العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا
العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا
العترة الطاهرة لشيعة المغرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
» حواري مع الشيخ السلفي سعد في حديث تأبير النخل الذي أورده صحيح مسلم
أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالسبت 20 أغسطس 2022, 07:18 من طرف أسد الله الغالب 12

» كشف العورة ـ زواج شحاذة ـ إغراء الجمال ـ حب الجماد ـ شماتة ...!
أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالجمعة 04 مارس 2022, 11:36 من طرف أسد الله الغالب 12

» من هي البطانة السيئة التي تأمر بالشر وتحض عليه ؟
أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالأربعاء 12 مايو 2021, 10:21 من طرف أسد الله الغالب 12

» عقيدة المسلم الصحيحة
أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالجمعة 17 أغسطس 2018, 15:49 من طرف ادم عزيز

» حوار مع شيعي
أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 00:32 من طرف عزوز لعريبي

» انا شيعي ساعدوني
أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالثلاثاء 28 فبراير 2017, 23:26 من طرف أبن العرب

» الزواج للسالكين نحو الله تعالى
أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالإثنين 13 يونيو 2016, 01:35 من طرف أمحضار

» رسالة مفتوحة الى كل مسلم ( الصحابة يودعون نبيهم
أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالأربعاء 16 مارس 2016, 03:47 من طرف الجياشي

» The Righteous Way
أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالخميس 12 نوفمبر 2015, 05:57 من طرف زائر

إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى
أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Labels=0

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


 

 أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سكيناء صادق
عضو فضي
عضو فضي
avatar


تاريخ التسجيل : 17/08/2010
عدد المساهمات : 304
العمر : 37

أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Empty
مُساهمةموضوع: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.   أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالخميس 16 سبتمبر 2010, 11:51

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد
أولا: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.


اعتراف العلامة الآلوسي صاحب التفسير بكذب ما ينسب للشيعة في المسألة.



أولا: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الزنا



1- قال السيد المرتضى قدس سره في أماليه في ردِّه على من زعم أن ابن نوح لم يكن ابنه حقيقة، وإنما وُلد على فراشه :
الأنبياء عليهم الصلاة والسلام يجب أن يُنزَّهوا عن مثل هذه الحال، لأنها تَعُرُّ وتَشِين وتَغُضُّ من القدر، وقد جنَّب الله تعالى أنبياءه عليهم الصلاة والسلام ما هو دون ذلك تعظيماً لهم وتوقيراً ونفياً لكل ما ينفِّر عن القبول منهم
[ انظر: أمالي المرتضى ج1 \ ص503



2- وقال شيخ الطائفة الطوسي في تفسير التبيان، في تفسير قوله تعالى ( ضَرَبَ اللهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا :
قال ابن عباس: كانت امرأة نوح كافرة، تقول للناس: إنه مجنون. وكانت امرأة لوط تدل على أضيافه ، فكان ذلك خيانتهما لهما، وما زنت امرأة نبي قط) ، لما في ذلك من التنفير عن الرسول وإلحاق الوصمة به، فمن نسب أحداً من زوجات النبي إلى الزنا فقد أخطأ خطأً عظيماً، وليس ذلك قولاً لمحصِّل
انظر: التبيان في تفسير القرآن ج10 \ ص52 ].



3- وقال الشيخ الطبرسي في ابن نوح :
( أنه لم يكن ابنه على الحقيقة ، وإنما ولد على فراشه ، فقال عليه السلام إنه ابني على ظاهر الأمر ، فأعلمه الله تعالى أن الأمر بخلاف الظاهر ، ونبهه على خيانة امرأته - عن الحسن ومجاهد . وهذا الوجه بعيد ، من حيث أن فيه منافاة للقرآن ، لأنه تعالى قال : { ونادى نوح ابنه } ولأن الأنبياء يجب أن ينزهون عن مثل هذه الحال ، لأنها تعير وتشين ، وقد نزه الله أنبياء عما دون ذلك ، توقيراً لهم وتعظيماً عما ينفر من القبول منهم
انظر: تفسير مجمع البيان - ج5 ص316 / 317



4- وقال شارح الكافي الشيخ محمد صالح المازندراني :
(( فامرأة نوح قالت لقومه أنه مجنون وامرأة لوط دلت قومه على ضيفانه ، وليس المراد بالخيانة البغي والزنا إذ ما زنت امرأة نبي قط
[ انظر: شرح أصول الكافي - كتاب الإيمان والكفر - باب الضلال - ج10 ص107 .



5- وقال العلامة آية الله السيد الطباطبائي في الرد أيضاً :
وفيه: أنه على ما فيه من نسبة العار والشين إلى ساحة الأنبياء عليهم السلام ، والذوق المكتسب من كلامه تعالى يدفع ذلك عن ساحتهم، وينزِّه جانبهم عن أمثال هذه الأباطيل، أنه ليس مما يدل عليه اللفظ بصراحة ولا ظهور، فليس في القصة إلا قوله : إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ وليس بظاهر فيما تجرَّأوا عليه، وقوله في امرأة نوح: ا‏‎مْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا ، التحريم: 10، وليس إلا ظاهراً في أنهما كانتا كافرتين، تواليان أعداء زوجيهما، وتسران إليهم بأسرارهما، وتستنجدانهم عليهما
انظر الميزان في تفسير القرآن ج10 \ ص235ٍ.



6- وقال المرجع الديني الراحل آية الله العظمى الميرزا جواد التبريزي قدس سره :
س \ قال تعالی (ضرب الله مثلا ً للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما سورةالتحريم : الآية 10. كيف كان شكل الخيانة التي صدرت منهما؟
ج \ باسمه تعالی: المذكور في التفاسير أن الخيانة هي في العقيدة وعدم الإيمان بنبوتهما وعدم تنفيذ الوصية التي أوصاهما نوح وكذا لوط وليست الخيانة في السلوك فنساء الأنبياء منزهات عن الوقوع في الزنا حفظاً لمقام الأنبياء وحتی لا يسقط قولهم (عليهم السلام عن الاعتبار في التأثير، والكفر لا يلزم فعل الفاحشة ، والله العالم.
انظر: استفتاء على موقعه



7- قال المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي دام ظله
وعلى أية حال فإن هاتين المرأتين خانتا نبيين عظيمين من أنبياء الله . والخيانة هنا لا تعني الانحراف عن جادة العفة والنجابة ، لأنهما زوجتا نبيين ولا يمكن أن تخون زوجة نبي بهذا المعنى للخيانة ، فقد جاء عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم " ما بغت امرأة نبي قط
انظر: الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - ج18 ص294



8- وقال آية الله الشيخ أبو طالب التجليل قدس سره في شأن تهمة سب أمهات المؤمنين وخاصة عائشة وحفصة، ونسبة الفاحشة إليهما والعياذ بالله :
هذا بهتان عظيم ، ومتى نسب الشيعة عائشة وحفصة إلى الفحشاء ؟! كلا وحاشا، بل إنما أنكروا عليهما معصيتهما الله ورسوله، وحكموا بمعصيتهما ومخالفتهما أمر الله تعالى وأمر رسوله صلى الله عليه وآله، وتدل على ذلك الآية النازلة في حقهما في سورة التحريم–4: { إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما ، وإن تظاهرا عليه فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير }. وأنكروا على عائشة أنها شجعت طلحة والزبير على نكث بيعتهما لعلي عليه السلام، وجمعت أنصارا من المنافقين، وركبت على جمل وخرجت مع طلحة والزبير على أمير المؤمنين عليه السلام، وحاربوه في حرب الجمل المعروفة، وكانوا له ظالمين.
انظر: شبهات حول الشيعة ، ص123 .



9- وقال الشيخ عبدالرحيم الرباني الشيرازي :
هذه مقالة يخالفها المسلمون بأجمعهم من الخاصة والعامة وكلهم يقرون بقداسة أذيال أزواج النبي صلى الله عليه وآله
انظر: هامش بحار الأنوار - ج22 ص240



10- وقال الشيخ محمد جواد مغنية :
فإن المسلمين يعتقدون أنه ما زنت امرأة نبي قط
انظر: التفسير الكاشف - ج7 ص368



11- وقال العلامة الشيخ علي آل محسن حفظه الله:
ولا ريب في أنه لا يراد بالخيانة هنا ارتكاب الفاحشة، فإن نساء الأنبياء منزَّهات عن ذلك، حتى مَن كانت منهن من أصحاب النار...الخ ))
انظر: لله وللحقيقة، ج2 \ ص480
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar


تاريخ التسجيل : 26/01/2010
عدد المساهمات : 150
العمر : 35

أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.   أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالجمعة 17 سبتمبر 2010, 01:14

إن الأدلة العقلية والنقلية - ومنها إجماع الإمامية - قائمة على تنزيه زوجات الأنبياء (عليهم السلام) من الفاحشة ـ أي الزنا ـ , احترازاً من مسّ حياة الأنبياء (عليهم السلام) بالدنس, وعليه فما يوهم أن يكون خلاف ذلك فهو مردود أساساً.
وعليه فما أدّعاه عثمان الخميس - من أن المجلسي والقمي والبرسي ذكروا في كتبهم زنا عائشة - فهو كذب وافتراء عليهم، ولا صحة له من الواقع, فهذه كتبهم ومؤلفاتهم مطبوعة, وفي متناول أيدي الناس.
نعم، قال القمّي في (تفسيره 2 / 3779, عند تفسير قوله تعالى : (( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما )) ما نصّه : والله ما عنى بقوله فخانتاهما إلا الفاحشة, وليقيمن الحد على فلانة فيما أتت في طريق, وكان فلان يحبها فلما أرادت أن تخرج إلى... قال لها فلان : لا يحل لك أن تخرجي من غير محرم فزوجت نفسها من فلان.
وقد نقل العلامة المجلسي في (بحار الأنوار : 22 / 240) هذا عن القمي وقال عنه ما نصّه : فيه شناعة شديدة, وغرابة عجيبة, نستبعد صدور مثله عن شيخنا علي بن إبراهيم, بل نظن قريباً أنه من زيادات غيره, لان التفسير الموجود ليس بتمامه منه قدس سره, بل فيه زيادات كثيرة من غيره, فعلى أي هذه مقالة يخالفها المسلمون بأجمعهم من الخاصة والعامة, وكلّهم يقرّون بقداسة أذيال أزواج النبي (صلى الله عليه وآله) مما ذكر, نعم بعضهم يعتقدون عصيان بعضهنّ لمخالفتها أمير المؤمنين علي (عليه السلام).
وجاء في (البحار 23 / 106) بعد نقله قول القمي ما نصّه : بيان : المراد بفلان طلحة, وهذا إن كان رواية فهي شاذة مخالفة لبعض الأصول, وإن كان قد يبدو من طلحة ما يدل على أنه كان في ضميره الخبيث مثل ذلك, لكن وقوع أمثال ذلك بعيد عقلا ونقلا وعرفا وعادة وترك التعرض لأمثاله أولى.
ومن هذا يتضح أن العلامة المجلسي مجرد ناقل قول القمي ورادّ عليه, فكيف يتّهمه الخميس بأنه قائل بذلك؟!
وأما الحافظ البرسي، فعلى فرض أنه نقل شيئا من ذلك, فعلماؤنا لا يأخذون بما تفرد بنقله. قال العلامة المجلسي في (البحار 1 / 109 : ولا اعتمد على ما يتفرد بنقله لاشتمال كتابيه على ما يوهم الخبط والخلط والارتفاع.
ودمتم في رعاية الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chiadumaroc
عضو فضي
عضو فضي
avatar


تاريخ التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 216
العمر : 35

أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.   أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالجمعة 17 سبتمبر 2010, 01:21

ما دليلكم أيها الأخ على قول : الفاحشة ـ أي الزنا ـ هل الفاحشة تعني الزنى ! الدليل جزاكم الله خيرا. ثم ماذا عن الحديث الذي يقول فيه رسول الله ص : يا عائشة لا تكوني فاحشة !!!! الجواب جزاكم الله خيرا. وإلا فالإقرار بأن المذكورة فاحفشة بارضاعها للرجال وهي عقيم أي لا حليب فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar


تاريخ التسجيل : 26/01/2010
عدد المساهمات : 150
العمر : 35

أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.   أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالجمعة 17 سبتمبر 2010, 01:59

هذا ليس قولي اوفهمي بل هو قول علماء الطائفة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chiadumaroc
عضو فضي
عضو فضي
avatar


تاريخ التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 216
العمر : 35

أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.   أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالجمعة 17 سبتمبر 2010, 02:39

سلمنا جدلا ::الفاحشة هي الزنى وهي محال في أزواج الأنبياء . إرضاع الرجل الكبير إذا لم يكم فاحشة فهو كما نقول في المغرب : قلت لحيا. فلا يمكن التستر على كون مرضعة الكبار قليلة الحياء و سافرة ثم ماجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar


تاريخ التسجيل : 26/01/2010
عدد المساهمات : 150
العمر : 35

أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.   أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالجمعة 17 سبتمبر 2010, 04:22

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
يجب ان نقتضي باهل البيت عليهم الصلاة و السلام ما فائدة طرح بعض الامور التي لن تقدم ولن تؤخر بل ستزيد الامة تمزيقا وفرقة و هوانا لا احد من المسلمين ينكر ان عائشة خرجت على امام زمانها وكانت سببا في مقتل الالاف لكن لمذا لا نستفيد من معاملة امير المؤمنين و سيد الوصيين عليه السلام لها رغم خروجها عليه وتاكده من بغضها له الا انه عليه السلام تعامل معها بالحسنى ولم يشهر بها ولم يتهمها بفاحشة او غير ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chiadumaroc
عضو فضي
عضو فضي
avatar


تاريخ التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 216
العمر : 35

أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.   أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالجمعة 17 سبتمبر 2010, 04:43

سنة وتقريرات أهل البيت على الرأس والعين . لكن تدبر الأشياء بحكمة واجب. و ثبت إن أهان أمير المؤمنين المذكورة لما رمت عسكره بالحصى وقالت شاهت الوجوه !! الا تعلم إن علي ع قال لها : ما رميت إذ رميت يا عائش ولكن الشيطان رمى !!وإن الرسول قال : يا عائشة مالك فاحشة !!! و إنه صلى الله عليه وآله قال : من هنا قرن الشيطان وأشار إليها أو إلى بيتها!! فالسنة الأغلب تميل إلى قدحها وليس العكس. أما عن عدم إقامة الحد عليها من طرف أمير المؤمنين عليه السلام، فذلك لعلمه أنه لو فعل لم كان للدين بقيت. إذا ما صنعه معها جعل الملاعين من أولاد جنودها وحزبها لا يهمنون بقتل زينب عليها السلام. إما الآن، فالضرر من التستر عليها أكبر وحان وقت إن نسمي الأشياء بمسمياتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكيناء صادق
عضو فضي
عضو فضي
avatar


تاريخ التسجيل : 17/08/2010
عدد المساهمات : 304
العمر : 37

أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.   أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالجمعة 17 سبتمبر 2010, 10:54

chiadumaroc كتب:
سنة وتقريرات أهل البيت على الرأس والعين . لكن تدبر الأشياء بحكمة واجب. و ثبت إن أهان أمير المؤمنين المذكورة لما رمت عسكره بالحصى وقالت شاهت الوجوه !! الا تعلم إن علي ع قال لها : ما رميت إذ رميت يا عائش ولكن الشيطان رمى !!وإن الرسول قال : يا عائشة مالك فاحشة !!! و إنه صلى الله عليه وآله قال : من هنا قرن الشيطان وأشار إليها أو إلى بيتها!! فالسنة الأغلب تميل إلى قدحها وليس العكس. أما عن عدم إقامة الحد عليها من طرف أمير المؤمنين عليه السلام، فذلك لعلمه أنه لو فعل لم كان للدين بقيت. إذا ما صنعه معها جعل الملاعين من أولاد جنودها وحزبها لا يهمنون بقتل زينب عليها السلام. إما الآن، فالضرر من التستر عليها أكبر وحان وقت إن نسمي الأشياء بمسمياتها
معروف ان عائشة حاربت امير المؤمنين واستهزات بخاتم الانبياء عليهم السلام
بل وحاربته وهذا لا يعني ان يضرب في عرضها ليس احتراما لها وانما الاسلام يعصم كل نساء الانبياء من ارتكاب هذه الاعمال والتي من يعتقد بها يسيء لرسول الله عليه واله السلام وللانبياء سلام الله عليهم
وانت تقول ان امير المؤمنين سلام الله عليه لم يقم الحد خوفا منه من الفتنة واما الان ضروري لتسمى الاشياء بمسمياتها اخي الكريم اذن على حسب قولك ان امير المؤمنين عليه السلام خاف من الفتنة وانت لم تخف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزمزمي
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين
الزمزمي


تاريخ التسجيل : 10/02/2010
عدد المساهمات : 383
العمر : 43
الموقع : http://www.alshirazi.com

أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.   أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالجمعة 17 سبتمبر 2010, 13:35

chiadumaroc كتب:
... أما عن عدم إقامة الحد عليها من طرف أمير المؤمنين عليه السلام، فذلك لعلمه أنه لو فعل لم كان للدين بقيت. إذا ما صنعه معها جعل الملاعين من أولاد جنودها وحزبها لا يهمنون بقتل زينب عليها السلام. إما الآن، فالضرر من التستر عليها أكبر وحان وقت إن نسمي الأشياء بمسمياتها


السلام على الأخوة و الأخوات

أنا لا أرى كلاماً عن الفتنة في هذا الإقتباس بل ما فهمته هو كون علي عليه السلام كان يعلم بوقائع كربلاء و يعلم بمسيرة سبايا نساء الحسين عليه السلام إلى خليفة الشام عليه اللعنة . فلم يقتل أمير المؤمنين تلك المرأة المنحرفة لكي لا يأتي من يتذرع بذلك مستقبلاً و يقتل زينب التي كانت تعتني بالإمام المريض و بنقل وقائع عاشوراء . فلا يوجد حديث عن الفتنة تماما في الكلام المقتبس . و يبدو إن هناك إشتباه عند الأخت زينب صادق والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
المدير
المدير
المشرف العام


تاريخ التسجيل : 16/08/2009
عدد المساهمات : 1175
العمر : 54
الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/

أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.   أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالجمعة 17 سبتمبر 2010, 20:59

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al-3itra.ahlamontada.net/
ابو محمد
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar


تاريخ التسجيل : 26/01/2010
عدد المساهمات : 150
العمر : 35

أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.   أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا. Emptyالجمعة 17 سبتمبر 2010, 22:30

بارك الله فيكم واحسن اليكم اخي الكريم ابو اية
اية الله السيد كمال الحيدري حفظه الله و رعاه قد بين بشكل واضح وصريح عقيدة الامامية في ام المؤمنين عائشة وما تفضل به سماحة السيد هي حقيقة اعتقاد الامامية وليس تقية

دمتم في رعاية الله و حفظه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أقوال علماء الشيعة في عصمة زوجات الأنبياء من الوقوع بالزنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتاب عصمة الأنبياء للأستاذ جعفر السبحاني
» أقوال علماء ومحققي الطائفة المنصورة في نفي وقوع التحريف في القرآن الكريم
» الرد على كتاب علماء الشيعة يقولون
» دفاعا عن عرض رسول الله و ردا على من يتهم عائشة بالزنا
» المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى المواضيع الغلقة-
انتقل الى: