العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا
العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا
العترة الطاهرة لشيعة المغرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
» من هي البطانة السيئة التي تأمر بالشر وتحض عليه ؟
أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالأربعاء 12 مايو 2021, 10:21 من طرف أسد الله الغالب 12

» عقيدة المسلم الصحيحة
أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالجمعة 17 أغسطس 2018, 15:49 من طرف ادم عزيز

» حوار مع شيعي
أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 00:32 من طرف عزوز لعريبي

» انا شيعي ساعدوني
أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالثلاثاء 28 فبراير 2017, 23:26 من طرف أبن العرب

» الزواج للسالكين نحو الله تعالى
أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالإثنين 13 يونيو 2016, 01:35 من طرف أمحضار

» رسالة مفتوحة الى كل مسلم ( الصحابة يودعون نبيهم
أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالأربعاء 16 مارس 2016, 03:47 من طرف الجياشي

» The Righteous Way
أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالخميس 12 نوفمبر 2015, 05:57 من طرف زائر

» شهادات أعلام السلفية بحق سيدهم يزيد الكافر الزنديق ّّّّّّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالثلاثاء 10 نوفمبر 2015, 10:05 من طرف mohammed1986

» النبي صلى الله عليه وآله يلتقط دم الإمام الحسين يوم العاشر في كربلاء
أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالأحد 25 أكتوبر 2015, 02:27 من طرف الجياشي

إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى
أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Labels=0

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


 

 أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
المدير
المدير
المشرف العام


تاريخ التسجيل : 16/08/2009
عدد المساهمات : 1175
العمر : 52
الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/

أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Empty
مُساهمةموضوع: أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن   أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالإثنين 20 سبتمبر 2010, 00:22

-المرجع الشيرازي.. مسؤولية رجال الدين والمثقفين اليوم أن يبذلوا جهوداً كبيرة في تعليم الشباب تعاليم الإسلام الحقيقي المتمثّل بإسلام رسول الله (ص) وإسلام أمير المؤمنين (ع).

- المرأة عالَم من الطاقة، وتستطيع بمفردها أن تهدي وتغيّر أمة كاملة إن استفادت من طاقاتها وقدراتها.

- الحياة اختبار وامتحان فيجدر بالمؤمنين أن يخرجوا من هذا الاختبار بنجاح وبدرجات عالية، وهذا الأمر بحاجة إلى جدّ ومثابرة وتحمّل الصعوبات.



شبكة النبأ: قال سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: نتيجة الظروف المعاصرة العالمية وماضي التاريخ وحاضره ومستقبله فإن رؤيتي لمستقبل العالم هي أن أكثر الشباب سيصبحون من أتباع أهل البيت خلال العقدين اﻵتيين، وهذا أمر مؤكّد. فالظروف العالمية اليوم فيها نسبة من الحرية وأغلب الناس اليوم مثقفون، والحرية والثقافة السليمة تعطي نتائج إيجابية كبيرة.

وأضاف سماحته: على المؤمنات أن يسعين في تربية الفتيات المؤمنات على أمرين، اﻷول: تعلّم فن المناظرة. والثاني: اﻷخلاق الحميدة والفاضلة، فالفتاة إذا تعلّمت ذلك فسيكون لها دور بالغ ومؤثر في هداية نظيراتها في أي مجال كانت..

جاء ذلك، عندما زار المرجع الشيرازي دام ظله، المهندس نبيل ابراهيم عضو المجلس البلدي في محافظة القطيف السعودية، وذلك في بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، يوم الجمعة الموافق للخامس من شهر شوّال المكرّم 1430 للهجرة برفقة عدد من الإخوة والأخوات. فرحّب سماحة المرجع الشيرازي بالضيوف الكرام، ثم قال المهندس نبيل ابراهيم:

إنه لشرف كبير أن ألتقي سماحتكم، فقد تمنيّت ذلك منذ ثلاثين عاماً. وأحب أن أقول لكم إن ذكر المرجع الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي قدّس سرّه يجري في دمائنا، فقد عرفناه منذ أن كنّا شباباً، فكنّا لا نمسي ولا نصبح إلاّ على ذكره. وقد كان رحمه الله حاضراً في كل فعالياتنا، وهو الذي أخرجنا من الظلام إلى النور. وكانت مرجعيته أول مرجعية اهتمت بأهل الخليج كلّه وباﻷخص في مجال الحوزة والثقافة والتربية الدينية، وكانت مرجعيته السبّاقة في الاهتمام بشريحة الشباب ورعايتهم حيث كان ذلك مشروعه قدّس سره الاستراتيجي، وكان لهذا المشروع نتائج إيجابية ومهمة أمام التحدّيات المختلفة الواردة من قبل التيارات والأفكار الباطلةو البعيدة عن أهل البيت عليهم السلام. وهذا اﻷمر نلمسه بكل وضوح وميدانياً عند سماحتكم أيضاً، فأشكركم كثيراً، وأرجوا دعاءكم.

بعدها قال سماحة المرجع الشيرازي مخاطباً الضيوف: يقول القرآن الكريم: «لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب»، والعبرة تعني الاقتداء والتعلّم والمواصلة.

ذكر التاريخ ان أحد رهبان النصارى كان معاصراً لزمن حكومة اﻹمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه وكان له ولد اسمه سن سن. وقد مات أبو سن سن على النصرانية، وأما هو فقد انتقل من المسيحية إلى اﻹسلام ولكن كان منحرفاً عن أهل البيت صلوات الله عليهم، وبقي على ذلك إلى أن مات وكان يدعى بـ(أعين) وقد عاصر زمن اﻹمامين الحسن والحسين صلوات الله عليهما. وكان ﻷعين بنت واحدة فقط وعشرة أبناء وكانوا كلّهم من البعيدين عن أهل البيت صلوات الله عليهم وعاصروا زمن اﻹمامين السجاد والباقر صلوات الله عليهما. وكانت بنت أعين تكنّى بأم اﻷسود، وصارت مؤمنة وشيعية بواسطة أحد اﻷتقياء من أصحاب اﻹمام زين العابدين صلوات الله عليه وهو أبو خالد الكابلي زميل أبي حمزة الثمالي. وهذه المرأة صارت سبباً في تشيّع ثمانية من إخوتها ومنهم: زرارة بن أعين وهو من ثقاة أصحاب أئمة أهل البيت صلوات الله عليهم، وحمران بن أعين وبكير بن أعين. وقد صار العشرات من ذرية هؤلاء من أصحاب المعصومين صلوات الله عليهم إلى مولانا اﻹمام المهدي الموعود عجّل الله تعالى فرجه الشريف، وذلك ببركة جهود المرأة الصالحة المؤمنة أم اﻷسود. وعقّب سماحته: إن المرأة عالم من الطاقة، وتستطيع بمفردها أن تهدي وتغيّر أمة كاملة إن استفادت من طاقاتها وقدراتها.

وقال سماحته: يقول مولانا اﻹمام الرضا صلوات الله عليه: «رَحِمَ اللَّهُ عَبْداً أَحْيَا أَمْرَنَا. قيل: كَيْفَ يُحْيِي أَمْرَكُمْ؟ قَالَ: يَتَعَلَّمُ عُلُومَنَا وَيُعَلِّمُهَا النَّاسَ، فَإِنَّ النَّاسَ لَوْ عَلِمُوا مَحَاسِنَ كَلامِنَا لاتَّبَعُونَا». فيجدر بالمؤمنات والمؤمنين أن تكون عندهم تعبئة علمية جيّدة في تعلّم علوم أهل البيت، وأن يبذلوا الجهد الكبير في نشرها وتعريفها للناس.

وشدّد سماحته قائلاً: نتيجة الظروف المعاصرة العالمية وماضي التاريخ وحاضره ومستقبله فإن رؤيتي لمستقبل العالم هي أن أكثر الشباب سيصبحون من أتباع أهل البيت خلال العقدين اﻵتيين، وهذا أمر مؤكّد. فالظروف العالمية اليوم فيها نسبة من الحرية وأغلب الناس اليوم مثقفون، والحرية والثقافة السليمة تعطي نتائج إيجابية كبيرة.

وأضاف سماحته: على المؤمنات أن يسعين في تربية الفتيات المؤمنات على أمرين:

اﻷول: تعلّم فن المناظرة. والثاني: اﻷخلاق الحميدة والفاضلة. فالفتاة إذا تعلّمت ذلك فسيكون لها دور بالغ ومؤثر في هداية نظيراتها في أي مجال كانت. فالمؤمنات إذا لم يسعين في هذا المجال فستنتابهن الحسرة يوم القيامة عندما يرين مقام أم اﻷسود. فأم اﻷسود لم تولد ولم تنشأ في بيت شيعي ولكن استطاعت أن تقوم بعمل كبير وعظيم. وأما أنتن ـ ولله الحمد ـ فقد نشأتن على الإيمان باﻹسلام وعلى الولاء لأهل البيت صلوات الله عيهم، فيجدر أن يكون دوركن وعملكن أكبر وأوسع وأكثر تأثيراً مما قامت به أم اﻷسود.

ثم وجّه سماحته حديثه إلى اﻹخوة وقال: أذكر لكم رواية شريفة ذكرها كتاب (الكافي) وهي: «عن أبي جعفر سلام الله عليه قال: قال أبي يوماً وعنده أصحابه: مَن منكم تطيب نفسه أن يأخُذ جمرةً في كفّه فيُمسكها حتى تطفأ؟ قال: فكاع الناس كُلّهم ونكلوا. فقمت وقلت: يا أبةِ أتأمُر أن أفعل؟ فقال: ليس إيّاك عنيت إنّما أنت منّي وأنا منك بل إيّاهم أردت. قال: وكرّرها ثلاثاً ثم قال: ما أكثر الوصف وأقلّ الفعل! إنّ أهل الفعل قليل، إنّ أهل الفعل قليل، ألا وإنّا لنعرف أهل الفعل والوصف معاً، وما كان هذا منّا تعامياً عليكم بل لنبلُوَ أخباركم ونكتب آثاركم. فقال: والله لكأنّما مادت بهم الأرض حياءً ممّا قال حتّى إنّي لأنظر إلى الرجل منهم يَرْفَضُّ عرقاً ما يرفع عينيه من الأرض. فلمّا رأى ذلك منهم قال: رحمكم الله فما أردت إلا خيراً. إنّ الجنة درجات فدرجة أهل الفعل لا يُدركها أحد من أهل القول ودرجة أهل القول لا يدركها غيرهم. قال: فو الله لكأنّما نُشطوا من عقال».

وقال سماحته: عندما اُطالع حديثاً أو رواية أضع نفسي موضع أولئك الذين عناهم الحديث وأسأل نفسي: ماذا كنت سأفعل لو كنت مكان أصحاب الإمام سلام الله عليه؟

وعقّب سماحته: إن الحياة اختبار وامتحان فيجدر بالمؤمنين أن يخرجوا من هذا الاختبار بنجاح وبدرجات عالية، وهذا الأمر بحاجة إلى جدّ ومثابرة وتحمّل الصعوبات. ومن أهم ما يجدر أن تقوموا به حالياً هو السعي الجاد في تربية الشباب والاهتمام بهم، وهذه مسؤولية كبيرة على عاتق أهل العلم والمثقفين. فاهتموا بذلك حتى تحظوا بالدرجات الرفيعة في الجنّة، فضلاً عن خدمتكم للدين وﻷهل البيت صلوات الله عليهم.

هداية الناس إلى نور أهل البيت بحاجة إلى العزيمة والصبر

وقام بزيارة المرجع الشيرازي فضيلة السيد ظفرياب حيدر (إمام الجمعة في مدينة حيدر آباد بالهند)، وذلك في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة يوم الثلاثاء الموافق للسادس عشر من شهر شوال المكرّم 1430 للهجرة.

وبعد أن رحّب سماحته بالضيف الكريم، قدّم الأخير لسماحته موجزاً عن أوضاع أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم في الهند، وعن فعالياتهم ونشاطاتهم، وما يعانونه من المشاكل والصعوبات.

وقال سماحته المرجع الشيرازي: إن مسؤولية رجال الدين والمثقفين من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم اليوم أن يبذلوا جهوداً كبيرة ومساعي كثيرة في تعليم الشباب تعاليم الإسلام الحقيقي المتمثّل بإسلام رسول الله صلى الله عليه وآله وإسلام الإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه، وكذلك تثقيفهم بثقافة وعلوم المعصومين الأربعة عشر صلوات الله عليهم أجمعين، كي يتمكّنوا من هداية أقرانهم إلى نور أهل البيت صلوات الله عليهم. فقد ورد في الحديث الشريف عن الإمام زين العابدين صلوات الله عليه أنه قال:

«أوحى الله تعالى إلى موسى على نبيّنا وآله وعليه الصلاة والسلام: ... فلأن ترُدّ ضالاً عن فنائي أفضل لك من عبادة مائة سنة بصيام نهارها وقيام ليلها. قال موسى عليه السلام: فمن الضال عن فنائك؟ قال تعالى: الجاهل بإمام زمانه، تعرّفه».

وقال سماحته: إن أهم ما عليكم أن تقوموا به في هذا المجال ـ أي في تعليم وتثقيف الشباب ـ هو أمران:

الأول: تعليم الشباب من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم فنّ المناظرات.

الثاني: تعليمهم الأخلاق الإسلامية الفاضلة.

وأضاف سماحته مشيراً إلى جهود ومساعي العلماء ورجال الدين والمؤمنين من السلف الصالح الذين بذلوا جهوداً كبيرة في هداية الناس إلى نور أهل البيت صلوات الله عليهم وقال: إن أبا نعيم الأصفهاني هو أحد علماء العامّة وصاحب كتاب (حلية الأولياء)، ويقصد بالأولياء أبوبكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة ومعاوية ومن كان مثلهم. وأبو نعيم هذا كان بعيداً عن أهل البيت صلوات الله عليهم ومات على ذلك، ولكن بفضل جهود ومساعي المؤمنين وتضحياتهم اهتدى أحفاد وذريّة أبي نعيم إلى نور التشيّع وصاروا من الموالين لأهل البيت صلوات الله عليهم، ومن أحفاده: فخر الأمة العلاّمة الشيخ محمّد باقر المجلسي قدّس سرّه صاحب (موسوعة بحارالأنوار).

وأردف سماحته: لا شكّ إن من يعمل في هذا المجال يواجد الكثير من الصعوبات ويعاني من الكثير من المشاكل وقد يكون قسم من المشاكل من القريبين منه وممن حوله، ولكن كلّ ذلك يسهل بالصبر وبالتحمّل وبالعزيمة والمواصلة، ولنا بمولانا الإمام أمير المؤمنين صلوات الله عليه خير أسوة وقدوّة. فالإمام عليّ بن أبي طالب صلوات الله وسلامه عليه عانى من مشاكل كثيرة وبالخصوص ممن كانوا حوله، حتى أنه صلوات الله عليه قال: «ولكن بمن وإلى من أُريد أن أداوي بكم وأنتم دائي كناقش الشوكة بالشوكة وهو يعلم أنّ ضلعها معها». ولكن رغم كل ذلك صبر صلوات الله عليه وتحمّل الأذى والمعاناة، وكان سديداً وموفّقاً فيما عمل به.

وختم دام ظله حديثه مؤكداً: إن بلاد الهند تنعم بنسبة من الحرية، فيجدر بكم أن تستفيدوا من هذه الأجواء في العمل على نشر تعاليم أهل البيت وتعريفها لشعب الهند وبالأخصّ لجيل الشباب، حتى يهتدوا إلى نور الإسلام ونور الأئمة الهداة الأطهار صلوات الله عليهم، ويسعدوا في الدارين.

إعملوا برسالة الإمام الصادق (ع) إلى شيعته

وفي ليلة الخامس والعشرين من شهر شوال المكرّم 1430 للهجرة، ذكرى استشهاد مولانا الإمام الصادق صلوات الله عليه، قام بزيارة المرجع الشيرازي جمع من الإخوة من مدينة مشهد المقدسة، وجمع من الشباب والفضلاء من مدينة أصفهان، وجمع من الأخوات والإخوة من مدينة نهاوند الذين وفدوا إلى مدينة قم المقدسة للمشاركة في مراسم العزاء على مصاب الإمام الصادق صلوات الله عليه وتقديم التعازي إلى كريمة أهل البيت سيدتنا فاطمة المعصومة سلام الله عليها، فأفاض سماحة المرجع الشيرازي دام ظله عليهم بتوجيهاته القيّمة وقال: ذكرَ الشيخ الكليني رضوان الله تعالى عليه في كتابه الشريف «الكافي» أن الإمام الصادق صلوات الله عليه كتب رسالة إلى شيعته وأصحابه وأمرهم بمدارستها والنظر فيها وتعاهدها والعمل بها، فكانوا يضعونها في مساجد بيوتهم، فإذا فرغوا من الصلاة نظروا فيها. وذكر هذه الرسالة أيضاً العلاّمة المجلسي في «بحار الأنوار» والشيخ الحرّ العاملي في «وسائل الشيعة» والشيخ النوري في «مستدرك الوسائل» والشيخ النعماني في «غيبته».

هذه الرسالة الشريفة تتضمن وصايا عديدة، ووصيتي للمؤمنات والمؤمنين وبالأخص الأشبال والشباب هي أن يقرأوا هذه الرسالة دوماً بتأمل وتدبّر ويعزموا على العمل بمضامينها.

وقال سماحته: مما ذكره الإمام الصادق صلوات الله عليه في هذه الرسالة أنه قال: «فاتقوا الله وكفّوا ألسنتكم إلاّ من خير». فيجدر بالمؤمنات والمؤمنين أن يتحلّوا بالتقوى في القول وفي العمل، وفي تعاملهم مع الله تبارك وتعالى ومع أهل البيت صلوات الله عليهم، وفي كلامهم وتعاملهم مع أرحامهم وأصدقائهم ومع باقي الناس وحتى مع أعدائهم.

كما يجدر بهم أن يضبطوا لسانهم وأن لا يتركوا له العنان في التكلّم إلاّ في مواضع الخير.

وأوضح سماحته: تؤكّد الروايات الشريفة عن المعصومين صلوات الله عليهم إن كثيراً من الناس يدخلون النار ـ والعياذ بالله ـ بسبب ألسنتهم. فاستناداً إلى كلام الإمام الصادق صلوات الله عليه يجدر بالمرء أن يتجنّب الكلام في المواضع التي يتيقنّ فيها يقيناً وجدانياً (تعبّدياً) بأن السكوت أولى وأفضل، وأن يتكلّم في المواضع التي يتيقن بأن الكلام فيها نافعاً ومجدياً.

علماً أنه في بعض المواضع يجب على الإنسان أن يتكلّم وأن لا يسكت.

وأكّد دام ظله: ليعزم وليصمم المؤمنات والمؤمنين على قراءة رسالة الإمام الصادق صلوات الله عليه والعمل بها ففي هذه الرسالة أسباب التوفيق في الدنيا والآخرة.

كما عليهم أن يسعوا إلى ضبط ألسنتهم وحفظها إلاّ من خير، وأن يصمموا على التأمل قبل الكلام دوماً وفي كل الأحوال.

جدير ذكره، أن الضيوف استمعوا أيضاً إلى كلمة لحجّة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي دام عزّه، تطرّق فيها إلى موضوع «أسباب الموفقية في الدارين».

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإيمان نصفان: نصف عقل ، و نصف نقل؛
وقد يعذر من لم يبلغه النقل ، أما من جحد عقله و سفه نفسه فلا عذر له !!؟



أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن E247c51inxfg0oggspv6



أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن 3290_2010-06-25_adimage
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al-3itra.ahlamontada.net/
ابو محمد
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar


تاريخ التسجيل : 26/01/2010
عدد المساهمات : 150
العمر : 33

أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن   أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالإثنين 20 سبتمبر 2010, 03:50

حفظ الله تعالى المرجع الاعلى اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله

بارك الله فيكم اخي ابو اية على هذا الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
المدير
المدير
المشرف العام


تاريخ التسجيل : 16/08/2009
عدد المساهمات : 1175
العمر : 52
الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/

أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن   أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالإثنين 20 سبتمبر 2010, 04:11

ابو محمد كتب:
حفظ الله تعالى المرجع الاعلى اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله

بارك الله فيكم اخي ابو اية على هذا الموضوع الرائع




شكرا لمرورك العطر

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإيمان نصفان: نصف عقل ، و نصف نقل؛
وقد يعذر من لم يبلغه النقل ، أما من جحد عقله و سفه نفسه فلا عذر له !!؟



أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن E247c51inxfg0oggspv6



أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن 3290_2010-06-25_adimage
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al-3itra.ahlamontada.net/
سكيناء صادق
عضو فضي
عضو فضي
avatar


تاريخ التسجيل : 17/08/2010
عدد المساهمات : 304
العمر : 35

أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن   أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالثلاثاء 21 سبتمبر 2010, 02:11

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد

مشكور اخي الفاضل ابو اية على الموضوع المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
المدير
المدير
المشرف العام


تاريخ التسجيل : 16/08/2009
عدد المساهمات : 1175
العمر : 52
الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/

أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن   أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالثلاثاء 21 سبتمبر 2010, 02:50

زينب صادق كتب:
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد

مشكور اخي الفاضل ابو اية على الموضوع المميز

ومرورك أختي الفاضلة مميز

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإيمان نصفان: نصف عقل ، و نصف نقل؛
وقد يعذر من لم يبلغه النقل ، أما من جحد عقله و سفه نفسه فلا عذر له !!؟



أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن E247c51inxfg0oggspv6



أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن 3290_2010-06-25_adimage
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al-3itra.ahlamontada.net/
الزمزمي
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين
الزمزمي


تاريخ التسجيل : 10/02/2010
عدد المساهمات : 383
العمر : 41
الموقع : http://www.alshirazi.com

أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن   أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالثلاثاء 21 سبتمبر 2010, 04:29

""وهذه المرأة صارت سبباً في تشيّع ثمانية ""

نرجو من الله إن نكون كذلك ، لأنه بهذا ما من صلاة ولا صيام ولا زيارة ولا دمعة ممن كنا سبباً في تشيعهم هم وذريتهم إلا ولنا في حسناتهم نصيب . وهذه بحق هي الرسالية . نعم هكذا تكون رسالياً ولا طريق آخر . موضوع قيم بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيبي يا الله
عضو نشيط
عضو  نشيط
حبيبي يا الله


تاريخ التسجيل : 09/10/2010
عدد المساهمات : 63
العمر : 38

أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Empty
مُساهمةموضوع: رد: أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن   أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن Emptyالسبت 30 أكتوبر 2010, 09:46

اللهم صل على محمد وال محمد


وفق الله الجميع لما فيه مرضاته سبحانه
نسأل الله ربنا الرحيم العفو والمغفرة والهداية لنا وللجميع

بوركتم استاذنا واخينا القدير
دمتم برعاية الله ولطفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكثر الشباب سيكونون من أتباع أهل البيت والحياة اختبار للمؤمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: المنتدى الإجتماعي و الأدبي :: منبر القضايا الفكرية-
انتقل الى: