العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا
العترة الطاهرة لشيعة المغرب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا
العترة الطاهرة لشيعة المغرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا )
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 قال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله : إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا  ــــ٥٥٥٥٥ــــ






المواضيع الأخيرة
» حواري مع الشيخ السلفي سعد في حديث تأبير النخل الذي أورده صحيح مسلم
هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالسبت 20 أغسطس 2022, 07:18 من طرف أسد الله الغالب 12

» كشف العورة ـ زواج شحاذة ـ إغراء الجمال ـ حب الجماد ـ شماتة ...!
هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 04 مارس 2022, 11:36 من طرف أسد الله الغالب 12

» من هي البطانة السيئة التي تأمر بالشر وتحض عليه ؟
هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالأربعاء 12 مايو 2021, 10:21 من طرف أسد الله الغالب 12

» عقيدة المسلم الصحيحة
هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 17 أغسطس 2018, 15:49 من طرف ادم عزيز

» حوار مع شيعي
هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 00:32 من طرف عزوز لعريبي

» انا شيعي ساعدوني
هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالثلاثاء 28 فبراير 2017, 23:26 من طرف أبن العرب

» الزواج للسالكين نحو الله تعالى
هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالإثنين 13 يونيو 2016, 01:35 من طرف أمحضار

» رسالة مفتوحة الى كل مسلم ( الصحابة يودعون نبيهم
هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالأربعاء 16 مارس 2016, 03:47 من طرف الجياشي

» The Righteous Way
هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالخميس 12 نوفمبر 2015, 05:57 من طرف زائر

إذاعة القرآن الكريم
 

عدد زوار المنتدى
هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Labels=0

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المكتبة العقائدة
مكتبة الإمام علي الكبرى
المكتبة الكبرى
مكتبة النرجــس

مكتبة النرجــس
الأفق الجديد

تضامن مع البحرين


انتفاضة المنطقة الشرقية

موقع الخط الرسالـي


 

 هذا هو التطبير فهل انت راض عنه

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الكرار
عضو نشيط
عضو  نشيط
الكرار


تاريخ التسجيل : 23/08/2010
عدد المساهمات : 74
العمر : 49

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالخميس 23 ديسمبر 2010, 06:52

باسمه تعالى

هذا هو التطبير حتى لا يوجد لبس عند البعض المرجو مشاهدة المقطع اولا و من ثم ادلاء الراي


https://www.youtube.com/watch?v=sP17GMaOtnM&feature=related
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزمزمي
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين
الزمزمي


تاريخ التسجيل : 10/02/2010
عدد المساهمات : 383
العمر : 44
الموقع : http://www.alshirazi.com

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالخميس 23 ديسمبر 2010, 10:48

اللهم تقبل من هؤلاء المؤمنين. منظر مهيب في قمة التفاني في حب الحسين و مصداق للجزع و الهلع الذي اوصى به الائمة . هؤلاء يستشعرون آلام الحسين و يسطرون صفحات الشجاعة و الإخلاص. و أصحاب القلوب الضعيفة لهم الحق عدم ممارسة التطبير لأنه واجب كفائي قيام البعض من المدربين به كاف. و لهم الحق أيضاً في عدم مشاهدته ، و لكن الذي لا حق لهم فيه هو التهجم على الشعائر المقدسة و نعت اصحابها ومنهم مراجع أبناء مراجع أحفاد مراجع بأنهم لا عقل لهم. و أنا على يقين بأن الذي يحضر بقلب سليم في مواكب التطبير يكون له رأي آخر . اللهم لا تجعل لشعارنا عدواً إلا هديته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي صوفي
عضو فعال
عضو فعال
شيعي صوفي


تاريخ التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 98
العمر : 56
الموقع : www.sophia.ahlamontada.net

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالخميس 23 ديسمبر 2010, 17:35

التطبير و اللطم هو الغربال الذي يصفي أحباب و شيعة آل محمد الصادق منهم من المتذبذب لأن العشق هو منطق الروح و الروح أرقى من العقل و العقل عقال ..

أشبه التطبير و اللطم بحضرة الذكر بالصدر و الإهتزاز الجماعي (العمارة) الذي عند الصوفية و الذي يقول عنه شيوخ الصوفية أنه غربال الحضرة الإلاهية نصب لكي يصفي المنجذبين للتصوف حتى يمتحن العاشق الحقيقي من الذي جاء للمظهر و التبرك فقط..من الذي نصب عقله و أوهامه ليحكم به على حضرة الله و أولياء الله..

قال الشيخ الكوراني أن التطبير و سيلان الدم يمكن ينظر له على أنه حجامة..لمن يريد أن يجد علة عقلية مباشرة.

من المؤسف أن اليوتيوب محجوب في بلدنا تونس و إلا لاستمتعت مثلكم بمشهد تطبير عشاق آل البيت عليهم السلام.

اللهم صل على سيدنا محمد و على آله الطاهرين الطيبين و عجل فرجهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابحث عن الحق
عضوية موقوفة
عضوية موقوفة
ابحث عن الحق


تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 103
العمر : 41

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 00:32

هل فعل هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابحث عن الحق
عضوية موقوفة
عضوية موقوفة
ابحث عن الحق


تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 103
العمر : 41

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 00:35

قال: ( محمد بن علي بن الحسين) الملقب عند ( الشيعة) بالصدوق: من ألفاظ رسول الله التي لم يسبق إليها : النياحة من عمل الجاهلية
(وسائل الشيعة 12/915، بحار الأنوار 82/103.)

ما رواه الإمام الصادق عن آبائه عليهم السلام في حديث المناهي قال : ( نهى
رسول الله عن الرنة عند المصيبة ونهى عن النياحة والاستماع إليها ) (وسائل
الشيعة 2/915.) .

عن رسول الله قال: (صوتان ملعونان يبغضهما الله أعوال عند مصيبة وصوت عند
نعمة، يعني النوح والغناء) (مستدرك الوسائل للنوري 1/144، بحار الأنوار
82/101.) .

عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ( لا يصلح الصياح على الميت ولا ينبغي،
ولكن الناس لا يعرفون ) ( الكافي 3/226 ، الوافي 12/88، وسائل الشيعة 2/916
)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابحث عن الحق
عضوية موقوفة
عضوية موقوفة
ابحث عن الحق


تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 103
العمر : 41

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 00:38

في كتاب الإمام علي عليه السلام إلى رفاعة بن شداد ( وإياك والنوح على الميت ببلد يكون صوت لك به سلطان)(مستدرك الوسائل 1/144 ).

عن الصادق عليه السلام قال: ( من ضرب يده عل فخذه عند المصيبة حبط أجره ) (وسائل الشيعة 2/914 )

. عن أبي عبد الله عليه السلام : ( لا ينبغي الصياح على الميت ولا تشق الثياب ) ( الكافي 3/225 ، وسائل الشيعة 2/916 . )

قوله (ص ) لفاطمة حين قُتل ( جعفر بن أبي طالب) : ( لا تدعي بذل ولا ثُكل
ولا حزن وما قلت فقد صدقت) من لا يحضره الفقيه 1/112، الوافي 13/88، وسائل
الشيعة 2/915

عن أبي المقدام قال : ( سمعـت أبا الحسن وأبا جعفر عليهما السلام يقول في
قول الله عز وجل: (( ولا يعصينك في معروف )) قال: إن رسول قال لفاطمة عليها
السلام: إذا أنا مُـت فـلا تخمشي عليّ وجها ولا ترخي عليّ شعرا ولا تنادي
بالويل ولا تقيمن عليّ نائحة، قال : ثم قال : هذا هو (المعروف) الذي قال
الله عز وجل (( ولا يعصينك في معروف)) .وسائل الشيعة 2/915-916، مستدرك
الوسائل 1/144.

.الحسين عليه السلام لأخته زينب: ( يا أختاه أقسمت عليك فأبري قسمي، لا
تشقي عليّ جيبا جيبا ولا تخمشي عليّ وجها، ولا تدعي عليّ بالويل والثبور
إذا هلكت).مستدرك الوسائل 1 /144.

. عن أبا سعيد أن رسول الله ( لعن النائحة والمستمعة) مستدرك الوسائل 1/144

. عن أبي جعفر عليه السلام قال: ( أشـد الجزع الصراخ بالويل والعويل ولطم
الوجه والصدر، وجز الشعر من النواصي، ومن أقام النواحة فقد ترك الصبر، وأخذ
في غير الطريقة ) (الكافي 3/223 ، وسائل الشيعة 2/915، بحار الأنوار 82/76
.)

عن أبي عبد الله عليه السلام في قول الله عز وجل (( ولا يعصينك في معروف))
قال: ( المعروف أن لا يشققن جيبا ولا يلطمن وجها ولا يدعون ويلا ولا يقمن
عند القبر)
(تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/144)

. عن الصادق عن آبائه عليهم السلام أن رسول الله نهى عن الرنة عند المصيبة
ونهى عن النياحة والاستماع إليها ونهى عن تصفيق الوجه .بحار الأنوار 82/104

. عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله : ( ضرب المسلم يده على
فخذه عند المصيبة إحباط لأجره).[ فروع الكافي: 3/224، وسائل الشيعة:2/914]

. محمد بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عند الشيعة بالصدوق قال: من ألفاظ
رسول الله التي لم يسبق إليها: " النياحة من عمل الجاهلية " رواه الصدوق
في من لا يحضره الفقيه 4/271 – 272 كما رواه الحر العاملي في وسائل الشيعة
2/915، ويوسف البحراني في الحدائق الناضرة 4/167 والحاج حسين البروجردي في
جامع أحاديث الشيعة 3/488.

. وذكر في نهج البلاغة أيضا أن عليه السلام قال: (من ضرب يده على فخذه عند
مصيبته حبط أجره ). نهج البلاغة شرح أبي الحديد ج 18 ص 342

. عن الإمام الصادق : ( ولا يقيمن عند قبر ولا يسودن ثوبا ولا ينشرن شعرا) تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/124

. قول الامام علي عليه السلام : ( لا تلبسوا السواد فإنه لباس فرعون)من لا يحضره الفقيه 11/163، وسائل الشيعة2/287

. عن الصادق عن رسول الله : ( لا تلطمن خدا ولا تخمشن وجها، ولا تنتفن
شعرا، ولا تشققن جيبا، ولا تسودن ثوبا) تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك
الوسائل 1/124
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي اميري
عضو برونزي
عضو برونزي
علي اميري


تاريخ التسجيل : 30/01/2010
عدد المساهمات : 178
العمر : 38

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 02:51

اقتباس :
هل فعل هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم.........................................وهل كان الرسول صلى الله عليه واله على قيد الحياة حتى تسال هل فعل دالك نعم رسول الله صلى الله عليه واله بكى على الحسين ع لما علم ما سيحصل عليه ...في كربلاء ..وما ادراك انت ان النبي لن يلبس السواد ولن يفعل كل مادكرته في اللاحاديت التي نقلتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابحث عن الحق
عضوية موقوفة
عضوية موقوفة
ابحث عن الحق


تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 103
العمر : 41

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 02:54

. قول الامام علي عليه السلام : ( لا تلبسوا السواد فإنه لباس فرعون)من لا يحضره الفقيه 11/163، وسائل الشيعة2/287
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي اميري
عضو برونزي
عضو برونزي
علي اميري


تاريخ التسجيل : 30/01/2010
عدد المساهمات : 178
العمر : 38

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 03:00

نحن دكرنا لك ان مدرسة اهل البيت لاتعتبر اي كتاب صحيحا كما يعتقد السنة في البخاري ومسلم بغض النظر عن ان الحديت صحيح او ضعيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابحث عن الحق
عضوية موقوفة
عضوية موقوفة
ابحث عن الحق


تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 103
العمر : 41

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 03:04

هذا حديث معتمد في كتب أهل الشيعة ولا دخل له السنة
قول الامام علي عليه السلام : ( لا تلبسوا السواد فإنه لباس فرعون)من لا يحضره الفقيه 11/163، وسائل الشيعة2/287
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي صوفي
عضو فعال
عضو فعال
شيعي صوفي


تاريخ التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 98
العمر : 56
الموقع : www.sophia.ahlamontada.net

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 04:35

اقتباس :
في كتاب الإمام علي عليه السلام إلى رفاعة بن شداد ( وإياك والنوح على الميت ببلد يكون صوت لك به سلطان)(مستدرك الوسائل 1/144 ).

الشيعة لا تنوح و ليس إحياء أمر مصيبة الإسلام بكربلاء بنوح ..النياحة هي على أمر الدنيا و فيه إظهار عدم الرضا فقضاء الله و قدره.. و هذا لا ينطبق على استشهاد الحسين الذي هو نكبة الإسلام كله و لا تطلب من المسلمين الموالين لآل البيت أن يرضوا بذبح الحسين و تشريد ذريته و إلا يكونوا قد رضوا بالباطل ..فيجب إحياء أمر الحسين حتى يقع الأنتقام من الباطل و أهله و إحياء الإسلام الأصيل من جديد و هو إسلام آل البيت المطهر و ليس إسلام أعدائهم المحرف و المزيف و الذي هو نفاق و ليس إسلام..

اقتباس :
عن الصادق عليه السلام قال: ( من ضرب يده عل فخذه عند المصيبة حبط أجره ) (وسائل الشيعة 2/914 )

قلنا أن استشهاد الحسين هو مصيبة الإسلام و ليست مصيبة شخصية و من لا يهتم بالإسلام و المسلمين فليس منهم.

.
اقتباس :
عن أبي عبد الله عليه السلام : ( لا ينبغي الصياح على الميت ولا تشق الثياب ) ( الكافي 3/225 ، وسائل الشيعة 2/916 . )

الشيعة لا تصيح و لا تولول مثل النساء على الميت ..هم يجتمعون في الحسينيات و يقرؤون القرآن و يتذاكرون أمر آل البيت عليهم السلام و مصائبهم الذين هم مأمورون به في السنة النبوية (لو علمتم ما أعلم لبكيتم كثيرا و لضحكتم قليلا) هو يقصد مقتل فاطمة و الحسن و الحسين و مصائب آل البيت عموما و ليس يقصد النار و جهنم مثلما يتصور السذج.

اقتباس :
قوله (ص ) لفاطمة حين قُتل ( جعفر بن أبي طالب) : ( لا تدعي بذل ولا ثُكل
ولا حزن وما قلت فقد صدقت) من لا يحضره الفقيه 1/112، الوافي 13/88، وسائل
الشيعة 2/915

عن أبي المقدام قال : ( سمعـت أبا الحسن وأبا جعفر عليهما السلام يقول في
قول الله عز وجل: (( ولا يعصينك في معروف )) قال: إن رسول قال لفاطمة عليها
السلام: إذا أنا مُـت فـلا تخمشي عليّ وجها ولا ترخي عليّ شعرا ولا تنادي
بالويل ولا تقيمن عليّ نائحة، قال : ثم قال : هذا هو (المعروف) الذي قال
الله عز وجل (( ولا يعصينك في معروف)) .وسائل الشيعة 2/915-916، مستدرك
الوسائل 1/144.

.الحسين عليه السلام لأخته زينب: ( يا أختاه أقسمت عليك فأبري قسمي، لا
تشقي عليّ جيبا جيبا ولا تخمشي عليّ وجها، ولا تدعي عليّ بالويل والثبور
إذا هلكت).مستدرك الوسائل 1 /144.

. عن أبا سعيد أن رسول الله ( لعن النائحة والمستمعة) مستدرك الوسائل 1/144

. عن أبي جعفر عليه السلام قال: ( أشـد الجزع الصراخ بالويل والعويل ولطم
الوجه والصدر، وجز الشعر من النواصي، ومن أقام النواحة فقد ترك الصبر، وأخذ
في غير الطريقة ) (الكافي 3/223 ، وسائل الشيعة 2/915، بحار الأنوار 82/76
.)

عن أبي عبد الله عليه السلام في قول الله عز وجل (( ولا يعصينك في معروف))
قال: ( المعروف أن لا يشققن جيبا ولا يلطمن وجها ولا يدعون ويلا ولا يقمن
عند القبر)
(تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/144)

. عن الصادق عن آبائه عليهم السلام أن رسول الله نهى عن الرنة عند المصيبة
ونهى عن النياحة والاستماع إليها ونهى عن تصفيق الوجه .بحار الأنوار 82/104

. عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله : ( ضرب المسلم يده على
فخذه عند المصيبة إحباط لأجره).[ فروع الكافي: 3/224، وسائل الشيعة:2/914]

. محمد بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عند الشيعة بالصدوق قال: من ألفاظ
رسول الله التي لم يسبق إليها: " النياحة من عمل الجاهلية " رواه الصدوق
في من لا يحضره الفقيه 4/271 – 272 كما رواه الحر العاملي في وسائل الشيعة
2/915، ويوسف البحراني في الحدائق الناضرة 4/167 والحاج حسين البروجردي في
جامع أحاديث الشيعة 3/488.

. وذكر في نهج البلاغة أيضا أن عليه السلام قال: (من ضرب يده على فخذه عند
مصيبته حبط أجره ). نهج البلاغة شرح أبي الحديد ج 18 ص 342

. عن الإمام الصادق : ( ولا يقيمن عند قبر ولا يسودن ثوبا ولا ينشرن شعرا) تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/124




و هل رأيت الشيعيات يرخين شعورهن و ينحن في المجامع مثلما تفعل الخليجيات لشعورهن في المغاني و حفلات الشرب و المجون في بلدان الخليج المنافق...؟!!


. عن أبي جعفر عليه السلام قال: ( أشـد الجزع الصراخ بالويل والعويل ولطم
الوجه والصدر، وجز الشعر من النواصي، ومن أقام النواحة فقد ترك الصبر، وأخذ
في غير الطريقة ) (الكافي 3/223 ، وسائل الشيعة 2/915، بحار الأنوار 82/76
.)

عن أبي عبد الله عليه السلام في قول الله عز وجل (( ولا يعصينك في معروف))
قال: ( المعروف أن لا يشققن جيبا ولا يلطمن وجها ولا يدعون ويلا ولا يقمن
عند القبر)
(تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/144)

. عن الصادق عن آبائه عليهم السلام أن رسول الله نهى عن الرنة عند المصيبة
ونهى عن النياحة والاستماع إليها ونهى عن تصفيق الوجه .بحار الأنوار 82/104

. عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله : ( ضرب المسلم يده على
فخذه عند المصيبة إحباط لأجره).[ فروع الكافي: 3/224، وسائل الشيعة:2/914]

. محمد بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عند الشيعة بالصدوق قال: من ألفاظ
رسول الله التي لم يسبق إليها: " النياحة من عمل الجاهلية " رواه الصدوق
في من لا يحضره الفقيه 4/271 – 272 كما رواه الحر العاملي في وسائل الشيعة
2/915، ويوسف البحراني في الحدائق الناضرة 4/167 والحاج حسين البروجردي في
جامع أحاديث الشيعة 3/488.

. وذكر في نهج البلاغة أيضا أن عليه السلام قال: (من ضرب يده على فخذه عند
مصيبته حبط أجره ). نهج البلاغة شرح أبي الحديد ج 18 ص 342

. عن الإمام الصادق : ( ولا يقيمن عند قبر ولا يسودن ثوبا ولا ينشرن شعرا) تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك الوسائل 1/124

اقتباس :

. عن الصادق عن رسول الله : ( لا تلطمن خدا ولا تخمشن وجها، ولا تنتفن
شعرا، ولا تشققن جيبا، ولا تسودن ثوبا) تفسير نور الثقلين 5/308، مستدرك
الوسائل 1/124

. قول الامام علي عليه السلام : ( لا تلبسوا السواد فإنه لباس فرعون)من لا يحضره الفقيه 11/163، وسائل الشيعة2/287

هذا حديث مشكوك فيه و دليله أن لا دليل على أن فرعون كان يلبس السواد... ثم أكيد هو لبس يوما ما الابيض و ألوان أخرى فهل ذلك يجعل اللباس الأبيض و كل ما يلبسه فرعون محرم فماذا سنلبس إذا أو نبقى عرايا بدون لباس حتى لا نتشبه بفرعون..؟!

باختصار الحديث تفوح منه رائحة الوضع من أعداء آل البيت الذين وضعوه ليحاربوا به الشيعة كعادتهم في الكذب على رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي صوفي
عضو فعال
عضو فعال
شيعي صوفي


تاريخ التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 98
العمر : 56
الموقع : www.sophia.ahlamontada.net

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 04:51

اقتباس :
هل فعل هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم

أجابك الأخ علي أميري عن ذلك و سأعيده لك بصيغة أخرى ..

عندما كان الرسول حيا ما زالت لم تقتل بعد فاطمة الزهراء و لم يكسر ضلعها و لم يسم الحسن السبط و لم يقع اغتيال علي بن أبي طالب بسيف مسموم بسم الحقد على آل محمد ..و لم يذبح الحسين عليه السلام كالخروف و يرفع رأسه على الرمح شماتة في الإسلام و في شيعة الحسين و محبيه و أنصاره!!!

لكنه أشار إلى كل ذلك بقوله صلى الله عليه و آله و سلم في الحديث المعروف:

(لو علمتم ما أعلم لبكيتم كثيرا و لضحكتم قليلا)

و في ذلك أمر غير مباشر بالبكاء على مصائب آل البيت.. لأنه أكيد يشير هذا الحديث إلى كل هذه المصائب في ذريته التي طهرها الله من فوق سبع سماوات و أرادهم أن يكونوا أئمة الهدى و يحملون مشعل الدين و التقوى و العلم عن جدهم المصطفى ليكملوا مسيرة الإسلام.

لا علاقة لهذا الحديث لا بالنار و لا بالعذاب و لا بجهنم و أهوال الآخرة..مثما يذهب إلى ذلك مفسروا سنة جماعة معاوية بعلم منهم أو بجهل...لأنه لو قصد ذلك صلى الله عليه و آله و سلم لرأيناه أكثر الناس بكاءا و خوفا من النار و جهنم ..و لكنه لم يكن كذلك بل كان معتدلا و لا يظهر بكائه أمام الناس مثلما يفعل الوهابية المنافقة فتراهم يزعقون بآيات القرآن بأصوات منفرة ثم يصطنعون البكاء بداع و بغير داع حتى يقولوا أنهم أتقياء رياءا منهم و نفاقا ..

كذلك سيرة رسول الله كانت الترغيب في الله و في رحمته أكثر من الترهيب (أما الوهابية المنافقة فقد عكسوا الآية) فرحمة الله دائما أكبر و أشمل من نقمته و غضبه و دليل ذلك أنه من يعمل حسنة فله عشر أمثالها بينما من يعمل سيئة فله سيئة واحدة فقط..



عدل سابقا من قبل شيعي صوفي في الجمعة 24 ديسمبر 2010, 07:28 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي صوفي
عضو فعال
عضو فعال
شيعي صوفي


تاريخ التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 98
العمر : 56
الموقع : www.sophia.ahlamontada.net

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 05:27

لولا الحسين و مقتله بذلك الشكل لم نكن لنتمتع بأنوار أهل البيت و إحياء أمرهم و بمجالس العزاء و اللطم و التطبير الخ...

(و عسى أن تكرهوا شيئا و يجعل الله فيه خيرا كثيرا)

انفجر نور فلق الحسين و انتشر في الناس بسبب مقتله و مقتل أصحابه و شيعته..

إذا كان الشهيد العادي هو حي عند الله فكيف بالحسين الشهيد عليه السلام.

(و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل هم أحياء عند ربهم يرزقون)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي صوفي
عضو فعال
عضو فعال
شيعي صوفي


تاريخ التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 98
العمر : 56
الموقع : www.sophia.ahlamontada.net

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 07:05

قال الرسول الأعظم (ص) .

(إن لقتل الحسين حرارة في قلوب المؤمنين لا تبرد أبدا)

سيقول الجاهلون أن هذا الحديث لا يوجد في البخاري ..الخ..

البخاري أصلا يكره علي و آل البيت و لم يرو عنهم إلا بعض الأحاديث التي تعد على الأصابع ..و يوثق من الروات من قتل عليا و من يلعنه في اليوم سبعين مرة الخ..

فمتى صار أعداء آل البيت مراجع دين يقتدى بهم و بكلامهم.؟!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي اميري
عضو برونزي
عضو برونزي
علي اميري


تاريخ التسجيل : 30/01/2010
عدد المساهمات : 178
العمر : 38

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 07:12

شكرا على جهودكم مولاي شيعي صوفي اعتقد اننا زودناه با الدليل الكافي ان كان يبحت عن الحقيقة فعلا اما ان كان يريد العناد فهدا امر اخر.....اللهم صل على محمد وال محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي صوفي
عضو فعال
عضو فعال
شيعي صوفي


تاريخ التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 98
العمر : 56
الموقع : www.sophia.ahlamontada.net

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالجمعة 24 ديسمبر 2010, 07:48

مشكور مولانا علي أميري على التعليق و لكن للحديث شجون و للحسين و مأساته حرقة لا تنطفئ كما جاء في الحديث الشريف ..Sad

(و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل هم أحياء عند ربهم يرزقون)

إلى الأخ (أبحث عن الحق) المحترم

من قال لك أننا نبكي و ننتحب على فقد الحسين الشهيد..؟!! ..مصيبتنا ليس أنه مات أو قتل ..بل لأننا لم نستطع نصرته و دحر معسكر الباطل و النفاق و كشف خبثهم و هم يقتلون ابن بنت نبيهم و يسمون أنفسهم مسلمين في نفس الوقت..؟!!


نحن نحيي ذكر معركة الحق و الباطل و نذكر أنفسنا أننا مع الحسين و أتباعه و نجدد العهد على الوقوف مع الحسين و أصحابه و شيعته مرة أخرى في أي صراع مستقبلي للأخذ بثأره و ثأر كل مسلم شريف تعاطف مع الحسين و قضيته العادلة..

الحسين صار رمزا للحق في صراعه الأزلي ضد الباطل و هذا الصراع مازال قائما و ما أعداء الشيعة إلا استمرار لأعداء الحسين و من نسلهم أكيد..
لا أقصد المخالفين للشيعة في المذهب العقائدي من إخواننا أهل السنة المعتدلين و المحبين لآل البيت المطهر ..بل أقصد من ناصب العداء لهم و استحل دمائهم و كفرهم و حرض على قتلهم و استحلال دمائهم و أعراضهم لا لشيء إلا لحقد دفين موروث من معركة كربلاء التي هي كانت معركة بين معسكر النفاق و بين معسكر الإسلام الصافي ...

قال صلى الله عليه و آله و سلم (إن الله يغير على أهل نسبته و لو كانوا كاذبين)

قال الإمام الحسين: Sad إنا اهل بيت صادقون , همكم معالم دينكم , وهم عدوكم بكم , وأشرب قلوبهم لكم بغضا , يحرفون ما يسمعون منكم كله , ويجعلون لكم اندادا , ثم يرمونكم بهتانا , فحسبهم بذلك عند الله معصية) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابحث عن الحق
عضوية موقوفة
عضوية موقوفة
ابحث عن الحق


تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 103
العمر : 41

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالسبت 25 ديسمبر 2010, 01:23

t;
قال الإمام الحسين: Sad[color=red] إنا اهل بيت صادقون , همكم معالم دينكم , وهم عدوكم بكم , وأشرب قلوبهم لكم بغضا , يحرفون ما يسمعون منكم كله , ويجعلون لكم اندادا , ثم يرمونكم بهتانا , فحسبهم بذلك عند الله معصية
) . [/quote]
أي سند هذا وفي أي كتاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي صوفي
عضو فعال
عضو فعال
شيعي صوفي


تاريخ التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 98
العمر : 56
الموقع : www.sophia.ahlamontada.net

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالسبت 25 ديسمبر 2010, 03:54

هذا في كتب الشيعة و لن تجده في كتب أهل السنة لأن أغلب روات أهل السنة لم يرووا عن الحسن و الحسين و آل البيت إلا نزرا قليلا لا يغني و لا يسمن من جوع و ذلك إما بغضا فيهم و حسدا و إما خوفا من السلطان و من أن يتهم بأنه رافضي شيعي ...الخ..

تريد أدلة تاريخية على ذلك مستعدين إن شاء الله..

مرحبا بكم محاورا نزيها..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابحث عن الحق
عضوية موقوفة
عضوية موقوفة
ابحث عن الحق


تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عدد المساهمات : 103
العمر : 41

هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا هو التطبير فهل انت راض عنه    هذا هو التطبير فهل انت راض عنه  Emptyالإثنين 27 ديسمبر 2010, 23:50

اين العقول يا بلد العقول اتركوا العواطف وناجوا رب الخلائق
فكروا بعقولكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذا هو التطبير فهل انت راض عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشيعة يحرّمون التطبير ؟
» لماذ التطبير والطين
» المرجع الخامنئي ـ دام ظله ـ و التحذير من التطبير
» التطبير ما له وما عليه – قناة الكوثر
» الشيخ الوحيد وتشجيع التطبير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العترة الطاهرة لشيعة المغرب :: منتدى المواضيع الغلقة-
انتقل الى: