العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا
العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا
العترة الطاهرة لشيعة المغرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
» من هي البطانة السيئة التي تأمر بالشر وتحض عليه ؟
تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Emptyالأربعاء 12 مايو 2021, 10:21 من طرف أسد الله الغالب 12

» عقيدة المسلم الصحيحة
تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Emptyالجمعة 17 أغسطس 2018, 15:49 من طرف ادم عزيز

» حوار مع شيعي
تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Emptyالثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 00:32 من طرف عزوز لعريبي

» انا شيعي ساعدوني
تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Emptyالثلاثاء 28 فبراير 2017, 23:26 من طرف أبن العرب

» الزواج للسالكين نحو الله تعالى
تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Emptyالإثنين 13 يونيو 2016, 01:35 من طرف أمحضار

» رسالة مفتوحة الى كل مسلم ( الصحابة يودعون نبيهم
تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Emptyالأربعاء 16 مارس 2016, 03:47 من طرف الجياشي

» The Righteous Way
تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Emptyالخميس 12 نوفمبر 2015, 05:57 من طرف زائر

» شهادات أعلام السلفية بحق سيدهم يزيد الكافر الزنديق ّّّّّّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Emptyالثلاثاء 10 نوفمبر 2015, 10:05 من طرف mohammed1986

» النبي صلى الله عليه وآله يلتقط دم الإمام الحسين يوم العاشر في كربلاء
تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Emptyالأحد 25 أكتوبر 2015, 02:27 من طرف الجياشي

إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى
تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Labels=0

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


 

 تعقيب توضيحي حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
zainab90
عضو مميز
عضو مميز
zainab90

تاريخ التسجيل : 18/10/2009
عدد المساهمات : 108
العمر : 40

تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Empty
مُساهمةموضوع: تعقيب توضيحي حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة    تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Emptyالثلاثاء 23 نوفمبر 2010, 02:43


طنجة بتاريخ 20/11/2010

السيد عصام احميدان الحسني





لقد كان البيان التوضيحي الذي أرسلته إلى الموقع المحترم "لعلاب الاقتصادي" يهدف توضيح جملة من الأمور أهمها :

1- أنه لايحق لأحد أن يمثل شيعة طنجة ، فهم خطوط مرجعية مختلفة ، وأبرز هذه الخطوط عددا ونوعا : مقلدوا الراحل السيد محمد حسين فضل الله رض ومقلدوا آية الله العظمى السيد علي الحسيني الخامنئي حفظه الله ..ومن المعلوم أن هذين المرجعين الكبيرين رغم جهل العوام المتصاغرين قد أصدرا فتوى متطابقة بخصوص تحريم سب الصحابة وأمهات المؤمنين أعراض النبي صلى الله عليه وآله بغض النظر عن موقفنا التاريخي والمنهجي من خط بعض الصحابة ونهجهم ، ولاعتقادنا أن الخط الوجاب الاتباع هو خط الآل لا غيرهم ..وبالتالي فإن تسمية "هيئة شيعة طنجة" تدخل جل شيعة طنجة ممن لا يناصرون ولا يؤيدون الشيخ ياسر الحبيب .

2- إننا في طنجة ، لم نسمع من قبل بتيار مرتبط بياسر الحبيب ، فأين كان هؤلاء عندما كنا نقيم أكبر مجالس ذكر آل البيت ع في تاريخ طنجة والمغرب عموما سنة 2006 و2007 وكانت هذه المجالس المفتوحة يحج إليها مئات من شيعة طنجة ، وكنت أشرف عليها شخصيا ،و أيضا استقبل شيعة طنجة سماحة العلامة السيد علي فضل الله بحي دوار التونسي وحضر اللقاء جمع غفير في وقت لم يجرؤ أحد على فعل ذلك ..وأين كان هؤلاء عندما أفرزت المجالس المفتوحة لذكر آل البيت ع بطنجة مشروع تأسيس جمعية أنوار المودة والتي تقدمت بها شخصيا وكنت رئيسها ، وقد حضر الجمع العام التأسيسي بحي المصلى بطنجة ما يقرب مائة فرد شيعي ..ورفضت السلطات الإدارية منح الجمعية الترخيص ..وأين كان هؤلاء عندما أسست رفقة بعض الإخوة أول جريدة شيعية مرخص لها في تاريخ المغرب ، تصدر من مدينة طنجة ، وهي جريدة "رؤى معاصرة" والتي جاءت في ظرفية عصيبة حيث الحملة الإعلامية على شيعة المغرب بعد ملف "خلية بلعيرج" وترويج أحاديث فارغة عن صلة التشيع بالعنف والإرهاب ، وخصصنا العدد الثاني كله لبيان موقفنا من ذلك كله بعد أن خصصنا العدد الأول لحوار خاص مع سماحة الراحل السيد محمد حسين فضل الله رض ..أين كان هؤلاء عندما اقتيدت أسرنا واقتيد إخواننا من مقلدي السيد فضل الله والسيد الخامنئي إلى المخافر لأجل التحقيق معهم بعد قطع العلاقات المغربية الإيرانية وصودرت كتبنا ؟؟ أين كان هؤلاء عندما سكت الجميع ولم يجرؤ أحد أن يصرح بموقف نقدي للإعلام يدافع عن شيعة المغرب سواء في "العربية" التي اتصلت بنا ولم أتصل بها كما زعم بيان "هيئة شيعة طنجة" كذبا وبهتانا ..وأيضا في صحيفة "le soir " ؟؟

3- إن البيان التوضيحي الذي أصدرته موقع باسمي ، بينما بيان ما يسمى "هيئة شيعة طنجة" فهو يصدر عن مجهول .

4- إن الشيعة لا يقودهم العوام والمجهولين المتسترين وراء الحواسيب ، ولكن يقودهم ويمثلهم المراجع ومن يمثلهم من طلبة العلوم الدينية من الحوزة العلمية ، فهل هناك طالب حوزوي واحد في هذه الهيئة التي تسمي نفسها ب "هيئة شيعة طنجة" ؟؟ علما أن كل المغاربة من طلبة الحوزات العلمية يتواصلون فيما بينهم في الداخل والخارج "إيران ، سورية ،لبنان،بلجيكا .." ، ولا نعرف طالبا واحدا من هذا الكيان الوهمي المسمى "هيئة شيعة طنجة" .

5- إن القول أن الوكيل الشرعي لا يمثل إلا نفسه ، فهذا جهل بمعنى الوكالة الشرعية ، إضافة إلى جهل بما قمنا به من داخل الحالة الشيعية بطنجة ، كما أن سماحة السيد المقدس السيد فضل الله رض وكذا سماحة السيد الخامنئي حفظه الله مرجعين كبيرين لهما مقلدين وأتباع في كطل العالم ، واجتهادهم مثبت بالطرق العلمية المعتبرة من قبيل : شهادة المجتهدين والشياع المفيد للعلم المؤدي للاطمئنان ، إضافة إلى الممارسة الاستناطية لمدة طويلة .

6- إن القول أن الحملة الأمنية استهدفت خطا بعينه وهو "مقلدوا السيد علي الخامنئي" فهو غير صحيح لأننا وجمع كبير من مقلدي السيد فضل الله رض ورغم نشاطنا المعلن في الدروس التكوينية والمجالس والجمعية والجريدة فقد شملتنا الحملة ، كما شملت من لا يقلد أي مرجع أصلا ، بل البعض كان في طور قراءة الكتاب الشيعية ولم يحسم عقديا في اتجاه التشيع..فالحملة استهدفت كل الشيعة المعروفين ، ولم تشمل المتسترين وراء الحواسيب ، والذي أطلوا ببياناتهم بعد محنة أخوانهم وأخواتهم ، الذين أبلوا بلاء حسنا وصبروا على ما أصابهم ، وما بدلوا تبديلا .

7- إني لأعجب من البيان الذي استدل على كون مراجع شيعة طنجة هم المرجعين السيدين السيرازي حفظه الله والسيستاني حفظه الله من خلال نص "العربية" ، علما أن ذلك الكلام الذي ذكرته "العربية" كان لأحد إخوتنا الباحثين من الدار البيضاء ولا يعرف طنجة من قريب ولا بعيد ، وأيضا حاول أن يربط شيعة طنجة بمرجعيات غير مسيسة كي لا تتم تصفية الحسابات مع مقلدي السيدين الخامنئي وفضل الله ..وهذا الأمر واضح لمن هو في الميدان ، ويعرف جيدا الظروف التي مر بها شيعة طنجة ..وهناك الكثير من الحقائق التي قد نكشفها ليعرف الناس مدى التدليس الذي يمارسه البعض ممن أطل برأسه بعد أحداث 20 مارس لا قبلها ولا أثناءها ، ولم نجد بيانا واحدا ولا موقعا واحدا لهؤلاء في كل تلك الفترة ..

8- بخصوص خط السيد فضل الله رض ، فيبدو أن من يقف وراء "الهيئة" الوهمية لا يعرف ما قمنا به دفاعا عن الشيعة والتشيع ولتقديم الشيعة في قلب العمل الوطني : فأول بيان صدر ونشرته الصحف الوطنية والأجنبية يدين تفجيرات الدار البيضاء الأليمة كان ذلك البيان الصادر عن مقلدي السيد محمد حسين فضل الله رض والذي هو عبارة عن استفتاء توجهت به لسماحته رض وأجاب عنه ونشر يوم 17 ماي 2003 أي بعد يوم واحد فقط من ذلك الحدث ..وأيضا البيان الذي أصدره سماحة السيد رض بعد اختطاف أخوين مغربيين عاملين بالسفارة المغربية بالعراق على يد جماعة الزرقاوي الإرهابية والذي جاء بعد أن تقاطرت على سماحته رض طلبات من مقلديه بالمغرب لأجل إصدار موقف بهذا الخصوص ..ونشر البيان في كل الصحف والقنوات العربية والأجنبية ..وهو المرجع الوحيد الذي أوفد ابنه للقاء مقلديه بمدينة طنجة وتم اللقاء فعلا ، وهو الخط الذي فعل المجالس المفتوحة ، ومبادرة جمعية "أنوار المودة" وجريدة "رؤى معاصرة" ..فكيف يقال بعد كل هذا أن هذا الخط لا وجود له وأني لا أمثل إلا نفسي أو أن هناك أفراد قلائل ؟؟..

9- إن القول أن "الهيئة" المزعومة لا تعتبرني شيعيا ، كما لا تعتبر سماحة السيدين فضل الله رض والخامنئي حفظه الله مرجعين هو منطق تكفيري تفسيقي عهدناه في الاتجاه الآخر ، والآن نجده من داخل من ينتحل التشيع مذهبا ، ويدعي امتلاك مفاتيح الجنان وتحديد أهل النيران ..وعموما إن "الاعتبار كما يقول المناطقة سهل المؤونة والاعتبار ، كما أن الاعتبار لا يتقوم إلا بوجود المعتبر ، ولا يغير الوجود الحقيقي سواء الخارجي منه أو الذهني المنتزع ..فاعتبروا كما تشاؤون ، فإننا على مذهب أهل البيت ع في الأصول والفروع ولله الحمد رغم أنف المنكرين .

10- أخيرا، نود من المؤمنين أن يحافظوا على علاقاتهم بمراجعهم ، وأن تكون مواقفهم منسجمة مع فتاوى الفقهاء العظام ، لأن الناس كما قال أمير المؤمنين ثلاثة " عالم رباني ، متعلم على سبيل الهداية ، همج رعاع ينعقون مع كل ناعق .." فالعالم الرباني هو المجتهد الجامع للشرائط ، فكونوا حيث لستم مجتهدين المتعلمين على سبيل الهداية ، المحتاطين في دينكم ، ولا تتبعوا الهمج الرعاع الذي هم في كل واد يهيمون وينعقون مع كل ناعق ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق أهل البيت
عضو مشارك
عضو مشارك
عاشق أهل البيت

تاريخ التسجيل : 02/11/2010
عدد المساهمات : 23
العمر : 48

تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعقيب توضيحي حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة    تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Emptyالخميس 25 نوفمبر 2010, 09:02

تحية إجلال لك أختي زينب على الطرح الرائع ..

ليتني ياسيدي عصام احميدان الحسني أمامك لأقبل جبينك لعلي احضى بشئ من نور علمك ..

بوركت أناملك أختاه زينب على النقل وحفظك المولى وزاد علمك ورفع شانك سيدي عصام الحسني ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chiadumaroc
عضو فضي
عضو فضي
avatar

تاريخ التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 216
العمر : 33

تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Empty
مُساهمةموضوع: تقرير إعلامي حول شيعة طنجة: أعضاء التيار البتري المنحل يدلسون على شيعة طنجة و شيعة بلجيكا المغاربة لكسب الإنتباه   تعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Emptyالخميس 05 أبريل 2012, 00:52


  • اتعقيب توضيحي  حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة  Isam





في فضيحة جديدة لممثلية الهالك فضل الله في المغرب ، أصدر موقع “رسالي ” ما أسماه ب :” تقرير إعلامي حول شيعة طنجة” . و قد أسس هذ الموقع ممثلو فضل الله بهدف الترويج للتشيع السياسي و السطو على هوية الشيعة المغاربة و التلفيق لإظهارهم بمظهر المقلدين لمدراء خط الهالك. و في التقرير الزائف عدد من الأكاذيب نبينها كالتالي :

1. الإدعاء بأن موقع هيئة شيعة طنجة هو للتهجم على رموز السنة و مرجعية خامنئي و فضل الله

الهيئة تكذب هذا الإدعاء الباطل بسبب تناولها لما يسمى برموز السنة من باب حرية الإعتقاد التي يكفلها الدستور المغربي ، وذلك لأن مذهب أهل البيت مبني على الولاء و البراء و نحن نؤمن أنه لا يمكن سحب عقيدتنا بسبب إرضاء الآخر و لا ننتظر منه ذلك. فالآخر ينزل مقام أبي طلب عليه السلام و نحترم دينه و نحن ننزل مقام أبي بكر و عليه أن يحترم ذلك. و لا نتهجم على خامنئي و فضل الله إلا من باب إستنكار جرائم نظام الأول الموثقة لدينا بالحجج و البراهين وكذلك نستنكر إنحراف الثاني بالحجج و البراهين. (راجع فصل إيران و فصل البترية للتفصيل). و نحن لا نريد أن يقحمنا أمثال من يقلد فضل الله و الخامنئي في شبهة التشيع السياسي . فقد تأذينا منهم سنة 2009 و لن نسمح لهم بتمثيلنا و لنا الحق في حماية أنفسنا من شبهة التبعية للساسة الأجانب.

2. إدعاء أن الهيئة تركب الأمواج و ركبت شهادة الشيخ الدهدوه و تهديدات الشيخ الودراسي

الهيئة لا تركب الأمواج و ليست موكلية لأي مرجع مثلما هو الحال بالنسبة لأتباع فضل الله الذين يستقطبون الناس لإظهار كثرة المقلدين و الحصول على الدعم اللبناني أو الإيراني. الهيئة يقوم عليها نساء في معظم الوقت تطوعاً مثل الرجال الذين همهم رد الشبهات و دعم ثقافة دولة القانون و المواطنة مجانا و يقوم المتطوعون بإرسال التقارير الإخبارية و التبليغ عن شيوخ الإرهاب لدى المنظمات المعنية . فلما وقع الإعتداء على مسجد الإمام الرضا اعتبرته إعتداء على الهوية و استنكرته و ناصرت القضية و كل ما فعلته هو الإستجابة لمراسلات المتضررين و المتخوفين في بروكسيل خاصة و التضامن معهم. كما قامت بتقديم استشارات قانونية مجانية عن طريق محامين منهم من هو من الهند و غيره تطوعوا لإرشاد المتخوفين إلى السبل المثلى القانونية و الحضارية لحماية أنفسهم، دون أدنى ضرر بإسم و سمعة الوطن ، و على هذا الأساس ناشدت الحكومة المغربية التي قاطع دستورها و انتخاباتها يتامى فضل الله و أبواق خامنئي، ذلك لكي تحثها على العمل الدؤوب من أجل ترسيخ المواطنة الشاملة و الأخذ بجدية التهديدات التي تطال الشيخ الودراسي و باقي الشيعة.

3. إدعاء أن أغلبية مرتادي مسجد الرحمان تابعون لفضل الله اللبناني

الهيئة اعتادت التبين قبل إصدار المواقف عكس ازلام التيار البتري. فقد جاء في تقريرهم البالي أن نشطاء مسجد الرحمان غالبيتهم من أتباع فضل الله. و المعلوم أن خطباء و رواد مسجد الرحمان هم برائيٌون لا يتوقفون عن فضح ظلمة أهل البيت. و قد ذكرت جريدة المساء شهادة مبعوثها إلى مسجد الرحمان الذي سجل تحامل المؤمنين على الصحابة المنقلبين و كذلك التحامل على إنتقاد لبعض الخونة من أزواج الرسول,و هذا ما لا يفعله البترية . يقول صحفي المساء في تقريره عن مسجد الرحمان (راجع المساء تخترق حسينيات الشيعة المغاربة في بلجيكا):

«المساء» في مدخل المسجد، لافتة كتب عليها «السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين». في قاعة الصلاة، مصلون يؤدون تحية المسجد، بعضهم يسجدون فوق حجر صغير وآخرون يضعون جباههم مباشرة فوق البساط الأخضر. «من غير الجائز في الدين أن يضع مسلم جبهته، أثناء السجود، فوق ما يُؤكل وما يُلبَس، والزرابي مصنوعة مما يُلبس»، يشرح مهاجر شيعيّ من تطوان، ويعلق فؤاد أحيدار، وهو برلماني بلجيكي من أصول مغربية، عن الحزب الاشتراكي الفلاماني، مازحا: «أن تسجد على حجر خاص بك خير من السجود فوق «موكيط» تفوح منه رائحة الأرجل».. أسفل المنبر، جلس القرفصاء شيخ ثمانينيّ بجلباب أبيض، بدأ يُحدّث المُصلـّين في انتظار قدوم الخطيب، قال بدارجة مغربية: «إن اثنتين من نساء الرسول، صلى الله عليه وعلى آله، قد تزوجتا بعد وفاته، رغم أن القرآن يقول: «وما كانَ لكم أن تُؤذوا رسولَ اللهِ ولا أن تَنكِحوا أَزواجَه مِن بعدِه أبداً إنّ ذلكم كان عندَ اللهِ عظيما»، أما الزوجة الثالثة فلن أتحدث عنها، وأنتم تعرفون ما الذي فعلتْه». كان يقصد زوجة الرسول عائشة بنت أبي بكر.«المساء»

كما سجل صحفي المساء موقف برائي لخطيب المسجد على عكس مذهب البترية في قوله من نفس رابط المصدر المذكور :

«المساء» صعد الخطيب إلى المنبر فعاد الشيخ بين صفوف المُصلـّين. المنبر عبارة عن شرفة نصف دائرية تَحُفـّـُها لافتة سوداء كُتِب عليها بالأحمر: «يا حسين». على يسار المنبر، نقش بجبص مُذهّب: «إنما يريد الله ليُذهب عنكم الرجس آل البيت ويُطهّركم تطهيرا». لم تخْـلُ خطبة الجمعة التي ألقاها الخطيب محمد بلخيضر، وهو فقيه مغربي من مدينة طنجة، من حثِّ المصلين على «فضح كل المنافقين الذين عاشوا قريبين من الرسول، صلى الله عليه وعلى آله، ثم ما فتئوا أن انقلبوا على آل بيته وقتلوهم». كان الشيخ محمد بلخيضر ينفعل في بعض المقاطع فينطق بدارجة شمالية قحة: «راهوم كيْعطيو لـْولادنا القرقوبي وكيعلموهومْ بزّاف د الكذب والمغالطات». مَن هؤلاء الذين يخدرون أبناء المغاربة والمهاجرين بـ «القرقوبي»؟ لا يجيب الشيخ محمد ولكنه يستطرد قائلا إن مثل «هؤلاء الذين يُزوّرون التاريخ الإسلامي هم الذين تسببوا للعديد من المسلمين في ترديد مقولة ماركس: «الدين أفيون الشعوب». يصمت الشيخ محمد لبرهة، ويعود ليشعل المسجد حماسا وهو يردد: «صلـّوا على رسول الله وآله»، فيُردّد المُصَلـّون بصوت واحد وبنبرة شرقية: «اللهم صل على محمد وعلى آل محمد». ينتقل الشيخ محمد إلى مرحلة إقناع مستمعيه بأن «فضح المنافقين وقتلة آل البيت واجب شرعي على كل مسلم، ويؤكده القرآن من خلال الحديث عن زوجة نوح، التي عصت زوجها، وزوجة لوط وأبناء النبي يعقوب، الذين حاولوا قتل أخيهم يوسف». مَن هؤلاء القتلة والمنافقين في تاريخ الإسلام الذين يستوجب فضحهم، تسأل «المساء» الشيخ محمد بن خيدر، بعد انتهاء الصلاة فيجيب: «هم الفئة الباغية التي تَحدّث عنها الرسول في حديثه إلى عمار بن ياسر حين قال: ستقتلك الفئة الباغية يا عمار». «المساء»

نكتفي فقط بشهادة طرف ليس منا و ليس من البتريين لإثبات ما نقول . و يبقى على البترية المنحلة في طنجة أن ترينا أين يتحدث جعفر فضل الله بهذا الأسلوب الشيعي الخالص!

4. أن الشيخ الدهدوه يقلد الخامنئي و أن مساجد بركسيل قريبة من إعلان البراءة من شيعة طنجة

بلغت وقاحة أتباع فضل الله و ممثلوه مبلغ التحريض على المؤمنين ببراءة بعضهم من بعض. الهيئة لا تنظر إلى الحادث من كونه إعتداء على شخص يقلد شخصاً آخر . و لو حدث لا سمح الله هذا الإعتداء على ممثل فضل الله لكانت اتخذت نفس الموقف. هذا مع حصولها على معلومات غير التي ذكر البتريون من جهة مرجعية في النجف تفيد بعدم تقليد الشيخ الدهدوه لخامنئي. اما الشيخ الودراسي فخامنئي هو من يحتاج لتقليد الودراسي و ليس العكس . و تستنكر الهيئة خلط الأوراق التي هي من سمات البترية المنحلة بحيث تستبشر بقرب إعلان أحد زملائها من هنا و آخر من هناك البراء منها. الهيئة ويكي (و لعل جهلة فضل الله لا يعلمون ما هو الويكي) يسمح بتواصل إجتماعي لا يشترط فيه لا ذكر الإسم و لا دفع المال. فمن تبرء انما يتبرء من استنكارنا لهجوم بروكسيل و وقوفنا مع اخواننا و هذا فيه أجر أكبر.

5. إدعاء كون الهيئة تتحدث بإسم الشيخ الودراسي أو شيعة طنجة أو غير ذلك

الهيئة منذ اليوم الأول أعلنت أنها لا تدعي التمثيل و هي مجال تواصل إجتماعي بين أفراد من طنجة و الخارج و الحاصل أنها الآن يتواصل عبرها أفراد من مناطق مختلفة في العالم. و طلبنا حماية الشيخ الودراسي نعتبره واجبا و لا نحتاج إلى إذن المظلوم في إستنكار الظلم و الوقوف ضده. هذا مع اعتبارنا للشيخ كأب نحس بالأستفزاز لتهديده و لسنا مثل يتامى فضل الله الذين أمهاتهم في طنجة و اباؤهم في بيروت و طهران. كما إنه حسب الوارد لدينا فإن الشيخ الودراسي حفظه الله يتبرأ من أبي بكر وعمر و لا يترضى عليهما مثل الهالك فضل الله و على ذلك مات الشيخ الدهدوه رحمة الله.

الهيئة تأمل من البترية المنحلة في طنجة أن تتوقف عن التحدث بإسم شيعة طنجة و تواصل عملها في تعداد الهاربين منها .وأن تحاول كسب أكثر من 19 مقلد لفضل الله في طنجة، هذا إذا كان كل المعجبين بوكيله شيعة بالأصل .

chiatanger.wordpress.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعقيب توضيحي حول ادعاءات بما تسمى هيئة شيعة طنجة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى الشيعة المغاربة :: قسم المساهمات الفكرية لشيعة المغرب-
انتقل الى: