي لا ديدي لا حب الملوك، لا تهمة صحيحة، ولا عزو صحيح.
ليست هذه إلا كذبة من آلاف الأكاذيب التي عهدناها على الشيعة، الحديث فيه أن القائل هو النبي صلى الله عليه وسلم، بينما الناقلة تنقل عن صاحبها أن القائلين بذلك هم الصحابة، وهذا من البهتان المبين.

تحت باب: مَا جَاءَ فِي قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى: {وَهُوَ الَّذِي يَبْدَأُ الخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَهُوَ أَهْوَنُ عَلَيْهِ} [الروم: 27]، قال عُمَرَ -رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ-: قَامَ فِينَا النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَقَامًا، فَأَخْبَرَنَا عَنْ بَدْءِ الخَلْقِ، حَتَّى دَخَلَ أَهْلُ الجَنَّةِ مَنَازِلَهُمْ، وَأَهْلُ النَّارِ مَنَازِلَهُمْ، حَفِظَ ذَلِكَ مَنْ حَفِظَهُ، وَنَسِيَهُ مَنْ نَسِيَهُ. رواه البخاري في صحيحه.
أأين ذكر في الحديث أن الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن؟
الأمر الثاني: ليس للبخاري -رحمه الله- كتاب بهذا العنوان "مختصر البخاري".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليل بيت النبوة
عضو مميز
عضو مميز


تاريخ التسجيل : 09/08/2010
عدد المساهمات : 131
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الثلاثاء 05 أبريل 2011, 11:56

للاشارة فقط
اظن ان الاخت لما وضعت المداخلة وضعتها في سياق معين بمعني ان اي متدخل ينبغي ان يقرا مابين السطور ويفهم المغزى من الموضوع قبل ان يتدخل وهو الامر الذي لم يقم به الاخ اعلاه
السياق هو ان الشيعة يسنكر عليه اعتقادهم بان الامام علي عليه السلام يعرف امورا مستقبلية ويتناسون ان الرسول صلى الله عليه واله مرارا وتكرارا وفي مواقف متعددة اخبر بما كان وبما سيكون الى يوم البعث,فان كان هذا معلوما لعموم الصحابة فبالاحرى مدينة علم النبي صلى الله عليه واله
_سؤال متواضع اين ذهبت كل هذه الاخبار المستقبلية التي اعلم بها الجميع_
فيما يخص مختصر البخاري فعادة المطابع الوهابية هي اختصار الكتب كالبخاري ومسلم وهو مايستخدم لتنقيح الاحاديث وبامكان الاخ ان يتوجه لاقرب مكتبة وان يسال عن الكتاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال منير
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 01/04/2011
عدد المساهمات : 5
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الثلاثاء 05 أبريل 2011, 19:02

سليل بيت النبوة كتب:
للاشارة فقط
اظن ان الاخت لما وضعت المداخلة وضعتها في سياق معين بمعني ان اي متدخل ينبغي ان يقرا مابين السطور ويفهم المغزى من الموضوع قبل ان يتدخل وهو الامر الذي لم يقم به الاخ اعلاه
السياق هو ان الشيعة يسنكر عليه اعتقادهم بان الامام علي عليه السلام يعرف امورا مستقبلية ويتناسون ان الرسول صلى الله عليه واله مرارا وتكرارا وفي مواقف متعددة اخبر بما كان وبما سيكون الى يوم البعث,فان كان هذا معلوما لعموم الصحابة فبالاحرى مدينة علم النبي صلى الله عليه واله
_سؤال متواضع اين ذهبت كل هذه الاخبار المستقبلية التي اعلم بها الجميع_
فيما يخص مختصر البخاري فعادة المطابع الوهابية هي اختصار الكتب كالبخاري ومسلم وهو مايستخدم لتنقيح الاحاديث وبامكان الاخ ان يتوجه لاقرب مكتبة وان يسال عن الكتاب
دع ما يريبك إلى ما لا يريبك وبإمكاني أن أنبزكم بالروافض كما فعلت هنا وقلت المطابع الوهابية، ولكن أخلاقي لاتسمح لي أن انحظ لمستوى ألفاظكم القبيحة أيها الدعي اتباع آل البيت عليهم السلام، وأنت لا تفقه قوله تعالى ولاتنابزوا بالألقاب..إلخ هلا بينت لنا أين قال الصحابة أنهم يعلمون ما كان وما يكون وما هو كائن دون لف ودوران ولعب بالألفاظ وتأويل فاسد، ولا تقس رسول الله صلى الله عليه وسلم بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه. لماذا تقحم عبارة معلوما لعموم الصحابة؟ من قال لك هذا ومن أين استنبطته، المخبر عما كان وعما يكون وعما هو كائب هو رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس الصحابة فلم تقحم معه أمير
المؤمنين عنوة؟
اتق الله يا رجل وقل شيئا ينفعك غدا يوم القيامة عندما تقف بين يديه سبحانه وتعالى، ولا تفتري الكذب على الناس فلن ينفعك إلا ما كنت فيه صادقا، وما كنت فيه كذابا فلن تفلت حتى تحاسب عليه خاصة إذا كان خصمك الذي تكذب عليه من الصحابة الذين تخرجوا من مدرسة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.
أنا أعرف أن مكوثي بينكم لن يطول ولو عاملتم بمنتهى الأخلاق، لكن لن أسكت عن قول كلمة الحق شئتم أم أبيتم
وفيما يتعلق بمختصر البخاري فلا زلت مصرا على رفض كتاب بهذا العنوان، وليس العيب في الاختصار، وقد اختصره المنذري رحمه الله قبل أن يولد محمد بن عبد الوهاب، لكن العيب في أن تنسب للإمام البخاري -رحمه الله- كتابا ليس له..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليل بيت النبوة
عضو مميز
عضو مميز


تاريخ التسجيل : 09/08/2010
عدد المساهمات : 131
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الثلاثاء 05 أبريل 2011, 21:24

عزيزي يبدو لي مع احترامي الشديد لك عليك ان تعلم الاتي
الوهابية اسم لتيار او مذهب وهم يعترفون بتسميته هذه واعتماد التسمية هاته لا يعد تنابزا بالالقاب
اما عن نعتي بالرافضي فوالله فان هذا اللقب عزيز على قلبي فانا ارفض اللات والعزى والجبت والطاغوت
الرسول صلى الله عليه واله وفي حضرة عموم الصحابة_اي كل الصحابة_كان يخبر عن الاحداث المستقبيلة
علي بن ابي طالب عليه السلام الصديق الاكبر والفاروق تعلم هذه الاحداث من المصطفى صلى الله عليه واله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى قريقز
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين


تاريخ التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 295
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الثلاثاء 05 أبريل 2011, 21:45

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخي الفاضل سليل بيت النبوة
ارى ان لا تضيع وقتك
و قل ســـــــــــــــــــــــــلامـــــــــــــــــا

و لكم واسع النظر

و السلام على من اتبع الهدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال منير
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 01/04/2011
عدد المساهمات : 5
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الثلاثاء 05 أبريل 2011, 22:35

مصطفى قريقز كتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخي الفاضل سليل بيت النبوة
ارى ان لا تضيع وقتك
و قل ســـــــــــــــــــــــــلامـــــــــــــــــا

و لكم واسع النظر

و السلام على من اتبع الهدى
يعني أنت ترى يا فيلسوف عصره هذا ضياع للوقت، وليس حوارا جديا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بلال منير
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 01/04/2011
عدد المساهمات : 5
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الثلاثاء 05 أبريل 2011, 23:04

سليل بيت النبوة كتب:
عزيزي يبدو لي مع احترامي الشديد لك عليك ان تعلم الاتي
الوهابية اسم لتيار او مذهب وهم يعترفون بتسميته هذه واعتماد التسمية هاته لا يعد تنابزا بالالقاب
اما عن نعتي بالرافضي فوالله فان هذا اللقب عزيز على قلبي فانا ارفض اللات والعزى والجبت والطاغوت
الرسول صلى الله عليه واله وفي حضرة عموم الصحابة_اي كل الصحابة_كان يخبر عن الاحداث المستقبيلة
علي بن ابي طالب عليه السلام الصديق الاكبر والفاروق تعلم هذه الاحداث من المصطفى صلى الله عليه واله
قولك: إن الوهابية اسم لتيار أو مذهب كلام غير صحيح


الوهابية ليست تيارا ولا مذهبا بل هي دعوة لإعادة أهل نجد وبعض المناطق المجاورة بعد أن حادوا عن الطريق المستقيم بعبادتهم الأصنام والشجر والحجر إلى ما كان عليه السلف الصالح وصاحب هذه الدعوة هو محمد بن عبد الوهاب التميمي النجدي –رحمه الله- لذا سميت الدعوة بالوهابية على اسمه وكان في دعوته -رحمه الله- محكما لكتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام ومقيما للحدود التي تعطلت ومعلما للناس للتفقه في دينهم.

وقد يصدق فيه ما رواه أبو هريرة -رضي الله عنه- عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إن الله يبعث إلى هذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها..» حيث إن مولده كان في أوائل القرن الثاني عشر 1115هـ

فكان الناس قبل دعوته منتشرا بينهم الشرك الأكبر فقد عبدت القباب وعبدت الأشجار والأحجار والغيران وعبد من يدعي بالولاية ودعاء الأولياء والاستغاثة بهم، واشتهر في نجد السحرة والكهنة، وسؤالهم وتصديقهم وليس هناك منكر إلا من شاء الله، وغلب على الناس الإقبال على الدنيا وشهواتها... إلى غير ذلك من الأمور الكفرية.

فلما رأى الإمام ما صار إليه الناس من هذه الأمور المنكرة أخذ يدعوهم ويعلمهم ويناصح لهم على منهج رسول الله وصحابته الكرام.

متحملا في ذلك ما يلاقيه من أذى ومجاهدا في سبيل الله، وقام بمكاتبة العلماء ليقوموا معه في نصر دين الله ومجاهدة هذا الشرك المنتشر فأجاب دعوته كثير من العلماء في نجد وفي الحرمين وفي اليمن حيث كان الشرك منتشرا بها أيضا.

فنتج عن دعوته هدم القباب التي كانت على القبور وأزيلت المشاهد الأخرى التي تعبد من دون الله.

فانتشر الإسلام على منهج القرآن والسنة النوبية لا يحيد عنهما فأشرق نور الإسلام من جديد وعاد الناس إلى الطريق الذي ارتضاه الله.



وإلا ماذا كان يطلق على المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها قبل ولادة محمد بن عبد الوهاب؟ ومن المضحكات المبكيات أنني قرأت في موقع رافضي أن ابن تيمية كان وهابيا، ونسي القائل أن يقول عن الصحابة الذين يعتقد بردتهم انهم كانوا وهابية أيضا.

يعني تلاميذ رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين رباهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأحسن تربيتهم في نظرك لات وعزى وجبت وطواغيت، وكأن المتهم عندك بالفشل في تربيتهم هو رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي لم يتخرج على يديه إلا اللات والعزة والجبت والطواغيت؟

هؤلاء هم المقصودون في نظرك باللات والعزى والجبت والطواغيت وليس غيرهم.

مع أن أصل الرفض مذموم وأول من ذمه زيد بن علي -رضي الله عنهما- وهو من آل البيت النبوي الشريف، وهو الذي أطلق هذا اللقب الذميم على الشيعة الذين رفضوا خلافة الشيخين، وبيعة زيد بن علي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى قريقز
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين


تاريخ التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 295
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الثلاثاء 05 أبريل 2011, 23:15

السلام على من اتبع الهدى

كلامي موجه الى الأخ سليل بيت النبوة و ليس لك
مجاراة امثالك هي مضيعة وقت امثال سليل بيت النبوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياعلي
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 05/07/2011
عدد المساهمات : 12
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   الخميس 07 يوليو 2011, 02:26

بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام علي أبا القاسم احمد وعلى صفوة الخلق اله وعثرثه الطيبين
في البداية موضوع فيها من الاتقان العلمي مافيه
حيث تم طرح كل ما يخص شواهد الموضوع واحسبها جل الشواهد الت جاءت بها كتب المخالفين وعلى راسهم البخاري ومسلم وابن تيمية.
ولا استغراب لما يصف المخالفون الصحابة باسثئثارهم بما غاب من العلوم
تجدهم يخضون في الأمر وويثبتون دالك لهم
لكن حين نسوق حديث او خبر عن الامام علي صلوات الله وسلامه عليه فيه مجرد منقبة اوحسنة
لا كرامة او اخباري غيب حتى.
ترى ابن تيمية ومن ولاه يشمرون لتفنيد دلك ورده ردا لربما فيه تجاسر علي شخص الامام
لن اطيل فاخبار القوم في دلك مشهورة ومعروفة
علمنا ان هذا ديدنهم ونهجهم
اشكرك على طرح هذا الموضوع
والصلاه والسلام على محمد وال محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jamal masbahi
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 22/11/2010
عدد المساهمات : 10
العمر : 60

مُساهمةموضوع: رد: الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!   السبت 17 مارس 2012, 03:35

السلام عليكم،لم أكن لأتذخل لو أني أعرف عنوان آلأخ آلمخالف لاتصلب به مباشرة،أولا لم يتذوق طعم آللغة آلعربية،تانيا كان ينبغي له جمع آلأحاديث كلها آلتي عرضت ٱمامه،ثالثا يأخي لما آلرسول آلأكرم أخبر من كان معه من آلصحابة (الحديث) طبيعيا أنهم حصلت لهم تلك آلمعرفة عن طريق آلرسول آلأكرم،وبذلك أصبحوا هم كذلك يعلمون ذلك،رابعا الوهابية ليست دعوة بل هو مذهب وفهم جديد طرأ على آلساحة آلإسلامية،أظهره ٱبن تيمية ثم ٱختفى حتى جدده ٱبن عبدآلوهاب في آلقرن ١٢هـ ،خامسا آلروافض ياأخي مفهوم سياسي يسمى به كل من عارض آلواقع السياسي،سادسا إن ماجئت به عن كلمة آلرفض ليس كذلك، فمعاوية يصف شيعة عثمان بالرافضة لعدم خضوعهم لحكومة علي عليه آلسلام ـ جاء في رسالة كتبها لعمرو آبن آلعاص ـ فإنه كان من أمر علي ــــــــــــــ إلى أن قال وقد سقط إلينا مروان آبن آلحكم في رافضة آلبصرة ـــ ــ إلى ٱخره،سقط أي نزل،آلمصدر(وقعة صفين)،ومع غلبة آلإعلام آلأموي وواقعة زيد غلب هذاآللفظ على محبي علي وبعد ذلك لبس آلتشيع به،وليعلم أن آلغيب في علم آلأئمة ليس ذاثيا كما تظنه آلوهابية بل هو علم من ذي عليم وأقل دراجة هذا آلعلم آلفراسة وتكون في متناول آلمؤمن آلصادق كما قال آلرسول آلأكرم آثقوا فراسة آلمؤمن،وآلسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحابة يعلمون بما كان وما يكون وما هو كائن ـ البخاري ومسلم ـ !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى الإسلاميات :: منتدى الحوار الإسلامي والعقائدي-
انتقل الى: