العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


شاطر | 
 

 عمر بن سعد كوفي ثقة صدوق قد قتل الحسين!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ABOAYA
المدير
المدير


تاريخ التسجيل : 16/08/2009
عدد المساهمات : 1175
العمر : 47
الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/

مُساهمةموضوع: عمر بن سعد كوفي ثقة صدوق قد قتل الحسين!!!!!!   الأربعاء 14 أبريل 2010, 22:14

باسمه تعالى
اللهم صل على محمد و آل محمد

نسمع بالذهبي والبخاري والعجلي وغيرهم من عمالقة علم الحديث والرجال

ولكننا حين نجدهم بهذا المستوى الذي اقل ما يوصف به هو الضحالة
حين ياتون الى قاتل سيد شباب اهل الجنة ويوثقونه ويصدقونه وينقلون عنه دينهم





عمر بن سعد بن ابي وقاص


كثير من السنة يعرفون هذا الرجل التابعي !!!!! كان والده من الصحابة المعروفين وهو سعد ابن ابي وقاص

وقد كان هذا الرجل قائد الجيش الذي توجه لقتال الحسين بن علي عليهما السلام لنرى الان مكانة هذا الرجل عند علمائكم الابرار !!!!


1-هذا العجلي يراه ثقة بالرغم من قتله الحسين


معرفة الثقات - العجلي - ج 2 - ص 166 - 167
1343 ) عمر بن سعد بن أبي وقاص مدني ثقة كان يروي عن أبيه ‹ صفحة 167 › أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين قلت كان أمير الجيش ولم يباشر قتله
تم . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


2-البخاري صاحب كتاب صحيح البخاري يذكره كأحد رجال الحديث الذي يروى عنهم ويغض النظر عن جريمته العظمى بقتل الحسين (ع) !!!!

التاريخ الكبير - البخاري - ج 6 - ص 158
2016 - عمر بن سعد بن أبي وقاص القرشي الزهري 1 عن أبيه ، سمع منه عيزار بن حريث .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
‹ هامش ص 158 › ( 1 ) كوفي ، روى عنه العيزار بن حريث وأبو إسحاق الهمداني وأبو بكر بن حفص ويزيد بن أبي حبيب والمطلب بن عبد الله بن حنطب ومحمد بن عبد الرحمن ابن أبي لبيبة - قاله ابن أبي حاتم ( 2 ) كذا في الأصل ، وفى التهذيب : أخو عمار ، والظاهر أنه سقط من هنا بعض العبارة - والله أعلم ( 3 ) وكان في الأصل غير منقوط ، وفى الجرح والتعديل : النصري ، وفى اللسان : النضري - بالمعجمة ، قال ابن أبي حاتم : روى عن عمر بن عبد الله الثقفي وليث بن أبي سليم روى عنه أبو سلمة موسى بن إسماعيل المنقري وإسماعيل بن موسى قريب السدى ( 4 ) قال ابن أبي حاتم : وحفر موضع بالكوفة ( 5 ) وفى التهذيب : زاد ابن سعد في جمادى الأولى بالكوفة .
تم . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


3-الرازي ماذا يقول في كتابه

الجرح والتعديل - الرازي - ج 6 - ص 111 - 112

592 - عمر بن سعد بن أبي وقاص الزهري كوفي روى عن أبيه سمعت أبي يقول ذلك ، قال أبو محمد روى عنه العيزار بن حريث وأبو إسحاق الهمداني وأبو بكر بن حفص ويزيد بن أبي حبيب والمطلب بن عبد الله بن حنطب ومحمد بن عبد الرحمن ( 3 ) بن أبي لبيبة ، نا عبد الرحمن انا أبو بكر بن أبي خيثمة فيما كتب إلى قال سألت يحيى بن معين عن عمر بن سعد أثقة هو ؟ فقال ‹ صفحة 112 › كيف يكون من قتل الحسين بن علي رضي الله عنه ثقة .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
‹ هامش ص 111 › ( 1 ) سقط من قط . ( 2 ) س " حديثه . ( 3 ) قط " عبد الله " كذا . ‹ هامش ص 112 › ( 1 ) من س
تم . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

جواب جميل من يحيى بن معين

ولكنه لا زال ثقة وصدوق كما سنرى


4- تاريخ مدينة دمشق - ابن عساكر - ج 45 - ص 41

مر بن سعد بن أبي وقاص كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو الذي قتل الحسين وقال في موضع آخر عمر بن سعد بن مالك ( 2 ) تابعه ثقة وهو الذي قتل الحسين أخبرنا أبو البركات أيضا أنا أبو الحسين بن الطيوري أنا العتيقي ح وأخبرنا أبو عبد الله البلخي أنا ثابت بن بندار قالا أنا الوليد أنا علي بن أحمد أنا صالح بن أحمد حدثني أبي قال عمر بن سعد بن أبي وقاص كوفي تابعي وهو الذي قتل الحسين أخبرنا أبو بكر محمد بن شجاع أنا أبو عمرو بن مندة أنا الحسن بن محمد أنا أحمد بن محمد بن عمر نا أبو بكر بن أبي الدنيا نا محمد بن سعد ( 3 ) قال في الطبقة الثانية من أهل الكوفة عمر بن سعد بن أبي وقاص روى عن أبيه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
‹ هامش ص 41 › ( 1 ) تاريخ الثقات للعجلي ص 357 رقم 1230 وعنه رواه المزي في تهذيب الكمال 14 / 73 . ( 2 ) كذا . ( 3 ) الخبر برواية ابن أبي الدنيا ليس في الطبقات الكبرى المطبوع لابن سعد ، وانظر تهذيب الكمال 14 / 73 . ( 4 ) ما بين الرقمين بياض في " ز " . ( 5 ) الخبر في طبقات ابن سعد 3 / 137 في ترجمة سعد بن أبي وقاص .
تم . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


5- والان نرى ما يقول الذهبي


الكاشف في معرفة من له رواية في كتب الستة - الذهبي - ج 2 - ص 61

4058 - عمر بن سعد بن أبي وقاص ، عن أبيه ، وعنه ابنه إبراهيم ، وقتادة ، والزهري ، ولم يلحقاه ، حط عليه ابن معين لقتاله الحسين ، وقد قتله المختار 66 . س .
تم . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


لا اعرف هل كان الذهبي حاقد على ابن معين لانه قال رايه الصريح في هذا الرجل !!!!!!!! لا اعرف


وهذا جزء مما رواه الذهبي حول شراكة عمر بن سعد في قتل الحسين


سير أعلام النبلاء - الذهبي - ج 3 - ص 308 - 309

جاء عمر بن سعد بن أبي وقاص - وقد ولاه عبيد الله بن زياد على العسكر - وطلب من عبيد الله أن يعفيه من ذلك ، فأبى ، فقال الحسين : اختاروا واحدة من ثلاث ، إما أن تدعوني ، فألحق بالثغور ، وإما أن أذهب إلى يزيد ، أو أرد إلى المدينة . فقبل عمر ذلك ، وكتب به إلى عبيد الله ، فكتب إليه : لا ولا كرامة حتى يضع يده في يدي . فقال الحسين : لا والله ! وقاتل ، فقتل أصحابه ، منهم بضعة عشر شابا من أهل بيته . ‹ صفحة 309 › قال : ويجئ سهم ، فيقع بابن له صغير ، فجعل يمسح الدم عنه ، ويقول : اللهم احكم بيننا وبين قومنا ، دعونا لينصرونا ، ثم يقتلوننا . ثم قاتل حتى قتل . قتله رجل مذحجي ، وحز رأسه ، ومضى به إلى عبيد الله ، فقال : أوقر ركابي ذهبا * فقد قتلت الملك المحجبا قتلت خير الناس أما وأبا ( 1 ) فوفده إلى يزيد ومعه الرأس ، فوضع بين يديه ، وعنده أبو برزة الأسلمي ، فجعل يزيد ينكت بالقضيب على فيه ، ويقول ( 2 ) نفلق هاما من أناس أعزة * علينا وهم كانوا أعق وأظلما كذا قال أبو برزة . وإنما المحفوظ أن ذلك كان عند عبيد الله ( 3 ) . قال : فقال أبو برزة : ارفع قضيبك ، لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فاه على فيه .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
‹ هامش ص 308 › ( 1 ) في " الكامل " 4 / 36 : فقال عبد الله بن الزبير في قتل هانئ ومسلم ، وقيل : قاله الفرزدق . والخبر بطوله مع الشعر في " تهذيب ابن عساكر " 4 / 339 ، 340 . ‹ هامش ص 309 › ( 1 ) انظر " الطبراني " ( 2852 ) . ( 2 ) هو للحصين بن الحمام بن ربيعة المري الذبياني ، شاعر فارس جاهلي كان سيد بني سهم بن مرة ، ويلقب " مانع الضيم " وهو ممن نبذوا عبادة الأوثان في الجاهلية . والبيت من قصيدة مطلعها : جزى الله أفناء العشيرة كلها * بدارة موضوع عقوقا ومأثما وهي في " المفضليات " . ص 64 - 69 فانظر تخريجها ثمة . ( 3 ) انظر " الطبراني " ( 2846 ) و " المجمع " 9 / 193 .
تم . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



6- اما ابن حجر فكان يرى منه صدوق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تقريب التهذيب - ابن حجر - ج 1 - ص 717

4919 - عمر بن سعد بن أبي وقاص المدني نزيل الكوفة صدوق ولكن مقته الناس لكونه كان أميرا على الجيش الذين قتلوا الحسين بن علي من الثانية قتله المختار سنة خمس وستين أو بعدها ووهم من ذكره في الصحابة فقد جزم بن معين بأنه ولد يوم مات عمر بن الخطاب . / س
تم . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


بالرغم من انه يعترف تماما بقتله للحسين

تهذيب التهذيب - ابن حجر - ج 7 - ص 396 - 397

747 - س ( النسائي ) عمر بن سعد بن أبي وقاص الزهري أبو حفص المدني سكن الكوفة . روى عن أبيه وأبي سعيد الخدري . وعنه ابنه إبراهيم وابن ابنه أبو بكر بن حفص ابن عمر وأبو إسحاق السبيعي والعيزار بن حريث ويزيد بن أبي مريم وقتادة والزهري ويزيد بن أبي حبيب وغيرهم . قال العجلي كان يروي عن أبيه أحاديث وروى الناس عنه وهو تابعي ثقة وهو الذي قتل الحسين .

وذكر ابن أبي خيثمة بسند له ان ابن زياد بعث عمر بن سعد على جيش لقتال الحسين وبعث شمر بن ذي الجوشن وقال له اذهب معه فان قتله وإلا فاقتله وأنت على الناس . وقال ابن أبي خيثمة عن ابن معين كيف يكون من قتل الحسين ثقة قال عمرو بن علي سمعت يحيى بن سعيد يقول ثنا إسماعيل ثنا العيزار عن عمر بن سعد فقال له موسى رجل من بني ضبيعة يا أبا سعيد هذا قاتل الحسين فسكت فقال له عن قاتل الحسين تحدثنا فسكت وروى ابن خراش عن عمرو بن علي نحو ذلك وقال فقال له رجل أما تخاف الله تروي عن عمر بن سعد فبكى وقال لا أعود .

وقال الحميدي ثنا سفيان عن سالم قال قال عمر بن سعد للحسين ان قوما من السفهاء يزعمون اني أقتلك فقال حسين ليسوا سفهاء ثم قال والله انك لا تأكل بر العراق بعدي إلا قليلا . وقال غيره ولد في عصر النبي صلى الله عليه وسلم وقال ابن أبي خيثمة عن ابن معين ولد عام مات عمر رضي الله عنه وقتل سنة سبع وستين وكذا قال يعقوب بن سفيان وقال خليفة قتله المختار بن أبي عبيد سنة ( 66 ) وقال في موضع آخر سنة ( 5 ) . قلت : ‹ صفحة 397 › اغرب ابن فتحون فذكره في الصحابة معتمدا على ما نقله عن الفتوح ان أباه أمره على جيش في فتوح العراق . وقال ابن سعد كان عبيد الله بن زياد استعمل عمر بن سعد على الري وهمدان فلما قدم الحسين العراق أمره ابن زياد أن يسير إليه وندب معه أربعة آلاف من جنده فأبى عمر ذلك فقال له إن لم تفعل عزلتك عن عملك وهدمت دارك فأطاعه وخرج إلى الحسين فقاتله حتى قتل الحسين فلما غلب المختار على الكوفة قتل عمر بن سعد وابنه حفصا .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
‹ هامش ص 397 › ( 1 ) الحفري بفتح المهملة والفاء نسبة إلى موضع بالكوفة اه* تق .
تم . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



7- اما ابن خلكان فقد فاق الجميع بالوصف



وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان - ابن خلكان - ج 6 - ص 353


فخرج الحسين إلى الكوفة وأميرها يومئذ عبيد الله بن زياد فلما قرب منها سير إليه جيشا مقدمه عمر بن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه فقتل الحسين رضي الله عنه بالطف وجرى ما جرى وروي أن معاوية بن أبي سفيان كتب إلى الحسين رضي الله عنه إني لأظن في رأسك نزوة ولا بد لك من إظهارها وددت لو أدركتها فأغتفرها لك وروي عن عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه أنه قال لو كنت من قتلة الحسين وغفر الله لي وأدخلني الجنة لما دخلتها حياء من رسول الله صلى الله عليه وسلم
تم . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .



الاثنان رضي الله عنهما !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ما هذا الذكاء الخارق

والحقيقة اعجبتني كلمة عمر بن عبد العزيز فهي كلمة رائعة تنم عن مدى العقل والحكمة في هذا الرجل



الان يا اهل السنة هؤلاء من
تاخذون دينكم منهم

نواصب
واعداء لرسول الله واهل بيته

فهل انتم منتهون ؟؟؟؟؟


ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإيمان نصفان: نصف عقل ، و نصف نقل؛
وقد يعذر من لم يبلغه النقل ، أما من جحد عقله و سفه نفسه فلا عذر له !!؟







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-3itra.ahlamontada.net/
الاشتري
عضو مشارك
عضو مشارك


تاريخ التسجيل : 06/12/2009
عدد المساهمات : 47
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: عمر بن سعد كوفي ثقة صدوق قد قتل الحسين!!!!!!   الجمعة 23 أبريل 2010, 23:40

اللهم العن قتلة الحسين والراضين بافعالهم من الاولين والاخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عمر بن سعد كوفي ثقة صدوق قد قتل الحسين!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى الإسلاميات :: منتدى الحوار الإسلامي والعقائدي-
انتقل الى: