العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


شاطر | 
 

 مساعدة2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤمن14
عضو نشيط
عضو  نشيط


تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المساهمات : 72
العمر : 55

مُساهمةموضوع: مساعدة2   الخميس 09 سبتمبر 2010, 04:48

بسمه تعالى
السلام عليكم وتقبل الله اعمالكم
اخوتي طلب مساعدة
س1) ما مدى صحة الديث ستفترق امتي الى ثلاثة وسبعون فرقة؟
س2) انصحوني بكتاب فيه ماساة الزهراء ع؟
س3) اين اجد مصدر سني يثبت ان الزهراء ع كسر ضلعها؟
والسلام
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chiadumaroc
عضو فضي
عضو فضي


تاريخ التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 216
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: مساعدة2   الخميس 09 سبتمبر 2010, 04:53

الراوي: أنس بن مالك
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
المصدر : موقع الدرر السنية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chiadumaroc
عضو فضي
عضو فضي


تاريخ التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 216
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: مساعدة2   الخميس 09 سبتمبر 2010, 04:58

الأول سني وهذا من عندنا :
-----------------
كتبه: آية الله الميرزا جواد التبريزي | 31/10/2005

السؤال:

المرجع الديني آية الله العظمى الميرزا جواد التبريزي (دام ظله)

ما مدی صحة حديث الفرقة الناجية خصوصاً أنه موجودعند جميع الطوائف الاسلامية وجميعها تعتقد أنها هي الفرقة الناجية وكذلك ألا تعتقدون أنه يخالف النص القرآني الذي حدد صفات المفلحون والتي قد تتوافر في أكثر من شخص ينتمي لأكثر من طائفة.

الجواب:

بسمه تعالی: ماورد في القرآن الكريم لا ينطبق الا علی فرقة واحدة وممن تتبع كلمات الرسول الكريم (صلی الله عليه وآله) يعرف من هي الفرقه الناجية وهي التي عملت بوصية النبي (صلی الله عليه وآله) التي اوصی بها أمته مراراً وعند ساعاته الأخيرة وهي قوله (صلی الله عليه وآله) إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً وبيّن رسول الله (صلی الله عليه وآله) من هم عترته وسماهم بأسمائهم فمن تمسك بهم وأخذ دينه منهم بروايات أصحابهم (عليهم السلام) وفتاوي علمائهم وعمل بها فهو من الفرقة الناجية جعلنا الله وإياكم من هذه الفرقة.

منقول من موقع آية الله العظمى الميرزا جواد التبريزي حفظه الله تعالى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chiadumaroc
عضو فضي
عضو فضي


تاريخ التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 216
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: مساعدة2   الخميس 09 سبتمبر 2010, 05:00

و هذا الحديث لا يشك في درجة صحته كما ترى التبريزي قدس سره أرسله إرسال المسلمات لتواتره بما لا يمكن الإجتماع عليه لتلفيقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chiadumaroc
عضو فضي
عضو فضي


تاريخ التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 216
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: مساعدة2   الخميس 09 سبتمبر 2010, 05:06

للإطلاع على ما وقع على الزهراء عليها السلام من الظلم وبكائها وحزنها وشكايتها في مرضها إلى شهادتها وغسلها ودفنها والعلة في إخفاء دفنها صلوات الله عليها ولعنة الله على من ظلمها لكم هذا الرابط القيم:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chiadumaroc
عضو فضي
عضو فضي


تاريخ التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 216
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: مساعدة2   الخميس 09 سبتمبر 2010, 05:10

فاجعة سقط الجنين من مصادر أهل السنة والجماعة !!

أول مصدر : - ذكر المسعودي صاحب تاريخ (( مروج الذهب )) المتوفى سنة 346 هجرية ، وهو مؤرخ مشهور ينقل عنه كل مؤرخ جاء بعده ،
قال في كتابه (( إثبات الوصية )) عند شرحه قضايا السقيفة والخلافة : { فهجموا عليه [ علي عليه السلام ] وأحرقوا بابه ، واستخرجوه كرهاً وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً !! }.

ثاني مصدر : - قال الصفدي في كتاب (( الوافي بالوفيات )) الجزء 6 في صفحة 76 في حرف الالف ، عند ذكر إبراهيم بن سيار ، المعروف بالنظام ، ونقل كلماته وعقائده ،
يقول : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها !! }.

ثالث مصدر : - نقل أبو الفتح الشهرستاني في كتابه (( الملل والنحل )) الجزء 1 في الصفحة 57 وقال النظام : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح [ عمر ] أحرقوا دارها بمن فيها !! وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين } .

رابع مصدر : - ابن الحديد في(( شرح نهج البلاغة )) في الجزء 14 في الصفحة 193 دار أحياء الكتب العربية ، بعدما ينقل خبر هبار بن الأسود وترويعه زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى أسقطت جنينها ، فأباح النبي صلى الله عليه وآله وسلم دم هبار لذلك وهذا الخبر أيضاً قرأته على النقيب أبي جعفر رحمه الله ، فقال : { إذا كان رسول الله [ صلى الله عليه وآله وسلم ] أباح دم هبار بن الأسود لأنه روع زينب فألقت ذا بطنها ، فظهر الحال أنه لو كان حياً لأباح دم من روع فاطمة حتى ألقت ذا بطنها ... ألخ } .

خامس مصدر : - محمد بن جرير الطبري في (( تاريخ الطبري )) في الجزء 3 في صفحة 203 وما بعدها ، قال : { دعا عمر بالحطب والنار وقال : لتخرجن إلى البيعة أو لأحرقنها على من فيها .
فقالوا له : إن فيها فاطمة !!
قال : وإن !! } .

سادس مصدر : - محمد بن جرير الطبري في (( تاريخ الطبري )) في الجزء 2 في الصفحة 233 دار الكتب العلمية : - حدثنا ابن حميد ، قال : حدثنا جرير ، عن مغيرة ، عن زياد بن كليب قال : { أتى عمر بن الخطاب منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين ، فقال : والله لأحرقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة فخرج عليه الزبير .....}.

وغيرها من المصادر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمن14
عضو نشيط
عضو  نشيط


تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المساهمات : 72
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: مساعدة2   السبت 11 سبتمبر 2010, 23:12

بسمه تعالت قدرته
احسنتم وجزاكم الله خيرا
ممتاز
ورائع هذه الايضحات الجيدة
موفقين بحق الزهراء ع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABOAYA
المدير
المدير


تاريخ التسجيل : 16/08/2009
عدد المساهمات : 1175
العمر : 47
الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/

مُساهمةموضوع: رد: مساعدة2   الأحد 12 سبتمبر 2010, 05:37

إن حديث إفتراق الأمة الى 72/73/74 فرقة ، رغم إجتهاد كثيرين لتوثيقه و إدراجه ضمن الصحيح ، فإنه سيبقى دائما يحمل بين طياته مجموعة من الأسئلة التي تجعل من إجتهاد هؤلاء لتصحيحه محل نظر:
ـ القرآن شدد على ضرورة الوحدة والاعتصام بحبل الله. ورفض بالتالي التفرق، بل ووجد فيه تعبيرا عن الجاهلية. لهذا لم يكن بالإمكان ظهوره تلقائيا من وحي التجربة المحمدية. بعبارة أخرى، انه يناقض روح وغاية الرؤية الإسلامية.
ـ ثم كيف تكون الأمة أخرجت للناس لتكون عليهم شاهدة ، وشهد لها بالخيرية ،أن تكون أكثر فرقة من الأمم السابقة ( اليهود= المغضوب عليهم / النصارى= الضالين ) ؟
ـ إن هذا الحديث إليه إستند كل مؤرخي الفرق و الملل و النحل لتفسيق و تبديع كل مخالف لهوى السلطان ، وإخراجه من الفرقة الناجية !!!
شخصيا لا أعتبر هذا الحديث ضمن الصحيح ، و إنما ضمن الموضوعات و إن كان سنده صحح٠

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإيمان نصفان: نصف عقل ، و نصف نقل؛
وقد يعذر من لم يبلغه النقل ، أما من جحد عقله و سفه نفسه فلا عذر له !!؟







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-3itra.ahlamontada.net/
 
مساعدة2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى الإسلاميات :: منتدى الرد عـلى الشبهات-
انتقل الى: