أسد الله الغالب 12 عضو جديد
تاريخ التسجيل : 18/02/2021 عدد المساهمات : 3 العمر : 34
| موضوع: حواري مع الشيخ السلفي سعد في حديث تأبير النخل الذي أورده صحيح مسلم السبت 20 أغسطس 2022, 07:18 | |
| حواري مع الشيخ السلفي سعد في حديث تأبير النخل الذي أورده صحيح مسلم اليوم دعاني العزيز الغالي ـ Proud to be Rafidy ـ لغرفة الثقلين للحوار مع الشيخ السلفي سعد المعروف في الغرف البال توكية الحوارية فالأخ برود توب رافضي ـ طرح علي وعلى الشيخ السلفي سعد باعتبار أنكم على إلمام كبير باللغة العربية فيما أعلم لو سألتكم عن أمور في الانجليزية فهل ستجيبوني ؟فأجبنا ـ أنا والشيخ السلفي ـ بالرفض لعدم علمنا بذلك وعدم تخصصنا في ذلك فأن هذا الأمر يحتاج إلى مختص عارف Proud to be Rafidy:طيب لو سألتكم فأجبتم وأنتم لا تعلمون وكانت المسألة مهمة لأني أريد أن أقدم هذه الإجابات لأمر ما مهم أسد الله الغالب asdallah_alghaleb :المجيب بذلك غبي وأحمق ولا يفعل ذلك من يحترم نفسه بل لا يفعل هذا من له ورع ! الشيخ السلفي سعد 11 :لم أفهم أعد كلامك Proud to be Rafidy:لو أنك سألت شخصا عن عملية جراحية خطيرة تريد أن تقوم بها وقد نصحك الأطباء الخبراء بعدم القيام بها لفشلها لكن ذلك الشخص قال لك أعملها فقمت بها فكان أن مت بسبب ذلك وتوفاك الله فما هو شعور أهل هذا المتوفى ؟ وما هو رأيك فيما قام به ذلك الشخص من دعوته للقيام بالعملية ؟ الشيخ السلفي سعد 11:وافق على الكلام وأيده وقال ولكن لا يمكن أن تطبق ما وقع لتستخرج قاعدة تصلح لكل الموارد Proud to be Rafidy:تفضل مولاي أسد أسد الله الغالب asdallah_alghaleb:كلامك سليم وجميل في طعنك في ذلك الشخص ولكن المشكلة في حديث مسلم :الجامع الصحيح المسمى صحيح مسلم المؤلف : أبو الحسين مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري الناشر : دار الجيل بيروت + دار الأفاق الجديدة ـ بيروت عدد الأجزاء : ثمانية أحزاء في أربع مجلدات- (ج 7 / ص 95)ح6277 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ وَعَمْرٌو النَّاقِدُ كِلاَهُمَا عَنِ الأَسْوَدِ بْنِ عَامِرٍ - قَالَ أَبُو بَكْرٍ حَدَّثَنَا أَسْوَدُ بْنُ عَامِرٍ - حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ وَعَنْ ثَابِتٍ عَنْ أَنَسٍ أَنَّ النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- مَرَّ بِقَوْمٍ يُلَقِّحُونَ فَقَالَ « لَوْ لَمْ تَفْعَلُوا لَصَلُحَ ». قَالَ فَخَرَجَ شِيصًا فَمَرَّ بِهِمْ فَقَالَ « مَا لِنَخْلِكُمْ ». قَالُوا قُلْتَ كَذَا وَكَذَا قَالَ « أَنْتُمْ أَعْلَمُ بِأَمْرِ دُنْيَاكُمْ ».توثيق الحديث من موقعهم :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ما تقول في هذا الحديث ؟1ـ أ يعقل أن يجهل النبي الأعظم ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ هذه البديهية التي لا تخفى على الحيوانات فضلا عن الإنسان ولا سيما الرشيد من البشر فكيف خفيت عن سيد الخلق وأعلمهم ؟! فهل يأتي الولد بلا زواج ؟ وهل تتكون الزهرة بلا تلقيح ؟...وهكذا ...هذه الأمور لا تخفى على الحيوانات ولذا يقومون بالمقاربة ليأت المولود فكيف يخفى مثل هذا على سيد الأكوان ؟!!!!!!!!!2ـ النبي الأعظم ليس من كوكب آخر ليس فيه نخل فهو ابن البلد فكيف يخفى عليه ذلك ؟ النبي الأعظم عنده علم الكتاب الذي فيه تبيان كل شيء والذي أخبر كما في رواية البخاري ومسلم بما كان وما يكون وما هو كائن حفظه من حفظه ونسيه من نسيه ومع هذا يجهل بهذه البديهية أ يعقل هذا ؟3ـ طيب إن كان النبي الأعظم لا يعلم بذلك ويجهل هذه البديهية فكيف ينهاهم عن التأبير ويوقعهم في هذه المصيبة الخطيرة وهل يصح أن ينسب ذلك لسيد الخلق ؟ هذا لو نسب لسوقي بسيط وكان به بعض العقل لستقبح منه هذا التصرف فكيف يصح أن يصدر من سيد العقلاء ؟4ـ هذا من المنفرات الكبيرة من مقام النبوة لأنه أدى إلى إيقاعهم في مصيبة عظيمة فالتمر هو مورد رزقهم لسنتهم فهم يعملون طيلة هذا الوقت بأحلام وردية طيبة ـ ليخرج لهم في نهاية المطاف شيصا لا يأكل ولا يقدم حتى للحيوانات ؟5ـ أ يعقل أن يكون رد النبي الأعظم بهذا البرود والسذاجة ولا مبالاة بعد إيقاعهم في هذه المصيبة الكبرى ؟تفضل نسمع منك يا شيخ سعد الشيخ السلفي سعد 11:النبي معصوم فقط في التبليغ أم في غير التبليغ فهو بشر مثلا ولذا قال الله تعالى { قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ } فالنبي استشار سلمان الفارسي في حفر الخندق ولم يقل أحد من العلماء كيف يسأل النبي وهل سلمان أعلم منه لأنه كأحد في أمور الدنيا والنبي استشار في أمر الأسرى ولم يقل أحد من العلماء كيف يسأل النبي وهل سلمان أعلم منه لأنه كأحد في أمور الدنيا وقد أمره الله بذلك فقال تعالى { فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأمْرِ} بل لقد استشار امرأة وهي أم سلمة لما عصى الصحابة أمر النبي في حادثة صلح الحديبية وأمرهم بالحلق فلم يمتثل أحد منهم فأشارت عليه بأن لا يكلمهم ويقوم هو بالحلق ثم قام الصحابة بعد ذلك بالامتثال ولم يقل أحد من العلماء كيف يسأل النبي وهل سلمان أعلم منه لأنه كأحد في أمور الدنيافلا شيء في ذلك أبدا قد أجبنا عليك أسد الله الغالب asdallah_alghaleb:أراك أردت أن تكحلها فعميت يا شيخ الله عز وجل يقول { وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلا وَحْيٌ يُوحَى } ويقول { وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا } والذي عنده علم كل شيء لعلمه بما في الكتاب ـ الذي هو تبيانا لكل شيء ـ والذي علم بما كان وما يكون وما هو كان وأخبر به يحتاج إلى من هو دونه النبي الأعظم بشر ولكن كالبشر فهو يوحى إليه وفيه كاملة من يوحي إليه { قُلْ إِنَّما أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحى إِلَيَّ } ولذا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الشورى هو تأديب وتعليم وتربية للأمة ولذا الآية الكريمة تقول { وَشَاوِرْهُمْ فِي الأمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ } فالمشورة مراعاة لهم ولمشاعرهم وتربية لهم .... وإلا فالأمر أولا وأخيرا له ولذا قال { عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ } وقال الله تعالى { وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ } قبل أن أكمل خرج فانتهى الحوار | |
|