المشرف العام المدير
تاريخ التسجيل : 16/08/2009 عدد المساهمات : 1175 العمر : 55 الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/
| موضوع: العترة الطاهرة : و الدعوة إلى الإستمساك بها. الأربعاء 30 ديسمبر 2009, 23:55 | |
| لما كان الإسلام الدين الخاتم ، وأنه الذي إرتضاه عزوجل للإنسانية ليقودها نحو الرشد الدنيوي والأخروي ، فإن الرسول الأكرم ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ حتى يضمن للنبوة إستمرار وظيفتها في الأمة ، بعيدا عن تأويل المحرفين و تنطع المتفيهقين ، ويبق للإسلام مساره الصحيح و نهجه السوي ، فقد حدد ذلك من خلال مجموعة من الأحاديث المتواترة ، خاصة " حديث الثقلين " حيث قال الرسول الأكرم ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ :١ـ إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا:كتاب الله وعترتي أهل بيتي ( كنز العمال ـ ١/٤١ ؛ أخرجه الترمذي و النسائي عن جابر) ٢ـ إني تركت ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي :كتاب الله حبل ممدود من السماء الى الأرض و عترتي أهل بيتي ، ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض ،فانظروا كيف تخلفوني فيهما (م س ؛ أخرجه الترمذي عن زيد بن أرقم) ٣ـ وإني تارك فيكم الثقلين:كتاب الله و أهل بيتي و إنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض (المستدرك ٣/١٤٨) ٤ـ أيها الناس يوشك أن أقبض قبضا سريعا ،فينطلق بي ، وقد قدمت إليكم القول معذرة إليكم، ألا إني مخلف فيكم كتاب الله عزوجل وعترتي أهل بيتي ، ثم أخذ بيد علي فرفعها فقال هذا علي مع القرآن و القرآن مع علي لا يفترقان حتى يردا علي الحوض ( الصواعق ١٢٤ ـ ينابيع المودة ٢٨٥ ـ عبقات الأنوار ١/٢٧٧) ٥ـ قال إبن حجر الشافعي في صواعقه :ثم إعلم أن لحديث التمسك بالثقلين طرقا كثيرة وردت عن نيف وعشرين صحابيا (ص ١٢٤)٠ وهذا الحديث هو في الحقيقة سبب إستبصاري ،إذا لما سمعت به أول مرة ،تفاجئت كيف تم طيه و محاولة ستره و عدم ذكره ،إذ ما هو معروف عند العامة وهو حديث ( ما أنا عليه و أصحابي ـ أصحابي كالنجوم ...) مع العلم أن مثل هذه الأحاديث قطع أكثر من واحد بضعفها٠
إن "حديث الثقلين" إذا أضفنا إليه أحاديث أخرى صحيحة ـ أوردها حتى "العامة" في كتبهم ـ مثل "حديث سفينة نوح" و "حديث الأمان لأهل الأرض"...حينذاك لن يكون هناك بد من التسليم والإقرار بأن آل البيت ـ عليهم السلام ـ هم الفهم الصحيح ، و المنهاج السوي لفهم الإسلام المحمدي الرباني ، لأن إقران رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ(وماينطق عن هوى إن هوإلاوحي يوحى) القرآن الكريم بالعترة الطاهرة و أنهما لن يفترقا حتى يوم القيامة هو إشارة إلى إن عندهم علم القرآن الكريم بحقيقة المنزلة ، وأن التمسك بهم يعصم من الضلالة و لا يغني أحدهما عن الآخر و أن العترة لا تفارق القرآن الكريم أبدا ، وهكذا أصبح يحرم التقدم على العترة الطاهرة ، كما يحرم الإبتعاد عنهم ـ عليهم السلام ـ و بالتالي إلزامية و حجية الأخذ بأقوالهم و الإقتداء بهم و إتباع منهاجهم النبوي٠ فهم المصداق الحقيقي لشخصية الرسول الأعظم ـ صلى الله عليه و آله وسلم ـ ؛إلا أن النفوس التي أشربت النفاق ، وإمتلأت حقدا على الإسلام ،رغم سعيها الحثيث لطمس معالم النبوة و حجبها تارة بجدران من حديد و تارة بستائر من حرير و إستبرق ، رفعت أقوال أناس، بأسهم بينهم شديد ،حتى مزقوا الأمة لأكثر من "بضع وسبعين" فرقة !!! كل فرقة تحكم على الأخرى بالضلال و الزيغ ، مما جر على الأمة مصائب جمة أقلها هذا الحصار الأخطبوطي الذي تضربه قوى الإستكبار العالمي ، و إستئساد " الأعلون " من بني جلدتنا علينا ؛ فإلى الله المشتكى ، و لا حول و لا قوة إلا بالله !٠
عدل سابقا من قبل ABOAYA في الأحد 17 يوليو 2011, 03:15 عدل 2 مرات | |
|
المشرف العام المدير
تاريخ التسجيل : 16/08/2009 عدد المساهمات : 1175 العمر : 55 الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/
| موضوع: رد: العترة الطاهرة : و الدعوة إلى الإستمساك بها. الخميس 31 ديسمبر 2009, 00:05 | |
| ان الانتساب الى مدرسة آل البيت – عليهم السلام – و النهل من منبعهم الصافي، يستوجب الإقتداء بهم و الإلتزام بمنهاجهم و فقههم و سلوكهم و تعاملهم مع المؤمنين و غير المؤمنين، ولهذا سوف أوجز هنا بعضا من النصوص للأئمة – سلام الله عليهم – قصد توضيح غاية الإنتساب حتى تكون نبراسا و علامات للهدى و الاقتداء والاتباع٠ ورد عن الامام جعفر الصادق – عليه السلام – قال لاحد اصحابه و اسمه زيد: ( يا زيد خالقوا الناس باخلاقهم صلوا في مساجدهم و عودوا مرضاهم و اشهدوا جنائزهم فانكم اذا فعلتم ذلك قالوا هؤلاء الجعفرية رحم الله جعفرا ماكان احسن ما يؤدب اصحابه و اذا تركتم ذلك قالوا فعل الله بجعفر أسوأ ما يؤدب اصحابه ) و يقول احد اصحاب الامام الصادق – عليه السلام ء قلت لابي عبد الله – عليه السلام– :( ان لنا اماما مخالفا و هو يبغض اصحابنا كلهم فقال – عليه السلام – ما عليك من قوله والله لان كنت صادقا لانت احق بالمسجد منه فكن اول داخل في المسجد و اخر خارج من هذا المسجد و احسن خلقك مع الناس و قل خيرا ) و قال ايضا – عليه السلام – ( من صلى معهم في الصف الاول كان كمن صلى خلف رسول الله – صلى الله عليه و اله – في الصف الاول ) اما الامام علي بن موسى الرضا – عليه السلام – فكان له اخ يسمى " زيد النار" و لم يرضى الامام سلوك اخيه و عندما كان الامام – عليه السلام – في "مرو" جالسا يوما يتحدث في مجلسه و زيد حاضر و في حديثه انتبه الامام الى ان زيدا يخاطب الجالسين و يفتخربنسبه الى النبي – صلى الله عليه واله وسلم – مكررا قول نحن نحن نحن فقطع الامام – عليه السلام – حديثه و خاطب زيدا بقوله (يا زيد اغرك قول بقالي الكوفة ان فاطمة احصنت فرجها فحرم الله ذريتها على النار و الله ما ذلك الا للحسن و الحسين وولد بطنها خاصة فاما ان يكون موسى بن جغفر "الكاظم" – عليه السلام – يطيع الله و يصوم نهاره و يقوم ليله و تعصيه انت ثم تجيئان يوم القيامة سواء لانت اعز على الله عزوجل منه ان علي بن الحسين "زين العابدين" – عليه السلام – كان يقول لمحسننا كفلان من الاجر و لمسيئنا ضعفان من العذاب وقال الحسن الوشاء ثم التفت الي وقال يا حسن كيف تقرءون هذه الاية (قال نوح انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح ) فقلت من الناس من يقرا (انه عمل غيرءبضم الرإ صالح) و منهم من يقرا ( انه عمل غير – بكسر الراء – صالح ) ومعناها حينئذ انه ليس ابنك من نطفتك انه ابن زنا فقال الامام – عليه السلام – كلا لقد كان ابنه ولكن لما عصى الله عزوجل نفاه الله عن ابيه كذا من كان منا لم يطع الله فليس منا وانت اذا اطعت الله ( و يقصد هنا اخاه زيدا ) فانت منا اهل البيت )٠ | |
|
ريم85 عضو مشارك
الأوسمة : عضو نشيط تاريخ التسجيل : 07/01/2010 عدد المساهمات : 44 العمر : 39 الموقع : http://aaaamal.forumactif.com
| موضوع: رد: العترة الطاهرة : و الدعوة إلى الإستمساك بها. الجمعة 08 يناير 2010, 02:16 | |
| اللهم صلي وسلم على خير الخلق اجمعين واجعلنا من اتباعه الى يوم الدين
الله يستر عليك موضوع رائع
| |
|
المشرف العام المدير
تاريخ التسجيل : 16/08/2009 عدد المساهمات : 1175 العمر : 55 الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/
| موضوع: رد: العترة الطاهرة : و الدعوة إلى الإستمساك بها. الثلاثاء 17 أغسطس 2010, 23:07 | |
| | |
|