| المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة | |
|
+6الزمزمي caps الشيرازي مؤمن14 chiadumaroc المشرف العام 10 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
المشرف العام المدير
تاريخ التسجيل : 16/08/2009 عدد المساهمات : 1175 العمر : 55 الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/
| موضوع: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 02:21 | |
| وتحدث البعض عن موجة الغضب التي وجهت إلى ثلاث شخصيات متطرفة على حد الزعم ،
حيث مارست نشاطات تهدف إلى تسقيط الكثير من العلماء والشذ عن العلماء الشيعة بالعديد من الآراء الخاصة والناشئة من ردود الأفعال العصبية والمحاضرات الغوغائية البعيدة عن كتب الشيعة القريبة الى كتب المخالفين
سيما عندما شذوا عن علماء الشيعة ووقعوا في عائشة ، وخالفوا حرمة زوجات الأنبياء وصونهم من الزنا
وجاؤوا بقواعد من اهوائهم ليقعوا في عائشة انتقاما من النواصب ! وحبا للبروز والبزوغ بعدما كانوا منبوذين مغمورين !
=================
منقول
***
ما تعليقكم على هذا ؟؟
وهذه الحملة إلى أين ؟؟
وما هي آراء اعضاء المنتدى؟
| |
|
| |
chiadumaroc عضو فضي
تاريخ التسجيل : 23/01/2010 عدد المساهمات : 216 العمر : 36
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 03:06 | |
| حملة ظالمة يقودها أصحاب المال و القوة لكي يتستر على أعضاء أهل البيت . هنيئاً للشيخ الحبيب هذا النصر الذي فيه يلجأ مخاكفوه إلى هذا الأسلوب عوض الدليل /هل يجب أن نشن حملة ضد القرآن لأنه يتهم إمرأة نوح ولوط بالخيانة !! أصحاب الحملات هذه يعيشون ضعفاً في النقاش. لست أدري كيف كان الحال إذا وضعنا لافتة لفضل الله هكذا !! الكل سيتحدث عن الوحدة والفتنة وووو- ولكن طرف يعطي بيلبراهعين وطرف يأتي بالصور والفاهم يفهم | |
|
| |
chiadumaroc عضو فضي
تاريخ التسجيل : 23/01/2010 عدد المساهمات : 216 العمر : 36
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 04:48 | |
| ندعو الذين لا يتفقون مع البتريين الجدد بأن لا يهتم للافتات وإن يستمروا في مسلكهم العلمي | |
|
| |
مؤمن14 عضو نشيط
تاريخ التسجيل : 25/08/2010 عدد المساهمات : 72 العمر : 63
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 04:55 | |
| بسمه تعالى بعض العلماء الذين يلعنهم ياسر الحبيب و يرى إنحرافهم و زيغهم (تجدونها في موقعه):
السيد محمد باقر الصدر
السيد محمد الصدر الشهيد الثاني
الشيخ اللنكراني
الشيخ محمد تقي بهجت
السيد الخميني
السيد حسن نصر الله
السيد الخامنائي
الشيخ حسن الصفار
الشيخ فوزي السيف
السيد طاهر الشميمي
السيد مقتدى الصدر
السيد عمار الحكيم
السيد كمال الحيدري
السيد حسن القزويني
السيد محمد تقي المدرسي
السيد هادي المدرسي
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ السبحاني
السيد موسى الصدر
السيد كاظم الحائري
الشيخ أحمد الوائلي
الشيح مرتضى المطهري
الشيخ فاضل المالكي
الآن تصوروا قناة فدك تعمل برامج للطعن في هؤلاء فماذا يبقى مصون من التشيع الا بيت الشيرازي ! | |
|
| |
chiadumaroc عضو فضي
تاريخ التسجيل : 23/01/2010 عدد المساهمات : 216 العمر : 36
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 05:19 | |
| لم يثبت أن لعن الشيخ وأن لا أدافع عنه ..كل من ذكرت . وعلى إفتراض جدلاً إنه لعن كل اللائحة . فمن منكم ألحق في مصادرة أراء الناس ! العنوه كما لعنكم أونبارزوه بالحجة والبرهان. المشكل أن بعد الناس يتعلمون إنتقائياً من الأئمة . هل أعدم أحد في عهد رسول الله لمجرد رأي ! هل إعدام أمير المؤمنين الخوارج الذين كانو يقولوا له ما أكفرك!! لمذا أذدواجيت المعايير ..هل تضعون اللافتات لمن لعن عالماً ظناً منه أنه منحرف في حين تدافعون عمن كان يترضى عن قتلت الزهراء ! أني لا أرى في هؤلاء إلى الفشل العلمي الذريع والإرهاب الفكري المقيت ومصادرة الحريات | |
|
| |
الشيرازي عضو جديد
تاريخ التسجيل : 26/08/2010 عدد المساهمات : 18 العمر : 35
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 06:08 | |
| اللهم أحفظ الشيخ ياسر الحبيب و أية الله العظمي السيد مجتبي الشيرازي حفظهم الله ورعاهم هؤلاء الفقهاء الكرام لايخافون بالله لومته لائم ....
ويجب على كل من ينحرف ويلعب في مذهب أهل البيت يجوز علية اللعن و لا يعتبر من مذهب الائمامة الاثني عشرية ......
ونحن لانريد وحدة مع أهل السنة و الجماعة أذا كانت هذة الوحدة تسقط من مذهبنا و اذا ارتم الوحدة معهم و أرتم الترضي على ضالمي أهل البيت كان من كان فهووووو بتررري ضال و مضل ...
اللهم العن ظالمي و ناصبي العداء لأهل البيت الاطهار... | |
|
| |
الشيرازي عضو جديد
تاريخ التسجيل : 26/08/2010 عدد المساهمات : 18 العمر : 35
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 06:10 | |
| - الشيرازي كتب:
- اللهم أحفظ الشيخ ياسر الحبيب و أية الله العظمي السيد مجتبي الشيرازي حفظهم الله ورعاهم هؤلاء الفقهاء الكرام لايخافون في لله لومته لائم ....
ويجب على كل من ينحرف ويلعب في مذهب أهل البيت يجوز علية اللعن و لا يعتبر من مذهب الائمامة الاثني عشرية ......
ونحن لانريد وحدة مع أهل السنة و الجماعة أذا كانت هذة الوحدة تسقط من مذهبنا و اذا ارتم الوحدة معهم و أرتم الترضي على ضالمي أهل البيت كان من كان فهووووو بتررري ضال و مضل ...
اللهم العن ظالمي و ناصبي العداء لأهل البيت الاطهار... | |
|
| |
caps عضو جديد
تاريخ التسجيل : 31/08/2010 عدد المساهمات : 2 العمر : 68
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 11:44 | |
| اللهم إني أتبرأ ممن ظلم آل محمد و أوالي من والاهم. أما بعد فإن الشيخ ياسر الحبيب لم يقل إلا ما قاله المخالفون في كتبهم فإن كان صحيحا فلم هذا الغضب ؟و إن خطأ فليرموا صحاحهم تلك في البحر.من ناحية أخرى لِمَ يربط البتريين عرض رسول الله بعد وفاته بزوجاته كما يفعل البكريين في حين أن الله لم يعصم إلا الخمسه عليهم السلام و أبقى الأخرين عرضة لأهوائهم و هم بالفعل لم يتركوا شيئاً في هواهم إلا و فعلوه فهل نستبعد شيئاً بعد ذلك. | |
|
| |
الزمزمي الأعضاء المميزين
تاريخ التسجيل : 10/02/2010 عدد المساهمات : 383 العمر : 44 الموقع : http://www.alshirazi.com
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 12:15 | |
| اللهم صل على محمد وآله و العن ظالميهم و منكري فضائلهم ومناقبهم عن تقصير إلى يوم الدين الأخوة الأفاضل، نشكركم على مروركم الكريم. أود إن اسجل من هذا المنبر تضامني مع الأخ ياسر الحبيب و مع موقع القطرة و مؤسسة المنبر وهيئة خدام المهدي . هذه الحركة اصلاحية تركز على الإنحرافات البينية و تدعو إلى علوم أهل البيت و المصارحة والحوار بحيث يكون ليكون إنسان في العالم حق في التعبير عن رأيه كما الشأن بالنسبة لأحزاب والتيارات في الدول المتقدمة بحيث لك إن تقول ما تشاء و تترك الآخرين يقولون ما يشاؤون في جو من السلم الأهلي و التنوع . و أما من يحكم في النهاية فهو الشعب أو الإنسان عامة. أما و الله كما قال بعضهم أستحيي من رؤية الإخوان يتدافعون لحماية علماء ترضوا على أعداء أهل البيت عليهم. إذا كان الأمر هكذا، فنحن ههنا ندافع عن العلماء الذين وصفوا هؤلاء بالانحراف. وادعو الإخوان المهتمين بهذه القضايا إن ينسوا تماماً الأشخاص و يبدأوا من الآن بتناول المواضيع والأفكار ونحن مستعدون للنقاش الصريح ومن دون تقية وفي جميع المواضيع دون قيد أو شرط | |
|
| |
hayal عضو جديد
تاريخ التسجيل : 01/09/2010 عدد المساهمات : 10 العمر : 45
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 12:39 | |
| السلام عليكم انا سمعت على اليوتوب الشيخ ياسر حبيب وهو يقول عائشة في النار و لكن اتى بدليل من صحيح ابخاري ومسلم ادا عائشة تقول ان رسول الله صلى الله عليه وعلى اله مسحور كيف لنا ان نصدق ونحن نعرف من هو رسول لله الدي لا ينطق عن الهوى انا لا اسب و لكن العن كل من ظلم اهل عترة نبي الله و لدالك نحن شيعة المغرب نريد ان نعيش بسلام وبلاعتراف بحقوقنا وليش سب وهدا الدي سيجعل حقوقنا غير موجودة | |
|
| |
caps عضو جديد
تاريخ التسجيل : 31/08/2010 عدد المساهمات : 2 العمر : 68
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 19:25 | |
| اللهم صلي و سلم على محمد و على آل محمد.أنا أدَعي بأني من شيعةِ رسول الله و آل بيته الأطهار و لم أترك المنبر الحسيني في حياتي.و لكني بعد أن إطلعت على أقوال الشيخ ياسر عرفت كم كان تشيعي باهتاً و أن ما أسمعه من معظم خطباء المنابر لا يبرد للزهراء كبِدا و لا فيه إنتصار لأمير المؤمنين حتي وصل الأمر بنا الأمر أن نظن ـ و يا للأسف ـ أن لا مظلومية لآل البيت إلا ما جرى في كربلاء.و من هنا بدأت اللعن فنحن لن نسامح ابدا.رحمك الله يا شيخ حبيب. | |
|
| |
المشرف العام المدير
تاريخ التسجيل : 16/08/2009 عدد المساهمات : 1175 العمر : 55 الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 20:58 | |
| السلام عليكم اللهم صلٍ على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف ... من الامور التي يثيرها مخالفوا الشيعة من السلفين الحاقدين مسئلة ان الشيعة تتهم نساء الانبياء وبالذات عائشة وحفصة بالزنا والعياذ بلله ويريدون ان يسوغوا هذه الكذبة على صغارهم وعوامهم فاحبتت ان اوضح الى المنصفين من اهل السنه وذوي العقول ـ وإن كانوا قلة في المعتقد السلفي ـ الحقيقة حتى لا ينخدعوا بكذب محدثي السلفية وعلمائهم ... والله من وراء قصد بسم الله نبدا ... الرواية الاولى - تفسير مولانا الإمام محمد بن علي الباقر (صلوات الله عليهما) للآية الكريمة: "ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبديْن من عبادنا صالحيْن فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين". (التحريم: 10) حيث فسّر الخيانة بالفاحشة بقوله صلوات الله عليه: "ما يعني بذلك إلا الفاحشة". (الكافي ج2 ص402) أقول في هذه الرواية اشكالات:- 1- نجد ان السلفين يبترون سند هذه الرواية علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن رجل، عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام ونجد في سند الرواية عن رجل ؟! وهذه الرواية مرسلة والروايات المراسيل ليست راجحة عند أهل الحديث وان العلامة المجلسي في مرآة العقول في ج 11 ص 192 يقول ان هذه الرواية : ((مرسلة )) وفيها محمد بن عيسى و هو اسم مشترك بين العديد من الرواة و الذي يروي عن يونس بن عبد الرحمن هو محمد بن عيسى بن عبيد و قد نص على تضعيفه شيخ الطائفة الطوسي (رحمه الله ) في كتابه الفهرست ص 216 و في كتابه الرجال ص 422 وكذلك ضعفة السيد المحقق الخوئي قدس سرة في معجم رجال الحديث للإمام السيد الخوئي ( قدس سره ) ج 18 ص 116 ولمخالفتها الكتاب والسنة والاجماع والعقل هذه الروايه ساقطة ترمى عرض الجدار وهذه من ناحية السند 2- ومن متن الرواية نجد ان صاحب الكافي الشريف الكليني قد علّق في هامش الرواية وقال (أى الشرك والكفر أوالذنب العظيم.) ويقول قال المحقق الشيخ محمد جعفر شمس الدين في تعليقته على الكافي في ج 2 ص 384 (( المراد بالفاحشة هنا بمقتضى مناسبات الحكم و الموضوع و هو عائشة و حفصة ، المخالفة و الشقاق ) وقال الشيخ المولى محمد صالح المازندراني (رحمه الله ) ، في شرح أصول الكافي ج 10 ص 107: من طبعة دار احياء التراث العربي في بيروت عام 1421 هـ و هي من ضبط و تصحيح السيد علي عاشور (( قال المفسرون فيه إشارة إلى أن سبب القرب والرجحان عند الله تعالى ليس إلا الصلاح كائنا من كان وخيانة المرأتين ليست هي الفجور وإنما هي نفاقهما وابطانهما الكفر وتظاهرهما على الرسولين فامرأة نوح قالت لقومه أنه مجنون وامرأة لوط دلت قومه على ضيفانه ، وليس المراد بالخيانة البغى والزنا إذ ما زنت امرأة نبي قط ، وذلك هو المراد بقوله ( عليه السلام ) : (( ما ترى من الخيانة في قول الله عز وجل ( فخانتاهما ) ما يعني بذلك إلا الفاحشة ) هي كل ما يشتد قبحه من الذنوب والمعاصي والمراد بها هنا النفاق والمخالفة والكفر .... وكذلك اجمعت التفاسير الشيعة الامامية من الاصحاب المتقدمين الى المتاخرين ان الخيانه في الاية الكريمة هو النفاق والحيود عن الحق وليس الزنا السيد المرتـضـى ( رحمه الله ) ، في كتابه الأمالي ج 2 ص 145: ((وأهلك إلا من سبق عليه القول ) ولان الأنبياء عليهم الصلاة والسلام يجب أن ينزهوا عن مثل هذه الحال لانها تعر وتشين وتغض من القدر وقد جنب الله تعالى أنبيائه عليهم الصلاة والسلام ما هو دون ذلك تعظيما لهم وتوقيرا ونفي كل ما ينفر عن القبول منهم ، وقد حمل ابن عباس ظهور ما ذكرناه من الدلالة على انتأول قوله تعالى في امرأة نوح وامرأة لوط فخانتاهما على ان الخيانة لم تكن منهما بالزنا بل كانت احداهما تخبر الناس بانه مجنون والاخرى تدل على الأضياف والمعتمد في تأويل الآية هو الوجهان المتقدمان. .)) 3- للشيخ ملا محسن الفيض الكاشاني ( رحمه الله ) في تفسير الصافي ج 5 ص 197:من طبعة مكتبة الصدر في طهران (( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأت نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما ) بالنفاق والتظاهر على الرسولين مثل الله حال الكفار والمنافقين في أنهم يعاقبون بكفرهم ونفاقهم ولا يجابون بما بينهم وبين النبي ( صلى الله عليه وآله ) والمؤمنين من النسبة والوصلة بحال إمرأة نوح وإمرأة لوط وفيه تعريض بعائشة وحفصة في خيانتهما رسول الله ( صلى الله عليه وآله(بإفشاء سره ونفاقهما إياه وتظاهرهما عليه)) 4- العالم الجليل الشيخ الطبرسي ( رحمه الله ) في تفسيره مجمع البيان ج10 ص 49 من طبعة دار الكتب العلمية في بيروت عام 1418 هـ كرر ما ذكره السيد المرتضى من كلام ابن عباس رضي الله عنهما من انه ما بغت إمرأة نبي قط و إنما كانت الخيانة في الدين . 5- قال العلامة آية الله السيد محمد حسين الطباطبائي ( قدس سره) في تفسير الميزان ج 19 ص 343 (( وفي التمثيل تعريض ظاهر شديد لزوجي النبي صلى الله عليه وآله وسلم حيث خانتاه في إفشاء سره و تظاهرتا عليه و آذتاه بذلك)) 6- قال المرجع الراحل السيد محمد الشيرازي ( رحمه الله ) في تـفسير تقريب القرآن في ج 28 ص 163 من طبعة مؤسسة الوفاء في بيروت عام 1400هـ (( فخانتاهما ) خيانة في الدين إذ كانتا تنافقان و تؤذيان زوجيهما)) 7- قال المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي ( حفظه الله ) في تفسيره من هدى القرآن ج16 ص 119 من طبعة مكتب السيد المدرسي عام 1410 هـ (( ( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأت نوح وامرأت لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا ) لأن الشفيع الحقيقي للإنسان عمله الصالح لا القرابات و لو كانت من الأنبياء و الأولياء ، و أعمالهما كانت سيئة لما انطوت عليه من خيانة لزوجيهما بإذاعة السر و التظاهر لجبهة الكفر و خيانة للرسالة و القيم التي جاءا بها ......... و لنا في الآية وقفة عند كلمة الخيانة فهي كما أعتقد خيانة بالمقياس الرسالي أي خيانة لحركة الرسول و مبادئه و ليس كما يتقول البعض لما فيه من عقد جنسية أو لإعتماده على الإسرائيليات بأنها خيانة جنسية كلا إنها خيانة في رسالة النبي بدليلين : الأول بدلالة السياق ، فقد وقع الحديث عن الخيانة في سياق الحديث عن إفشاء السر من قبل زوجات النبي ، و حينما تكلم عن زوجتي نوح و لوط ضربهما مثلا للجبهة المضادة للحق ( الذين كفروا ) و لو كانت الخيانة جنسية لضربهم مثلا للذين فسدوا مثلا أو للزناة ثانيا : لأن تفسير الخيانة هنا بالخيانة الزوجية ليس يمس زوجات الأنبياء و حسب بل يمس الأنبياء أنفسهم و يصور بيوتهم محلاً للفاحشة و الدعارة ، حاشا الأنبياء عليهم السلام )) هل قرأتم ... الذي يقول انها خيانة جنسية و زنا فإنه إما مصاب بعقد جنسية أو يعتمد على الروايات الإسرائيليات ، فأي واحد فيهما كاتب المقال و من حفر حفرة لأخيه وقع فيها . الميزان في تفسير القران لسيد الطباطبائي
قوله تعالى: «ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح و امرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما» إلخ، قال الراغب: الخيانة و النفاق واحد إلا أن الخيانة تقال اعتبارا بالعهد و الأمانة، و النفاق يقال اعتبارا بالدين ثم يتداخلان فالخيانة مخالفة الحق بنقض العهد في السر و نقيض الخيانة الأمانة، يقال: خنت فلانا و خنت أمانة فلان.
و في التمثيل تعريض ظاهر شديد لزوجي النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) حيث خانتاه في إفشاء سره و تظاهرتا عليه و آذتاه بذلك، و خاصة من حيث التعبير بلفظ الكفر و الخيانة و ذكر الأمر بدخول النار. قال العلامة الكبير السيد عبدالله شبر ( رحمه الله ) في تفسيره الجوهر الثمين ج6 ص 247 من طبعة الألفين في الكويت (( ( فخانتاهما ) بنفاقهما و تظاهرهما عليهما)) قال السيد شرف الدين الحسيني الاسترابادي ( رحمه الله ) في كتابه تأويل الآيات في ص 676 من طبعة مؤسسة النشر الإسلامي في قم عام 1417 هـ حيث قال ان الخيانة كانت بإفشاء السر (( و يؤيده ما روي عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : قوله تعالى ( ضرب الله مثلا للذين كفروا إمرأة نوح و إمرأة لوط ) مثلٌ ضربه الله سبحانه لعائشة و حفصة إذ تظاهرتا على رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم و أفشيا سره )) وأعتقد ان هذا القدر من التفاسير يكفي لاثبات ضعف متن هذه الرواية ومخالفتها مسلمات المذهب الشيعي الاثنى عشري .. وكذلك نورد رد سماحة للمرجع الديني آية الله الشيخ أبو طالب تجليل التبريزي ( حفظه الله ) عن رأي الشيعة في عائشة و حفصة و عن نسبة الفاحشة لهما ؟ (( فأجاب : هذا بهتان عظيم ، و متى نسب الشيعة عائشة و حفصة إلى الفحشاء ؟! كلا و حاشا .. )) و هذا في كتابه شبهات حول الشيعة ص 123
الرواية الثانية ورد في تفسير القمي أن عائشة عندما خرجت إلى البصرة لقتال أمير المؤمنين (صلوات الله عليه) في حرب الجمل، أغواها طلحة وقال لها: "لا يحل لك أن تخرجي من غير محرم"! فزوّجت نفسها منه. (تفسير القمي ج2 ص377) وكذلك ورد في البحارج 22/240 اقول وفي هذه الرواية اشكالات:- 1-هذه الرواية قد علق عليها العلامة المجلسي فقال (فيه شناعة شديدة ، وغرابة عجيبة ، نستبعد صدور مثله عن شيخنا علي بن إبراهيم ، بل نظن قريباً أنه من زيادات غيره ، لان التفسير الموجود ليس بتمامه منه قدس سره ، بل فيه زيادات كثيرة من غيره ، فعلى أيٍ هذه مقالة يخالفها المسلمون بأجمعهم من الخاصة والعامة ، وكلّهم يقرّون بقداسة أذيال أزواج النبي ( صلى الله عليه وآله ) مما ذكر ، نعم بعضهم يعتقدون عصيان بعضهنّ لمخالفتها أمير المؤمنين علي ( عليه السلام(. وجاء في البحار 23 / 106 بعد نقله قول القمي ما نصّه : بيان : المراد بفلان طلحة ، وهذا إن كان رواية فهي شاذة مخالفة لبعض الأصول ، وإن كان قد يبدو من طلحة ما يدل على أنه كان في ضميره الخبيث مثل ذلك ، لكن وقوع أمثال ذلك بعيد عقلا ونقلا وعرفا وعادة وترك التعرض لأمثاله أولى . 2- الرواية مخالفة بمتنها ووصلت لنا عن طريق لا ينتهي الى المعصوم بعد مراجعة تفسير القمي وهذه الرواية كذلك ساقطة لمخالفتها مباني المذهب الشيعي الراوية الثالثة قال رجب البرسي : ( إن عائشه جمعت أربعين ديناراً من خيانة , وفرقتها على مبغضي على عليه السلام ) مشارف انوار اليقين للبرسي ص 86) وهذه الرواية فيها اشكالات:- 1-هذا الخبر رواه الحافظ رجب البرسي مرسلاً، ورواه غيره بسند فيه: علي بن الحسين المقري الكوفي، ومحمد بن حليم التمار، والمخول بن إبراهيم، عن زيد بن كثير الجمحي، وهؤلاء كلهم مجاهيل، لا ذكر لهم في كتب الرجال. ولكن ثبت عند السنه والشيعة أن عائشة فرحت بمقتل الامام علي عليه السلام ووزعت أربعين دينارا من اموالها على اعداء الامام علي ولكن الخبرالقائل انها جُمعت من الخيانه هذا كلام غير صحيح ويخالف الاصول قال المجلسي قدس سره : وهذا إن كان رواية فهي شاذة مخالفة لبعض الأصول ودليلنا نحن الشيعة الامامية عن نفي الفاحشه بمعنى الجنسي عن نساء الانبياء هو {إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ} (11) سورة النــور في هذه الاية الكريمة آمران:- 1- نفت حادثة الافك عن احد نساء النبي صلى الله عليه واله وسلم الا وهي السيدة مارية القبطية بعدما رمتها عائشة بنت عتيق بانها زانية والعياذ بلله فبرائها الله سبحانه وتعالى من هذه الفرية الكبيرة في شرفها وهذا ما ورد في كتب الشيعة وهناك من علماء السنه من يتفقون معنا ان من رميت بالزنا هي السيدة مارية والله برئها في القران الكريم ونذكر هذه المصادر قال ابن سعد في طبقاته يروي عن عائشة قولها : ( ما غرت على امرأة الاّ دون ما غرت على مارية … ) ـ الطبقات الكبرى لابن سعد : 8 / 212 راجع أيضاً انساب الاشراف : 1 / 449 ـ وهي التي نفت الشبه بين ابراهيم وبين الرسول « صلى الله عليه وآله وسلم» كما ذكر ذلك السيوطي في الدر المنثور ويقول ابن أبي الحديد المعتزلي عن موقف عائشة حين مات ابراهيم : ( … ثم مات ابراهيم فابطنت شماتة وإن اظهرت كآبة … ) ـ شرح نهج البلاغة : 9 / 195 ـ . هذا ما يذكره بعض علماء السنة حول القضيّة وأنّ لعائشة دوراً كبيراً في إثارة التهمة ضد مارية وهذا سبب نزول آية الافك 2- الاية نفسها تنفي فعل الزنا عن كل نساء الانبياء وهذا ما اتفقت عليه الاصحاب الامامية (وهذه بعض النصوص ) الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الفقيه الشيخ ناصر مكارم الشيرازي ج18 ص294 وعلى أية حال فإن هاتين المرأتين خانتا نبيين عظيمين من أنبياء الله . والخيانة هنا لا تعني الانحراف عن جادة العفة والنجابة ، لأنهما زوجتا نبيين ولا يمكن أن تخون زوجة نبي بهذا المعنى للخيانة ، فقد جاء عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم " ما بغت امرأة نبي قط " التبيان - الشيخ الطوسي ج 10 ص 52 : وقوله ( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين ) قال ابن عباس : كانت امرأة نوح وأمرأة لوط منافقتين ( فخانتاهما ) قال ابن عباس : كانت امرأة نوح كافرة ، تقول للناس انه مجنون ، وكانت امرأة لوط تدل على أضيافه ، فكان ذلك خيانتهما لهما ، وما زنت امرأة نبي قط ، لما في ذلك من التنفير عن الرسول وإلحاق الوصمة به ، فمن نسب أحدا من زوجات النبي إلى الزنا ، فقد أخطأ خطاء عظيما ، وليس ذلك قولا لمحصل .
////// خلاصة البحث///// أتفاق الشيعة الامامية على ان نساء الانبياء كافة ليس لهم في الزنا من شي وانهن برئيات براءة الذئب من دم يوسف من كل من رجمهن بالزنا ويتضح كذلك ان حادثة الافك نزلت في حق السيدة مارية بعدما طعنتها عائشة بنت عتيق بالزنا وها نحن ابرئنا ذمتنا امام الله وامام المسلمين كافة من التهمه التي يثيرها اعداء الله السلفين باننا نطعن في اعراض نساء الانبياء | |
|
| |
المشرف العام المدير
تاريخ التسجيل : 16/08/2009 عدد المساهمات : 1175 العمر : 55 الموقع : http://al-ofeq.blogspot.com/
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 21:08 | |
| أما من شذ عن هذا و رمى زوجات النبي صلى الله عليه و آله وسلم بالزنى ، فإنه قد طعن في النبي صلى الله عليه و آله وسلم ، و من طعن في النبي الأعظم لا حظ له من الإسلام ، أما تحجج البعض بروايات وردت هنا أو هناك قد يفهم منها إرتكاب زوجات النبي صلى الله عليه و آله وسلم بالزنى فذلك قلة تأدب و جهل بحق النبي الأعظم صلى الله عليه و آله وسلم٠ | |
|
| |
مؤمن14 عضو نشيط
تاريخ التسجيل : 25/08/2010 عدد المساهمات : 72 العمر : 63
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الخميس 09 سبتمبر 2010, 23:12 | |
| تهمة باطلة الى الشيعة إن تسرب الفحشاء إلى أهل النبي ينفر القلوب عنه فمن الواجب أن يطهر الله سبحانه ساحة أزواج الأنبياء عن لوث الزنا والفحشاء وإلا لغت الدعوة وتثبت بهذه الحجة العقلية عفتهن واقعا لا ظاهرا فحسب، والنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أعرف بهذه الحجة منا ...تفسير الميزان سورة النور من11الى الاية للسيد الطباطبائي26 | |
|
| |
الزمزمي الأعضاء المميزين
تاريخ التسجيل : 10/02/2010 عدد المساهمات : 383 العمر : 44 الموقع : http://www.alshirazi.com
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الجمعة 10 سبتمبر 2010, 15:52 | |
| اللهم صل على محمد وآله وإلعن أعداءهم لعناً وبيلاً بحث في الكمال والتمام الأخ أبو آية .. أما من قال بالزنا فقد يكون خاطئا أو آثماً أما خارجاً عن الإسلام فلا نرى له صحة. لأنه بذلك يجب أولاً إخراج كل الأزهر و كل السنة الذين يقولون بأن إحداهما كانت ترضع الكبار . ورضاعة الكبير من مقدمات الزنا. فلا تكفير مع وجوب الإحتياط لأنه ما كفر مسلم مسلماً إلا وكان احدهم كافراً بنص الحديث الشريف و السلام | |
|
| |
h_mohammadi عضو ذهبي
تاريخ التسجيل : 05/01/2011 عدد المساهمات : 696 العمر : 42
| موضوع: ظاهرة ياسر الحبيب و مجتبى الشيرازي وغيرهم هي ظاهرة يجب التوقف عندها قليلا؛ الخميس 06 يناير 2011, 08:39 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة على اشرف خلق الله سيدنا محمد و على اهل بيته الطهار اولا اخواني وأخواتي الأعزاء ظاهرة ياسر الحبيب و مجتبى الشيرازي وغيرهم لأن المسألة سوف لن تقف عند هذا الحد؛ هي ظاهرة يجب التوقف عندها قليلا؛ للوهلة الأولى وأنت تسمع لمجتبى لاتفهم منه شيئا سوى اللعن و السب المفرط لبعض مراجعنا المعروفين؛ وهو ليس مرجع أولا؛ وهشكلته مع المراجع وليس مع الشيعة اتباعهم اذا من الأولى له أن يحل مشكلته معهم على قاعدة ودعوا إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة وهو عالم دين وهذه الأمور هو يعلمها اكثر من غيره؛ وثانيا متى كان اسلوب اهل البيت هو السب؟؟ والشتيمة لمن يخالفهم الرأي. بالنسبة لياسر بن يحي الحبيب هو طالب علم لايرقى إلى رتبة المراجع لكي ينهال عليهم بتلك الطريقة العنجهية والتي فيها كثير من الغرور؛ نحن شيعة علي وكلنا نعرف الحقيقية حقيقة الضلع حفيقة الخليفة الأول و الثاني و الثالث و عائشة . .....إلخ ولاكن نحن لسنا وحدنا نحن مسؤولون على هداية الناس وخصوصا من اتباع الصحابة اذا يجب إستعمال الحكمة و الموعظة الحسنة والأبتعاد عن طريقة الإستفزاز و بدله يجب طرح أسلوب علمي واقعي كما يفعل سماحة اية السيد الحيدري الذي ينتقده ياسر ايضا. ولتفادي الفتنة اصدر السيد القائد فتوى واضحة لكي يقطع الطريق على ياسر الصغير هذا. ياسر يجب ان يتفادى الفتنة التي يريدها أعدائنا وبدل التفرقة يجب ان يوحد الأراء......مشكورين
| |
|
| |
شيعي صوفي عضو فعال
تاريخ التسجيل : 22/07/2010 عدد المساهمات : 98 العمر : 56 الموقع : www.sophia.ahlamontada.net
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الجمعة 07 يناير 2011, 08:58 | |
| بصراحة أصبحت أتعاطف مع الشيخ الحبيب في دفاعه المستميت عن ظلامات أهل البيت عليهم السلام و أعجبت برباطة جأشه و هدوؤه و ثقته بحجته..
لكني لست معه في لغة التحقير و التخوين او الإتهام بالإنحراف للمراجع الكرام حفظهم الله..
قال الرسول الأكرم صلى الله عليه و آله و سلم: (من اجتهد و لم يصب فله أجر واحد) و لم يقل فجزائه التحقير و التخوين و السب و الإهانة..
لأنه من يبدأ بلغة الإقصاء و الإلغاء و التحقير و التخوين ..فلا يلومن غيره أن يرد عليه بنفس اللغة أيضا..
يقول الإمام علي عليه السلام : (خاطبوا الناس بالرفق و لا تخاطبوهم بالعلم فإن الرفق يؤنسهم و إن العلم يوحشهم)
حفظ الله الشيخ ياسر الحبيب و هداه الله للرشاد في مهمته الشريفة و رجع به إلى طريق الصواب و سدد خطاه إلى ما يحبه الله و يرضاه..
اللهم صل على سيدنا محمد و على آله الطاهرين و عجل فرجهم | |
|
| |
h_mohammadi عضو ذهبي
تاريخ التسجيل : 05/01/2011 عدد المساهمات : 696 العمر : 42
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الجمعة 07 يناير 2011, 09:41 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة على اشرف خلق الله اسأل الهداية لياسر وأمثاله؛ وكما تلاحظ اخي شيعي صوفي ان الوهابيه استغلوا تصريحات ياسر وتخذوه مطية لسب اتباع مدرسة اهل البيت ونشر الفتنة؛ جميع مراجعنا الآعلام متفقون على ان عرض عائشة مصان لأنها زوج البي صلى الله عليه وسلم؛ فلمذا ياسر يصر ويدعي ما يدعي عبر وسائل الأعلام؛ ادعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة؛ والأهم من ذلك عدم التجرأ على امراجع؛ لأن ذلك يضعه في خانة العمالة للمخابرات الدولية المعادية للشيعة سواء شاء ام لم يشأ ذلك.
| |
|
| |
شيعي صوفي عضو فعال
تاريخ التسجيل : 22/07/2010 عدد المساهمات : 98 العمر : 56 الموقع : www.sophia.ahlamontada.net
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة الجمعة 07 يناير 2011, 18:05 | |
| صحيح اتهام السيدة عائشة في عرضها فيه استهانة بعرض الرسول الأكرم صلى الله عليه و آله و سلم.. فمهما كانت عائشة و بقطع النظر عن زلاتها و نفاقها و خزعبلاتها فإن الله معروف عند العارفين أنه يحفظ ذرية الرجل الصالح من الكبائر كرامة فيه فكيف لا يحفظ عرض أم المؤمنين عائشة كرامة في محمد صلى الله عليه و آله و سلم..؟!!..و الله أعلم.
أما آية زوجتي النبيين اللتان خانتاهما فهي كانت آية متشابهة و ليست من المحكمات و لقد فسر الأئمة و المراجع العلماء أن الخيانة المذكورة فيها تؤول بالنفاق و الكفر و العناد ..لأن الإتهام في الأعراض فيه تنفير كبير من الشرع و تعجيز كامل عن إثبات شبهة الزنا عن الناس بأن اشترط توفر أربعة شهداء شاهدوا عملية الزنا بأم أعينهم و هذا شبه مستحيل التحقق في الأناس العاديين ..فالشرع يشجع على ستر العورات و عدم إفشاء أحاديث الفحشاء و انتشارها في الناس فكيف سيخالف ذلك المولى عز و جل و يتهم لنا زوجات أنبيائه في عرضهن بدون موجب و لا سبب مقنع..؟! | |
|
| |
سليل بيت النبوة عضو مميز
تاريخ التسجيل : 09/08/2010 عدد المساهمات : 131 العمر : 39
| موضوع: رد: المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة السبت 08 يناير 2011, 03:11 | |
| ????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????/ | |
|
| |
| المنتديات الشيعية والموقف حيال اتهام عائشة بالزنا .. قضية ساخنة | |
|